📘 ❞ من بدائع الادب الصينى القديم ❝ كتاب ــ ياسين يانغ شياوبو اصدار 2000

ادب البلدان الغربية - 📖 ❞ كتاب من بدائع الادب الصينى القديم ❝ ــ ياسين يانغ شياوبو 📖

█ _ ياسين يانغ شياوبو 2000 حصريا كتاب من بدائع الادب الصينى القديم عن دار النشر لجامعة الثقافة واللغات ببكين 2024 القديم: الأدب الصيني أشهر وأعرق الآداب العالم وقد قدّم الكُتّاب الصينيون أعمالاً مهمة مدى 3000 عام تقريبًا لم يعد شكلاً فنيًا منفصلاً عبر معظم التاريخ حيث كانوا يتوقعون كل المثقفين أن يكتبوا بأسلوب رشيق منمّق بغض النظر الموضوع فقد تناول كثير روائع موضوعات يعدُّها بعض الأوروبيين غير أدبية وتشتمل هذه الموضوعات والفلسفة والسياسة والدين والعلوم كانت الخدمة الحكومية تحظى بقدر كبير الاحترام الصين حتى بداية القرن العشرين ولفترة تزيد الألف كان الأفراد يتقلدون وظائف حكومية بعد اجتيازهم لامتحان يختبر قدرتهم نظم الشعر وكتابة النثر ولذا فإن الكبار الفترة التي سبقت موظفين حكوميين؛ لأن معظمهم قد عُيِّنوا وظائفهم نظرًا لمهارتهم الأدبية تعطي الأعمال الصينية دروسًا أخلاقية أو تعبّر فلسفة سياسية وتبدو بوضوح كتابات الكونفوشيين الكونفوشية أسسها كونفوشيوس الذي عاش ما بين عامي 551 479 ق م ساد هذا المذهب كذلك يعتنق عدد الكُتَّاب (البوذية الطاوية) كانت البوذية إحدى الديانات والفلسفات المهمة وكان البوذيون والطاويون أقل اهتمامًا بمسألتي الأخلاق بيد أنهم استخدموا ليعبّروا أفكار دينية وفلسفية حقق خلال انفصامًا كبيرًا ماضيه عُزي الانفصام جزئيًا إلى أثر الغربية الصينيين ولكن سيطرة الحزب الشيوعي مقاليد الأمور له الأثر الأكبر طالب الشيوعيون ـ منذ استلامهم السلطة الكتّاب بالتركيز المُثل الشيوعية ادب البلدان مجاناً PDF اونلاين قسم هو ركن رئيسى مكتبة تشمل مجموعة الاقسام الفرعية وهى الغربي ويُعرف أيضاً باسم الأوروبي المكتوب سياق لغات أوروبا بما ذلك تلك تنتمي عائلة اللغات الهندو أوروبية بالإضافة للعديد ذات الصلة الجغرافية والتاريخية مثل البشكنشية والمجرية يعتبر أحد العناصر المميزة للحضارة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
من بدائع الادب الصينى القديم
كتاب

من بدائع الادب الصينى القديم

ــ ياسين يانغ شياوبو

صدر 2000م عن دار النشر لجامعة الثقافة واللغات ببكين
من بدائع الادب الصينى القديم
كتاب

من بدائع الادب الصينى القديم

ــ ياسين يانغ شياوبو

صدر 2000م عن دار النشر لجامعة الثقافة واللغات ببكين
عن كتاب من بدائع الادب الصينى القديم:
الأدب الصيني، من أشهر وأعرق الآداب في العالم. وقد قدّم الكُتّاب الصينيون أعمالاً مهمة على مدى 3000 عام تقريبًا.

لم يعد الصينيون الأدب شكلاً فنيًا منفصلاً عبر معظم التاريخ الصيني، حيث كانوا يتوقعون من كل المثقفين أن يكتبوا بأسلوب رشيق منمّق بغض النظر عن الموضوع. فقد تناول كثير من روائع الأدب الصيني موضوعات يعدُّها بعض الكُتّاب الأوروبيين موضوعات غير أدبية. وتشتمل هذه الموضوعات على التاريخ والفلسفة والسياسة والدين والعلوم.

كانت الخدمة الحكومية تحظى بقدر كبير من الاحترام في الصين حتى بداية القرن العشرين. ولفترة تزيد على الألف عام كان الأفراد يتقلدون وظائف حكومية بعد اجتيازهم لامتحان يختبر قدرتهم على نظم الشعر وكتابة النثر. ولذا فإن معظم الكُتّاب الكبار في الفترة التي سبقت القرن العشرين كانوا موظفين حكوميين؛ لأن معظمهم قد عُيِّنوا في وظائفهم نظرًا لمهارتهم الأدبية.

تعطي معظم الأعمال الصينية دروسًا أخلاقية أو تعبّر عن فلسفة سياسية. وتبدو هذه الموضوعات بوضوح في كتابات الكونفوشيين. الكونفوشية فلسفة أسسها كونفوشيوس الذي عاش في الفترة ما بين عامي 551 و 479 ق.م. ساد هذا المذهب الصين حتى القرن العشرين. كذلك كان يعتنق عدد كبير من الكُتَّاب (البوذية أو الطاوية)، حيث كانت البوذية إحدى الديانات والفلسفات المهمة. وكان البوذيون والطاويون أقل اهتمامًا من الكونفوشيين بمسألتي الأخلاق والسياسة، بيد أنهم استخدموا الأدب ليعبّروا عن أفكار دينية وفلسفية.

حقق الأدب الصيني خلال القرن العشرين، انفصامًا كبيرًا عن ماضيه. وقد عُزي هذا الانفصام جزئيًا إلى أثر الثقافة الغربية على الكُتّاب الصينيين. ولكن سيطرة الحزب الشيوعي الصيني على مقاليد الأمور في الصين كان له الأثر الأكبر، فقد طالب الشيوعيون ـ منذ استلامهم السلطة ـ الكتّاب الصينيين بالتركيز على المُثل الشيوعية.


الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#63K

12 مشاهدة هذا الشهر

#87K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 501.
المتجر أماكن الشراء
ياسين يانغ شياوبو ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار النشر لجامعة الثقافة واللغات ببكين 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية