📘 ❞ اليونان مقدمة في التاريخ الحضاري ❝ كتاب ــ لطفي عبد الوهاب يحي اصدار 1991

كتب تاريخ العالم العربي - 📖 ❞ كتاب اليونان مقدمة في التاريخ الحضاري ❝ ــ لطفي عبد الوهاب يحي 📖

█ _ لطفي عبد الوهاب يحي 1991 حصريا كتاب اليونان مقدمة التاريخ الحضاري عن دار المعرفة للطباعة والنشر 2024 الحضاري: القديمة (باليونانية: Ελλάς)‏ كانت حضارة تنتمي إلى فترة من اليوناني حيث استمرت العصور المظلمة اليونانية القرن الثالث عشر نهاية العصر الكلاسيكي القديم التاسع قبل الميلاد (حوالي 600 م) بدأت بعد هذه الفترة مباشرة الوسطى المبكرة والحقبة البيزنطية ثلاثة قرون تقريبًا انهيار البرونزي المتأخر الموكيانية البوليس (دولة مدينة) الحضرية التكون الثامن مما أدى العتيقة واستعمار حوض البحر الأبيض المتوسط تبع ذلك الكلاسيكية وهي حقبة مع الحروب الفارسية واستمرت الخامس الرابع وبسبب الفتوحات التي قام بها الإسكندر الأكبر مقدونيا ازدهرت الحضارة الهلنستية آسيا الطرف الغربي للبحر انتهت بالفتوحات والإستيلاء علي بلدان شرق الجمهورية الرومانية والتي أنشأت مقاطعة وفي وقت لاحق آخايا خلال الإمبراطورية كان للثقافة وخاصة الفلسفة تأثير قوي روما حملت نسخة منها أجزاء كثيرة وأوروبا لهذا السبب تعتبر بشكل عام الثقافة الأحيائية وفرت أساس الغربية الحديثة وتعتبر مهد أعطت الكثير الأهمية للمعرفة لم يكن العلم والدين منفصلين وكان الاقتراب الحقيقة يعني الإله هذا السياق فهموا أهمية الرياضيات كأداة للحصول معرفة أكثر موثوقية ("إلهية") تمكنت بضعة ومع عدد محدود السكان استكشاف إحراز تقدم العديد مجالات العلوم الآداب كتب تاريخ العالم العربي مجاناً PDF اونلاين هو مصطلح جغرافي سياسي يطلق منطقة جغرافية ذات ولغة وثقافة مشتركة يُمتدُّ الوطن المحيط الأطلسي غربًا بحر العرب والخليج شرقًا شاملًا جميع الدول تنضوي جامعة العربية غرب وشمال أفريقيا وشرقها جغرافيًا يضمُّ أراضٍ احتلت أو أصبحت ضمن مجاورة مثل فلسطين وهضبة الجولان ولواء إسكندرون والأقاليم السورية الشمالية سلمتها فرنسا تركيا وجزر الكناري وسبتة ومليلية وصخرة الحسيمة (تحت الاستعمار الإسباني) وعربستان (الأحواز) والجزر الإماراتية (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) المحتلة إيران اليوم تشبه حدٍ ما الأراضي تحت سيطرة الدولة الأموية (باستثناء الأندلس وإيران وأفغانستان ومناطق جنوب الأناضول) بينما يستعمل معظم تستعمل أطراف أجنبية وغربية متأثرة بالغرب حتى الشرق الأوسط وزارة الخارجية الأمريكية تسقط صفة العروبة تسمية المنطقة بهدف دمج إسرائيل ربما يكون قد نشأ 1850 مكتب الهند البريطاني ولكنه أصبح معروفًا نطاق واسع عندما استخدمته البحرية ألفريد ثاير ماهان 1902 للإشارة الواقعة بين السعودية والهند بعد زوال العثمانية عانى أراضيه بدءًا مرورًا بالقرن العشرين الذي عرف إقامة وانتشار خلافات أنظمة الحكم وصلت حد النزاع المسلح وأدت إضعاف الحادي والعشرين ازدادت حالة عدم الاستقرار نتيجة القمع وكبت الحريات والتدخل الأجنبي كل العوامل أدت اليأس لدى المواطن وموجات الهجرة الجماعية أوروبا وأماكن أخرى أمنًا إضافة تتسم علاقات بعض ببعض جيرانها وإثيوبيا وتركيا التوتر حدودية وسياسية نشوب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
اليونان مقدمة في التاريخ الحضاري
كتاب

اليونان مقدمة في التاريخ الحضاري

ــ لطفي عبد الوهاب يحي

صدر 1991م عن دار المعرفة للطباعة والنشر
اليونان مقدمة في التاريخ الحضاري
كتاب

اليونان مقدمة في التاريخ الحضاري

ــ لطفي عبد الوهاب يحي

صدر 1991م عن دار المعرفة للطباعة والنشر
عن كتاب اليونان مقدمة في التاريخ الحضاري:
اليونان القديمة (باليونانية: Ελλάς)‏ كانت حضارة تنتمي إلى فترة من التاريخ اليوناني حيث استمرت من العصور المظلمة اليونانية في القرن الثالث عشر إلى نهاية العصر الكلاسيكي القديم في القرن التاسع قبل الميلاد (حوالي 600 م). بدأت بعد هذه الفترة مباشرة العصور الوسطى المبكرة والحقبة البيزنطية. بعد ثلاثة قرون تقريبًا من انهيار العصر البرونزي المتأخر في اليونان الموكيانية، بدأت البوليس (دولة مدينة) اليونانية الحضرية في التكون في القرن الثامن قبل الميلاد، مما أدى إلى فترة اليونان العتيقة واستعمار حوض البحر الأبيض المتوسط. تبع ذلك فترة اليونان الكلاسيكية، وهي حقبة بدأت مع الحروب الفارسية اليونانية، واستمرت من القرن الخامس إلى الرابع قبل الميلاد. وبسبب الفتوحات التي قام بها الإسكندر الأكبر في مقدونيا، ازدهرت الحضارة الهلنستية من آسيا الوسطى إلى الطرف الغربي للبحر الأبيض المتوسط. انتهت الفترة الهلنستية بالفتوحات والإستيلاء علي بلدان شرق المتوسط من قبل الجمهورية الرومانية، والتي أنشأت مقاطعة مقدونيا الرومانية في اليونان الرومانية، وفي وقت لاحق مقاطعة آخايا خلال الإمبراطورية الرومانية.

كان للثقافة اليونانية الكلاسيكية، وخاصة الفلسفة، تأثير قوي على روما القديمة، التي حملت نسخة منها إلى أجزاء كثيرة من حوض البحر الأبيض المتوسط وأوروبا. لهذا السبب، تعتبر اليونان الكلاسيكية بشكل عام الثقافة الأحيائية التي وفرت أساس الثقافة الغربية الحديثة وتعتبر مهد الحضارة الغربية.

أعطت الثقافة اليونانية الكلاسيكية الكثير من الأهمية للمعرفة. لم يكن العلم والدين منفصلين وكان الاقتراب من الحقيقة يعني الاقتراب من الإله. في هذا السياق، فهموا أهمية الرياضيات كأداة للحصول على معرفة أكثر موثوقية ("إلهية"). تمكنت الثقافة اليونانية، في بضعة قرون ومع عدد محدود من السكان، من استكشاف و إحراز تقدم في العديد من مجالات العلوم و الرياضيات و الفلسفة و الآداب و المعرفة بشكل عام.
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#2K

268 مشاهدة هذا الشهر

#475

187K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 360.
المتجر أماكن الشراء
لطفي عبد الوهاب يحي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعرفة للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية