📘 ❞ الكنداكة .. ساورا مملكة الجبل .. الجزء الثاني ❝ رواية ــ أحمد ضحية اصدار 2020

جديد الكتب والروايات - 📖 ❞ رواية الكنداكة .. ساورا مملكة الجبل .. الجزء الثاني ❝ ــ أحمد ضحية 📖

█ _ أحمد ضحية 2020 حصريا رواية الكنداكة ساورا مملكة الجبل الجزء الثاني عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 الثاني: من لا وطن الحنين (الكنداكة الجبل) نقرأ التي كان إنشاؤها بعد سقوط محملا بأحلام بددتها الصراعات الحكم والفتن وآثار الجفاف والوباء والخراب الذي خلفه الغزاة حيث يتعرف أبناء الحاضر قراءتهم لتاريخ تلك المملكة المأساة مازالت تتكرر حتى الآن لمقاومة كل هذا الدمار والموت؟ مجلة الكلمة العدد 160 أغسطس 2020 جاء فيها: ”وهو النزع الأخير حجر ابنته كيرا تراءت له وقائع حياته مع سابا صديقة الجنيات ادق تفاصيلها تراءى شبابهما وذكرياتهما معا! ولفظ أنفاسه وهو يرى نفسه احضانها اللحظة البعيدة! عندما أمسك بكنفوسها الجلدي القديم يده وتفرّس فيه فهاجه التوق والوجد وتدفقت عروقه حرّق كتلك تندفع جوف جبل الميدوب! في ذلك الوقت كانت سابا؛ قد بدأت تألفه وتعتاد عليه فعنّ أن يقترِّب أكثر الرؤيا تسكنه رؤيا العرش خلف طيفها الغامض! دنا منها وهما ينهيان حماميهما الوادي أراد يتوحد معها خبّت الألفة عيونها وانبعث محلها شرّر كشرّت اللبوة داخلها نظر أعماق عينيها بقوّة فتنمرّت دنا فمدّت يديها كحيوان كاسر لتنتزع خاصِّرته فتراجع بزاوية حادة أطاحت بزراعيها الهواء أختل توازنها فباغتها الخلف وأحتضنها مقيدا ظهرها وشابكا ساقيه ساقيها! أخذت تحرِّك رأسها وقدميها عنفٍ تشققّت تربة الرملية الرطبة وهي تزأر بوحشية جعلت الطيور أعلا التّل ترتاع وتهرب وكناتها تلوي شيء! ظل سورِّنق ممسكا بسابا إلى خارت قوّاها فكفت المقاومة فتركها! وقبل تتهاوّى كقلعة مهدّمة سندها برِّفق وأتكأها حافة وأبتعد عنها قليلا ينظر إليها حدقت بدهشة وغابت بعيدا بعيدا“ جديد الكتب والروايات مجاناً PDF اونلاين القسم يقدم فى المجالات العربية والاجنبية تصدر حاليا بالأسواق :(دين أدب شعر فلسفة سيرة ذاتية تطوير الشخصية الكُتب الخياليّة كتب الطب العلمية وجميع الآخري )

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الكنداكة .. ساورا مملكة الجبل .. الجزء الثاني
رواية

الكنداكة .. ساورا مملكة الجبل .. الجزء الثاني

ــ أحمد ضحية

صدرت 2020م
الكنداكة .. ساورا مملكة الجبل .. الجزء الثاني
رواية

الكنداكة .. ساورا مملكة الجبل .. الجزء الثاني

ــ أحمد ضحية

صدرت 2020م
عن رواية الكنداكة .. ساورا مملكة الجبل .. الجزء الثاني:
في الجزء الثاني من لا وطن في الحنين (الكنداكة.. ساورا مملكة الجبل).. نقرأ عن مملكة ساورا التي كان إنشاؤها بعد سقوط مملكة الجبل محملا بأحلام بددتها الصراعات على الحكم والفتن وآثار الجفاف والوباء والخراب الذي خلفه الغزاة. حيث يتعرف أبناء الحاضر في قراءتهم لتاريخ تلك المملكة على المأساة التي مازالت تتكرر حتى الآن، لمقاومة كل هذا الدمار والموت؟
مجلة الكلمة، العدد 160 أغسطس 2020

جاء فيها: ”وهو في النزع الأخير على حجر ابنته كيرا، تراءت له وقائع حياته مع سابا، صديقة الجنيات في ادق تفاصيلها.. تراءى له.. شبابهما وذكرياتهما معا! ولفظ أنفاسه، وهو يرى نفسه على احضانها، في تلك اللحظة البعيدة! عندما أمسك بكنفوسها الجلدي القديم في يده. وتفرّس فيه. فهاجه التوق والوجد، وتدفقت في عروقه حرّق، كتلك التي تندفع من جوف جبل الميدوب!
في ذلك الوقت كانت سابا؛ قد بدأت تألفه وتعتاد عليه. فعنّ له أن يقترِّب أكثر، من تلك الرؤيا التي تسكنه.. رؤيا العرش خلف طيفها الغامض!
دنا منها وهما ينهيان حماميهما، في ذلك الوادي. أراد أن يتوحد معها، خبّت الألفة في عيونها، وانبعث محلها شرّر. كشرّت عن اللبوة داخلها. نظر في أعماق عينيها بقوّة، فتنمرّت أكثر.
دنا منها. فمدّت يديها كحيوان كاسر، لتنتزع خاصِّرته، فتراجع بزاوية حادة، أطاحت بزراعيها في الهواء، أختل توازنها، فباغتها من الخلف، وأحتضنها مقيدا يديها الى ظهرها، وشابكا ساقيه في ساقيها!
أخذت تحرِّك رأسها وقدميها في عنفٍ، تشققّت له تربة الوادي الرملية الرطبة، وهي تزأر بوحشية جعلت الطيور، التي في أعلا التّل ترتاع وتهرب من وكناتها، لا تلوي على شيء!
ظل سورِّنق ممسكا بسابا، إلى أن خارت قوّاها، فكفت عن المقاومة، فتركها!
وقبل أن تتهاوّى كقلعة مهدّمة، سندها برِّفق وأتكأها على حافة الوادي، وأبتعد عنها قليلا ينظر إليها.. حدقت فيه بدهشة، وغابت بعيدا.. بعيدا“.

الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#48K

8 مشاهدة هذا الشهر

#97K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 194.
المتجر أماكن الشراء
أحمد ضحية ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث