📘 ❞ الشائعات الوسيلة الإعلامية الاقدم فى العالم ل جان _ نويل ❝ كتاب ــ جان نويل كافبرير اصدار 2007

فنون ادبية وسينما - 📖 ❞ كتاب الشائعات الوسيلة الإعلامية الاقدم فى العالم ل جان _ نويل ❝ ــ جان نويل كافبرير 📖

█ _ جان نويل كافبرير 2007 حصريا كتاب الشائعات الوسيلة الإعلامية الاقدم فى العالم ل عن دار الساقي للطباعة والنشر 2024 نويل: الاعلامية العالم نبذة الكتاب : ينقسم هذا بشكل بديهي إلى أربعة أقسام؛ الأول هو الدورة الحياتية للشائعات من البداية النهاية والثاني تفسير والثالث استخدام والرابع يمكن إخماد الشائعة ؟ وهو بذلك يكون قد أتى كل أطوار وما له علاقة بها الاعتقاد السائد أن ظاهرة غامضة فهي تطير وتزحف وتعدو وتنطلق متعرجة وهذا ما يجعلها الصعيد المادي أشبه بحيوان مباغت وسريع الحركة المتعذر أسره وتعيين انتمائه فصيلة يدحض هذه خطأ الفرضية بتبيان أبعد تكون الغموض, إذ إنها تخضع لمنطق صارم الممكن تفكيك آلياته والإجابة أسئلة كثيرة مثل: كيف تنشأ هي وظائفها ولماذا نصدقها أنواعها وهل السهل إخمادها؟ ويورد ـ كابفيرير أمثلة مجالات السياسة والمال والأعمال والفنون تبيّن مدى خطورة ودورها المؤثر المجتمعات هو غنيّ بمعلوماته ممتع وفريد بابه ومرجع أساسي يسد نقصاً مهماً المجال فنون ادبية وسينما مجاناً PDF اونلاين سينما قسم رئيسى مكتبة الادب العلاقة بين الأدب والسينما ترابطية كبير والأدب الحاجات اللي ساهمت تشكيل السينمالا شك العودة لتحويل الأعمال الأدبية أفلام سيؤدي إثراء للسينما المصرية وستقدم أعمالا راقية كنا نفتقدها تعطينا مزيج سحري السينما والأدب دعونا نتفق العمل الأدبي نوع الفن مختلف نقاط ويتفق معها نقاط: فالأدب يتميز أنه لا يحد خيال القارئ فهو يترك العنان ليتخيل أشكال الأبطال وطريقة كلامهم وتعبيرات وجوههم؛ وكذلك الأماكن والألوان أما فتختلف أنها تحدد للمشاهد يراه فتظل الشخصيات مرتبطة ارتباطا وثيقًا بأبطال الأفلام لدى المشاهد وتجعله حالة التوحد والارتباط مع أبطال وحكاياتهم وحواراتهم وحتى وإن اتفقا يعتمدان طريقة السرد توصيل الفكرة لكنهما يظلان مختلفين فالعمل يعتمد جمال المعاني والكلمات فتعتمد الصورة والموسيقى والأداء لذا نجد جمهور يختلف فالسينما مجملها فن أبسط أية تعقيدات لغوية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الشائعات الوسيلة الإعلامية  الاقدم فى العالم ل جان _ نويل
كتاب

الشائعات الوسيلة الإعلامية الاقدم فى العالم ل جان _ نويل

ــ جان نويل كافبرير

صدر 2007م عن دار الساقي للطباعة والنشر
الشائعات الوسيلة الإعلامية  الاقدم فى العالم ل جان _ نويل
كتاب

الشائعات الوسيلة الإعلامية الاقدم فى العالم ل جان _ نويل

ــ جان نويل كافبرير

صدر 2007م عن دار الساقي للطباعة والنشر
عن كتاب الشائعات الوسيلة الإعلامية الاقدم فى العالم ل جان _ نويل:
الشائعات الوسيلة الاعلامية الاقدم فى العالم

نبذة عن الكتاب :


ينقسم هذا الكتاب بشكل بديهي إلى أربعة أقسام؛ الأول، هو الدورة الحياتية للشائعات من البداية إلى النهاية، والثاني، تفسير الشائعات، والثالث، استخدام الشائعات، والرابع، هل يمكن إخماد الشائعة ؟ وهو بذلك يكون قد أتى على كل أطوار الشائعة وما له علاقة بها.


الاعتقاد السائد أن الشائعة ظاهرة غامضة. فهي تطير وتزحف وتعدو وتنطلق متعرجة، وهذا ما يجعلها على الصعيد المادي أشبه بحيوان مباغت وسريع الحركة، من المتعذر أسره، وتعيين انتمائه إلى فصيلة ما.

يدحض هذه الكتاب خطأ هذه الفرضية، بتبيان أن الشائعات أبعد ما تكون عن الغموض, إذ إنها تخضع لمنطق صارم من الممكن تفكيك آلياته، والإجابة عن أسئلة كثيرة، من مثل: كيف تنشأ الشائعة، وما هي وظائفها، ولماذا نصدقها، وما هي أنواعها، وهل من السهل إخمادها؟

ويورد جان ـ نويل كابفيرير أمثلة من مجالات السياسة والمال والأعمال والفنون، تبيّن مدى خطورة الشائعات ودورها المؤثر في المجتمعات.
هو كتاب غنيّ بمعلوماته، ممتع وفريد في بابه، ومرجع أساسي يسد نقصاً مهماً في هذا المجال.



الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#20K

34 مشاهدة هذا الشهر

#82K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 350.
المتجر أماكن الشراء
جان نويل كافبرير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الساقي للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية