📘 ❞ بداية ونهاية ❝ رواية ــ نجيب محفوظ

كتب الادب العربي - 📖 ❞ رواية بداية ونهاية ❝ ــ نجيب محفوظ 📖

█ _ نجيب محفوظ 0 حصريا رواية بداية ونهاية عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر لبنان 2024 ونهاية: فيلم دراما مصري من إنتاج عام 1960 ومن إخراج صلاح أبو سيف وبطولة فريد شوقي وعمر الشريف وأمينة رزق وسناء جميل الفيلم مأخوذ لنجيب بنفس الاسم وتعتبر أول روايات التي يتم تحويلها لفيلم سينمائي تم ترشيح لنيل جائزة مهرجان موسكو السينمائي الدولي 1961 كما احتلت الممثلة سناء المركز الثالث أفضل ممثلة بين ممثلات العالم وكانت هذه هي مرة تحتل فيها عربية إحدى المراتب الأولى المهرجانات الدولية تصنيف السابع ضمن 100 تاريخ السينما المصرية استفتاء النقاد يموت رب العائلة فتعاني أسرته شظف العيش بضالة المعاش وينتهى حسن الابن الأكبر إلى الحياة حي الرذيلة تاجر للمخدرات والنساء أما حسين الأوسط فيقبل العمل بشهادته المتوسطة حتى يتيح الفرصة لأخيه حسنين ليكمل دراسته ويلتحق بالكلية الحربية الابنة نفيسه فاقدة الجمال فيطردها سليمان البقال حياته بعد أن زلت معه ثم تستمر السير طريق دون يعرف أحد وتساعد أخاها وأمها بالمبالغ القليلة تحصل عليها يتخرج ضابطا فيتنكر لأسرته وخطيبته ووسطه الاجتماعى ويتطلع الارتباط بالطبقة الثرية الزواج منها يعود جريحاً مطارداً البوليس اسرته ويستدعى نفس الوقت قسم ليجد أخته متهمة بالدعارة يدفع للانتحار غرقا تخلصا الفضيحة ويتذكر ويجد عالمه ينهار فيلقي بنفسه النيل وراءها كتب الادب العربي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بداية ونهاية
رواية

بداية ونهاية

ــ نجيب محفوظ

عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
بداية ونهاية
رواية

بداية ونهاية

ــ نجيب محفوظ

عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
عن رواية بداية ونهاية:
بداية ونهاية فيلم دراما مصري من إنتاج عام 1960، ومن إخراج صلاح أبو سيف وبطولة فريد شوقي وعمر الشريف وأمينة رزق وسناء جميل. الفيلم مأخوذ من رواية لنجيب محفوظ بنفس الاسم وتعتبر أول روايات نجيب محفوظ التي يتم تحويلها لفيلم سينمائي، تم ترشيح الفيلم لنيل جائزة مهرجان موسكو السينمائي الدولي عام 1961، كما احتلت الممثلة سناء جميل المركز الثالث في جائزة أفضل ممثلة بين ممثلات العالم وكانت هذه هي أول مرة تحتل فيها ممثلة عربية إحدى المراتب الأولى في المهرجانات الدولية، كما تم تصنيف الفيلم في المركز السابع ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية في استفتاء النقاد.

يموت رب العائلة، فتعاني أسرته من شظف العيش بضالة المعاش وينتهى حسن الابن الأكبر إلى الحياة في حي الرذيلة تاجر للمخدرات والنساء، أما حسين الأوسط فيقبل العمل بشهادته المتوسطة، حتى يتيح الفرصة لأخيه حسنين ليكمل دراسته ويلتحق بالكلية الحربية. أما الابنة نفيسه فاقدة الجمال فيطردها سليمان البقال من حياته بعد أن زلت معه ثم تستمر في السير في طريق الرذيلة دون أن يعرف أحد وتساعد أخاها حسنين وأمها بالمبالغ القليلة التي تحصل عليها. يتخرج حسنين ضابطا. فيتنكر لأسرته وخطيبته ووسطه الاجتماعى ويتطلع إلى الارتباط بالطبقة الثرية، عن طريق الزواج منها. يعود حسن جريحاً مطارداً من البوليس إلى اسرته، ويستدعى حسنين في نفس الوقت إلى قسم البوليس ليجد أخته متهمة بالدعارة. يدفع حسنين أخته للانتحار غرقا تخلصا من الفضيحة، ويتذكر حياته ويجد عالمه ينهار فيلقي بنفسه في النيل وراءها.


الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#2K

261 مشاهدة هذا الشهر

#24K

10K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 68.
المتجر 1 أماكن الشراء
نجيب محفوظ ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ بداية ونهاية ❝: المعلقون الصوتيين