📘 ❞ خسرو وشيرين ❝ قصة ــ محمد فريد ابو حديد اصدار 2019

كتب الادب العربي - 📖 ❞ قصة خسرو وشيرين ❝ ــ محمد فريد ابو حديد 📖

█ _ محمد فريد ابو حديد 2019 حصريا قصة خسرو وشيرين عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 وشيرين: (بالفارسية: شیرین) هو عنوان رومانسية مأساوية شهيرة للشاعر الفارسي نظامي الكنجوي (1141 1209) الذي كتب أيضًا ليلى والمجنون يروي نسخة خيالية متقنة للغاية لقصة حب الملك الساساني الثاني للأميرة الأرمنية شيرين التي أصبحت ملكة بلاد فارس مشهورة أدب أذربيجاني والتركي ذكرها الفردوسي الشاهنامة ثم نظمها الشاعر وخسرو الدهلوي ونظمها بالتركية شيخي وعطائي وأهي تتحدث القصة مغامرات برویز بن هرمز وغرامه مع معشوقته الجميلة شیرین ونهایة منافسه التعیس فرهاد أما باقي فيدور حول زواج من شيرويه ابن لها وقتل هذا الأبن أباه ورغب الزواج فذهبت إلى ناووس القتيل وشربت السم فماتت بجواره أستطاع أن یخرج لنا غرامية علی عکس الذی أخرجها حماسية خلال الادب العربي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
خسرو وشيرين
قصة

خسرو وشيرين

ــ محمد فريد ابو حديد

صدرت 2019م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
خسرو وشيرين
قصة

خسرو وشيرين

ــ محمد فريد ابو حديد

صدرت 2019م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
عن قصة خسرو وشيرين:
خسرو وشيرين (بالفارسية: خسرو و شیرین) هو عنوان قصة رومانسية مأساوية شهيرة للشاعر الفارسي نظامي الكنجوي (1141-1209)، الذي كتب أيضًا ليلى والمجنون. يروي نسخة خيالية متقنة للغاية لقصة حب الملك الساساني خسرو الثاني للأميرة الأرمنية شيرين، التي أصبحت ملكة بلاد فارس. قصة مشهورة في أدب أذربيجاني و الفارسي والتركي . ذكرها الفردوسي في الشاهنامة ثم نظمها الشاعر أذربيجاني نظامي الكنجوي وخسرو الدهلوي ونظمها بالتركية شيخي وعطائي وأهي.
تتحدث القصة عن مغامرات الملك الساساني خسرو برویز بن هرمز وغرامه مع معشوقته الجميلة شیرین ونهایة منافسه التعیس فرهاد. أما باقي القصة فيدور حول زواج الملك من شيرين ثم حب شيرويه ابن الملك لها، وقتل هذا الأبن أباه، ورغب في الزواج من شيرين. فذهبت إلى ناووس الملك القتيل وشربت السم، فماتت بجواره.
أستطاع نظامي أن یخرج لنا قصة غرامية علی عکس الفردوسي الذی أخرجها قصة حماسية من خلال الشاهنامة.


الترتيب:

#515

0 مشاهدة هذا اليوم

#12K

33 مشاهدة هذا الشهر

#72K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 136.
المتجر أماكن الشراء
محمد فريد ابو حديد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث