📘 ❞ المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول ❝ كتاب ــ هاميلتون غب هارولد باون اصدار 2012

كتب التاريخ الإسلامي - 📖 ❞ كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول ❝ ــ هاميلتون غب هارولد باون 📖

█ _ هاميلتون غب هارولد باون 2012 حصريا كتاب المجتمع الإسلامي الغرب الجزء الاول عن أبوظبي للثقافة والتراث 2024 الاول: تعرض التاريخ العثماني للإهمال بوجه عام حتى النصف الأول من القرن العشرين فقد تأثر الكتاب الأوروبيون باتجاهات معاصريهم الدولة العثمانية التي ظلت تشكل بالنسبة إلى أوروبا لمدة ستة قرون مشكلة كبرى: فهي بادئ الأمر كانت تمثل رد الفعل ضد الخطر الصليبي ثم ما لبثت أن اعترضت المشروعات الاستعمارية الأوروبية وحين ضعفت أثارت عرف المصطلح السياسي باسم ''المسالة الشرقية'' شغلت أذهان الأوروبيين ولم يسدل عليها الستار إلا بانهيار الإمبراطورية بيد الاهتمام بالوثائق ودراستها قد عدلا النظرة خلال العقود الأخيرة وأضحى المحور المفضل لأقسام الدراسات الشرقية جامعات وأميركا وأصبح بالإمكان وضعه مكانته الصحيحة إطار العالمي: إذ ظهرت ثنايا إزاء الآخذة التوسع شرقي البحر المتوسط بالقرنين الرابع عشر والخامس وهي أقوى وأنجح مقاومة لأوروبا جانب المشرق كما أنها لعبت دورها تكوين نطلق عليه اسم الحديثة وفي إعادة تشكيل مجتمعات جنوب والشرق الأوسط وشمال أفريقيا يدخل بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع ضمن نطاق تخصص علوم والفروع قريبة الصلة الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها التخصصات الاجتماعية كتب مجاناً PDF اونلاين يمتد فترة زمنية طويلة تغطي معظم العصور الوسيطة مساحة جغرافية واسعة تمتد حدود الصين آسيا غرب وصولا الأندلس ويمكن اعتبار منذ بداية الدعوة الإسلامية بعد نزول الوحي النبي محمد بن عبد الله ثم تأسيس بالمدينة المنورة مرورا بالدولة الأموية دمشق امتدت جبال البرانس شمال العباسية بما تضمنته هذه الدول إمارات وسلطنات ودول

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول
كتاب

المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول

ــ هاميلتون غب هارولد باون

صدر 2012م عن أبوظبي للثقافة والتراث
المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول
كتاب

المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول

ــ هاميلتون غب هارولد باون

صدر 2012م عن أبوظبي للثقافة والتراث
عن كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول:

تعرض التاريخ العثماني للإهمال بوجه عام حتى النصف الأول من القرن العشرين. فقد تأثر الكتاب الأوروبيون باتجاهات معاصريهم من الدولة العثمانية التي ظلت تشكل بالنسبة إلى أوروبا لمدة ستة قرون مشكلة كبرى: فهي في بادئ الأمر كانت تمثل رد الفعل الإسلامي ضد الخطر الصليبي.

ثم ما لبثت أن اعترضت المشروعات الاستعمارية الأوروبية. وحين ضعفت أثارت ما عرف في المصطلح السياسي باسم ''المسالة الشرقية''. التي شغلت أذهان الأوروبيين ولم يسدل عليها الستار إلا بانهيار الإمبراطورية العثمانية.

بيد أن الاهتمام بالوثائق العثمانية ودراستها قد عدلا النظرة إلى التاريخ العثماني خلال العقود الأخيرة. وأضحى التاريخ العثماني المحور المفضل لأقسام الدراسات الشرقية في جامعات أوروبا وأميركا. وأصبح بالإمكان وضعه في مكانته الصحيحة في إطار التاريخ العالمي: إذ أن الدولة العثمانية قد ظهرت في ثنايا رد الفعل الإسلامي إزاء أوروبا الآخذة في التوسع في شرقي البحر المتوسط بالقرنين الرابع عشر والخامس عشر.

وهي تمثل أقوى وأنجح مقاومة لأوروبا من جانب المشرق. كما أنها لعبت دورها في تكوين ما نطلق عليه اسم أوروبا الحديثة، وفي إعادة تشكيل مجتمعات جنوب شرقي أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يدخل كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية.
#كتب_التاريخ #كتب_التاريخ_الإسلامي_. #كتب_التاريخ_الاسلامي #كتب_دراسات_إسلاميه #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكري_تاريخي_. #كتب_الإسلام_التاريخ_التصوف_الإسلامي #كتب_البحث_التاريخي_. #كتب_التاريخ_قبل_الإسلام_. #كتب_المنتظم_فى_تاريخ_الملوك_والأمم #كتب_مختصر_دراسة_للتاريخ #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_وقائع_تاريخية_. #كتب_الآثار_التاريخية #كتب_البومة_التاريخ_الطبيعي_والثقافي #كتب_المصنف_الوجيز_في_تاريخ_الأديان #كتب_موسوعة_تاريخية_. #كتب_العقيدة_الاسلامية. #كتب_كتاب_تاريخ_ #كتب_قصص_تاريخية #كتب_أدب_تاريخي_. #كتب_المرأة_عبر_التاريخ #كتب_تاريخ_اسلامى #كتب_المجتمع_الاسلامي_ #كتب_أخداث_تاريخية_ #كتب_ما_قبل_التاريخ_ #كتب_المناطق_التاريخيه #كتب_الابحاث_التاريخيه #كتب_معالم_تاريخيه #كتب_دراسه_تاريخيه_. #كتب_معرفة_تاريخ #كتب_فلسفه_تاريخيه #كتب_مراجع_تاريخية #كتب_النقد_التاريخي #كتب_مشاهير_العلماء_في_التاريخ #كتب_المدارس_التاريخية #كتب_نهاية_التاريخ #كتب_المادية_التاريخية #كتب_موجز_تاريخي #كتب_فلسفة_التاريخ #كتب_الاخطاء_التاريخية #كتب_ملكات_التاريخ #كتب_فلسفة_التاريخ_النقدية #كتب_المعرفة_التاريخية #كتب_الادب_التاريخي #كتب_موجز_تاريخ_الكون #كتب_الأصول_التاريخيه #كتب_الوعي_السياسي_والتاريخي #كتب_أطلس_تاريخ_الإسلام #كتب_مصطلح_التاريخ #كتب_الوعي_التاريخي #كتب_الألقاب_التاريخية #كتب_مجلة_شهرية_أدبية_علمية_تاريخية #كتب_إعلام_النبلاء_بتاريخ_حلب #كتب_تاريخ_الدولة_الاسلامية #كتب_التاريخ_والمؤرخون_العرب #كتب_نصوص_في_التاريخ_الحديث #كتب_المكتبة_التاريخية #كتب_فرسان_من_التاريخ
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#41K

10 مشاهدة هذا الشهر

#89K

1K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 517.
المتجر أماكن الشراء
هاميلتون غب هارولد باون ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
أبوظبي للثقافة والتراث 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث