📘 ❞ حكاية ارثر جوردن بيم ❝ رواية ــ ادجار الان بو اصدار 2020

ادب البلدان الغربية - 📖 ❞ رواية حكاية ارثر جوردن بيم ❝ ــ ادجار الان بو 📖

█ _ ادجار الان بو 2020 حصريا رواية حكاية ارثر جوردن بيم عن دار الرواق للنشر والتوزيع 2024 بيم: آرثر غوردن من نانتاكيت (بالإنجليزية: The Narrative of Arthur Gordon Pym Nantucket)‏ (صدر عام 1838) هي الرواية الوحيدة الكاملة بقلم الكاتب الأمريكي إدغار آلان وهي تروي الشاب الذي يركب متن سفينة صيد حيتان تدعى غرامبوس يقابل مغامرات مختلفة مثل غرق السفينة والتمرد وأكل لحوم البشر قبل أن يتم إنقاذه طاقم جين غاي يستمر بمغامراته جنوبا هذه مع بحار يدعى ديرك بيترز وعندما يرسون اليابسة يواجهون قبيلة بدائية متوحشة يلوذوا بالفرار إلى المحيط تبدأ القصة باعتبارها مغامرة بحرية تقليدية ولكنها تصبح أكثر غرابة ويصعب تصنيفها كان يهدف لتقديم قصة واقعية وكانت مستوحاة عدة سجلات الرحلات البحرية وكان الإلهام الرئيسي حكايات جرمايا رينولدز وأشار نظرية الأرض المجوفة كما استقاها أيضا تجاربه الخاصة البحر غالبا ما تركز تحليلات العناصر السيرة الذاتية وكذلك تلميحات العنصرية الرمزية الجمل الأخيرة قام بكتابة عمل طويل بعد واجه صعوبات لتحقيق النجاح كتابة القصيرة ونشرت شكل مسلسل أول مرة جريدة ساذرن ليتراري ماسنجر لكن دون إكمالها النهاية وقد نشرت كاملة يوليو 1838 مجلدين استجاب بعض النقاد بشكل سلبي العمل كونه عنيفا جدا ويقتبس مكثف أعمال أخرى حين أشاد آخرون المثيرة أما نفسه دعا الكتاب وقت لاحق بأنه "سخيف للغاية" ومع ذلك أصبح عملا مؤثرا ولا سيما لمؤلفين هيرمان ملفيل وجول فيرن ادب البلدان الغربية مجاناً PDF اونلاين قسم هو ركن رئيسى مكتبة الادب حيث تشمل مجموعة الاقسام الفرعية وهى الأدب الغربي ويُعرف أيضاً باسم الأوروبي المكتوب سياق الثقافة لغات أوروبا بما تلك التي تنتمي عائلة اللغات الهندو أوروبية بالإضافة للعديد ذات الصلة الجغرافية والتاريخية البشكنشية والمجرية يعتبر أحد المميزة للحضارة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حكاية ارثر جوردن بيم
رواية

حكاية ارثر جوردن بيم

ــ ادجار الان بو

صدرت 2020م عن دار الرواق للنشر والتوزيع
حكاية ارثر جوردن بيم
رواية

حكاية ارثر جوردن بيم

ــ ادجار الان بو

صدرت 2020م عن دار الرواق للنشر والتوزيع
عن رواية حكاية ارثر جوردن بيم:
حكاية آرثر غوردن بيم من نانتاكيت (بالإنجليزية: The Narrative of Arthur Gordon Pym of Nantucket)‏ (صدر عام 1838) هي الرواية الوحيدة الكاملة بقلم الكاتب الأمريكي إدغار آلان بو. وهي تروي حكاية الشاب آرثر غوردن بيم، الذي يركب على متن سفينة صيد حيتان تدعى غرامبوس. يقابل مغامرات مختلفة، مثل غرق السفينة، والتمرد، وأكل لحوم البشر، قبل أن يتم إنقاذه من قبل طاقم جين غاي. يستمر بيم بمغامراته جنوبا على متن هذه السفينة، مع بحار يدعى ديرك بيترز. وعندما يرسون على اليابسة، يواجهون قبيلة بدائية متوحشة قبل ان يلوذوا بالفرار إلى المحيط.

تبدأ القصة باعتبارها مغامرة بحرية تقليدية، ولكنها تصبح أكثر غرابة ويصعب تصنيفها. كان بو يهدف لتقديم قصة واقعية، وكانت مستوحاة من عدة سجلات واقعية من الرحلات البحرية، وكان الإلهام الرئيسي من حكايات جرمايا رينولدز وأشار إلى نظرية الأرض المجوفة. كما استقاها أيضا من تجاربه الخاصة في البحر. غالبا ما تركز تحليلات الرواية على العناصر السيرة الذاتية وكذلك تلميحات العنصرية وكذلك الرمزية في الجمل الأخيرة.

قام بو بكتابة عمل طويل بعد أن واجه صعوبات لتحقيق النجاح في كتابة القصة القصيرة. ونشرت الرواية في شكل مسلسل أول مرة في جريدة ساذرن ليتراري ماسنجر، لكن دون أن يتم إكمالها إلى النهاية. وقد نشرت الرواية كاملة في يوليو 1838 في مجلدين. استجاب بعض النقاد بشكل سلبي على العمل كونه عنيفا جدا ويقتبس بشكل مكثف من أعمال أخرى، في حين أشاد آخرون بمغامراته المثيرة. أما بو نفسه دعا الكتاب في وقت لاحق بأنه "سخيف للغاية". ومع ذلك، أصبح الكتاب عملا مؤثرا، ولا سيما لمؤلفين مثل هيرمان ملفيل وجول فيرن.

الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#14K

45 مشاهدة هذا الشهر

#82K

2K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 234.
المتجر أماكن الشراء
ادجار الان بو ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الرواق للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية