📘 ❞ مفهوم الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي - الطبعة الثانية 4 ❝ كتاب ــ وليم نجيب نصار اصدار 2014

القانون الدولي العام والخاص - 📖 ❞ كتاب مفهوم الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي - الطبعة الثانية 4 ❝ ــ وليم نجيب نصار 📖

█ _ وليم نجيب نصار 2014 حصريا كتاب مفهوم الجرائم ضد الإنسانية القانون الدولي الطبعة الثانية 4 عن مركز دراسات الوحدة العربية 2024 4: نبذة الموضوع : يكتسي هذا الكتاب أهمية خاصة أيامنا هذه لكونه يهتم بتحديد وتوثيق المعاني والمفاهيم المتصلة بمفهوم وجرائم الإبادة ولكونه يأتي وقت أصدرت فيه المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف الرئيس السوداني عمر حسن البشير خلفية اتهامه بجرائم المدنيين إقليم دارفور وهو تتعالى أصوات بعض المنظمات والدولية لملاحقة ومحاكمة القادة والجنرالات الإسرائيليين ما ارتكبوه من جرائم إبادة الشعب الفلسطيني قطاع غزة خلال عدوانهم الأخير وعلى حرب مختلف الأراضي الفلسطينية ويتناول أنواع الخروق وأشكال التي تعتبر الأقدم والأهم المعالجة وتلك تمارس الإنسان المعتقلات وفي السجون إلى جانب والتعذيب والعبودية والفصل العنصري والاختفاء القَسْري والعنف الجنسي والسجن التعسفي والاضطهاد كما بوصف وتحديد طرق الملاحقة لهذه وما يتصل بها أشكال الحماية المطلوبة أوقات السلم والحرب ساعياً تبيان حدود الجريمة والعقاب الحروب وبعدها الجريمة الإنسانية ويعرّف بأنها تلك يرتكبها أفراد دولة آخرين دولتهم أو غير بشكل منهجي وضمن خطة للاضطهاد والتمييز المعاملة بقصد الإضرار المتعمد بالطرف الآخر وذلك بمشاركة مع لاقتراف مدنيين يختلفون عنهم حيث الانتماء الفكري الديني العرقي الوطني الاجتماعي لأية أخرى الاختلاف وترجع بدايات الحديث الحرب العالمية الأولى لكنها لم تصبح جزءا فعلياً إلا بعد الثانية, ونتيجة للفظائع ارتكبت أن الإنسانية, كما هي معروفة اليوم, ممارسات قديمة موغلة قدمها التاريخ, لكن محاولة تلمس طريقة لوقفها بدأت وتطورت المحاولة سعي حقيقي نحو إدخالها ضمن لتصبح ملاحقة مرتكبيها ومحاسبتهم وملاحقتهم الذي يزال مراحل تطوره الأولية ومع ذلك فإن هنالك كثيرا القواعد والأعراف والمعاهدات تعرف العديد جوانب القانون, وتجعل الممكن قيام نظام قضائي دولي وتشمل وردت التعريف السابق وغالباً ترتكب الأفعال تعليمات يصدرها القائمون السلطة الدولة الجماعة المسيطرة ولكن ينفذها الأفراد وفي كل الحالات يكون الجميع مذنبين مصدري التعليمات المحرضين المقترفين مباشر الساكتين عنها رغم علمهم بخطورتها وبأنها جماعة ويورد المؤلف نص عليه النظام الأساسي للمحكمة عرف باسم روما واعتبر قد أي النزاعات المسلحة وقد قبل مواطنيها وهو بهذا المعنى طور لتشمل مقترفيها حتى لو كان تم داخل تعتبره أمورها السيادية العام والخاص مجاناً PDF اونلاين قسم هو ركن خاص بجميع القوانين والانظمة سواء كانت قوانين دولية عامة او يعرف بمجموعة القانونية تنظم العلاقة بين الدول الاشخاص باعتبارها شخصية ذات سيادة اما الخاص أحد ويهدف تطبيق قانون بالدول الأشخاص ويعد فرع الفروع تحتوي مجموعة المواد والأحكام التشريعية ويتألف النصوص تهدف تنظيم التعامل المحليين والأجانب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مفهوم الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي - الطبعة الثانية 4
كتاب

مفهوم الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي - الطبعة الثانية 4

ــ وليم نجيب نصار

صدر 2014م عن مركز دراسات الوحدة العربية
مفهوم الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي - الطبعة الثانية 4
كتاب

مفهوم الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي - الطبعة الثانية 4

ــ وليم نجيب نصار

صدر 2014م عن مركز دراسات الوحدة العربية
عن كتاب مفهوم الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي - الطبعة الثانية 4:
نبذة عن الموضوع :

يكتسي هذا الكتاب أهمية خاصة في أيامنا هذه، لكونه يهتم بتحديد وتوثيق المعاني والمفاهيم المتصلة بمفهوم الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة في القانون الدولي، ولكونه يأتي في وقت أصدرت فيه المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف ضد الرئيس السوداني عمر حسن البشير على خلفية اتهامه بجرائم ضد المدنيين في إقليم دارفور.

وهو يأتي في وقت تتعالى فيه أصوات بعض المنظمات العربية والدولية لملاحقة ومحاكمة القادة والجنرالات الإسرائيليين على ما ارتكبوه من جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال عدوانهم الأخير، وعلى ما ارتكبوه من جرائم حرب في مختلف الأراضي الفلسطينية.

ويتناول الكتاب مختلف أنواع الخروق وأشكال الجرائم التي تعتبر الأقدم والأهم في المعالجة الدولية، وتلك التي تمارس ضد الإنسان في المعتقلات وفي السجون إلى جانب جرائم الإبادة والتعذيب والعبودية والفصل العنصري والاختفاء القَسْري والعنف الجنسي والسجن التعسفي والاضطهاد.

كما يهتم بوصف وتحديد طرق الملاحقة الدولية لهذه الجرائم، وما يتصل بها من أشكال الحماية المطلوبة في أوقات السلم والحرب، ساعياً إلى تبيان حدود الجريمة والعقاب خلال الحروب وبعدها.



الجريمة الإنسانية
ويعرّف هذا الكتاب الجرائم ضد الإنسانية بأنها تلك الجرائم التي يرتكبها أفراد من دولة ما ضد أفراد آخرين من دولتهم أو من غير دولتهم، بشكل منهجي وضمن خطة للاضطهاد والتمييز في المعاملة بقصد الإضرار المتعمد بالطرف الآخر، وذلك بمشاركة مع آخرين لاقتراف هذه الجرائم ضد مدنيين يختلفون عنهم من حيث الانتماء الفكري أو الديني أو العرقي أو الوطني أو الاجتماعي أو لأية أنواع أخرى من الاختلاف.
وترجع بدايات الحديث عن الجرائم ضد الإنسانية إلى الحرب العالمية الأولى، لكنها لم تصبح جزءا فعلياً من القانون الدولي إلا بعد الحرب العالمية الثانية, ونتيجة للفظائع التي ارتكبت في هذه الحرب، مع أن الجرائم ضد الإنسانية, كما هي معروفة اليوم, هي ممارسات قديمة موغلة في قدمها في التاريخ, لكن محاولة تلمس طريقة لوقفها بدأت في الحرب العالمية الأولى.

وتطورت هذه المحاولة إلى سعي حقيقي نحو إدخالها ضمن القانون الدولي، لتصبح ملاحقة مرتكبيها ومحاسبتهم وملاحقتهم جزءا من هذا القانون، الذي ما يزال في مراحل تطوره الأولية.

ومع ذلك فإن هنالك كثيرا من القواعد والأعراف الدولية والمعاهدات التي تعرف العديد من جوانب هذا القانون, وتجعل من الممكن قيام نظام قضائي دولي لملاحقة مرتكبيها.

وتشمل الجرائم ضد الإنسانية تلك الجرائم التي وردت في التعريف السابق، وغالباً ما ترتكب تلك الأفعال ضمن تعليمات يصدرها القائمون على السلطة في الدولة أو الجماعة المسيطرة، ولكن ينفذها الأفراد.

وفي كل الحالات، يكون الجميع مذنبين، من مصدري التعليمات إلى المحرضين، إلى المقترفين بشكل مباشر، إلى الساكتين عنها رغم علمهم بخطورتها، وبأنها تمارس بشكل منهجي ضد أفراد من جماعة أخرى.

ويورد المؤلف ما نص عليه النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، الذي عرف باسم نظام روما، واعتبر أن الجرائم الإنسانية قد ترتكب في أي من النزاعات المسلحة، وقد ترتكب من قبل الدولة ضد مواطنيها، وهو بهذا المعنى طور مفهوم الجرائم الدولية لتشمل ملاحقة مقترفيها حتى لو كان ذلك قد تم داخل الدولة ضد مواطنيها، وضمن ما تعتبره من أمورها السيادية.
#كتب_مشاريع_أستثمارية_ #كتب_المواد_الغذائية #كتب_الرعاية_الصحية_. #كتب_استثمار_. #كتب_بناء. #كتب_سفن #كتب_محاسبون #كتب_انشاءات_و_عقارات_. #كتب_صحافة_. #كتب_تمريض_. #كتب_قانون_. #كتب_قراءة #كتب_الإنتاج_الحيواني_. #كتب_اقتصاديات_التنمية #كتب_طب_بيطرى_بيطرية_. #كتب_المغرب_. #كتب_الحكومات #كتب_العدل #كتب_العدالة #كتب_اقتصادي #كتب_طرق_التعليم #كتب_حقوق_الإنسان_. #كتب_مبادئ_حقوق_الانسان_. #كتب__القانون_المدني_. #كتب_جنائي #كتب_حكومات #كتب_إجراءات_جنائية_ #كتب_مواد_قانونية_. #كتب_تحاليل_طبية_. #كتب_التمريض_ #كتب_البيئة #كتب_التنمية_الاجتماعية #كتب_القضاة #كتب_ميثاق #كتب_المالية #كتب_الديون #كتب_مالية #كتب_الرهن #كتب_التعويض #كتب_مصادر_الطاقة #كتب_التجارية #كتب_الحماية_الجنائية #كتب_الادوات_المالية #كتب_المحكمة #كتب_الاحكام_الدستورية #كتب_انتخابات #كتب_الشركات #كتب_المساهمة #كتب_البنكية #كتب_التضامن #كتب_التعمير #كتب_النفايات #كتب_التأمينات_. #كتب_سجون #كتب_تعويضات #كتب_الاوقاف #كتب_المبيدات #كتب_قضائية #كتب_الاوقاف_الاسلامية #كتب_الاحزاب_السياسية #كتب_رجل_السلطة #كتب_الحضانة #كتب_الحيوانية #كتب_التقاعد #كتب_الأوقاف #كتب_السكنية #كتب_التعليم_المتوسط_ #كتب_قطاع_العام #كتب_رعاية #كتب_انتاج_حيوانى #كتب_النووية #كتب_البرلمانية #كتب_المسطرة #كتب_حماية_الاشخاص #كتب_الايداع_القانوني #كتب_العلاقات_التعاقدية #كتب_المهني #كتب_الوكالة_الوطنية #كتب_الفلاحين #كتب_الصناعية #كتب_الاطار #كتب_الاسعار #كتب_المقاولات #كتب_الجهات #كتب_العمالات #كتب_البطاقة #كتب_الاقامة #كتب_الجبائية #كتب_المعاشات #كتب_المعاش #كتب_صندوق #كتب_المحاكم_المالية #كتب_الزجر #كتب_السجون #كتب_المهنية #كتب_النقابات #كتب_جمعيات #كتب_الجمعيات #كتب_الاجانب #كتب_غير_شرعية #كتب_فائدة #كتب_الاتجار #كتب_مكافحة #كتب_الكلاب #كتب_البيولوجي #كتب_التبرع #كتب_الترحال #كتب_الرعوي #كتب_الخصوصي #كتب_التعليم_العالي #كتب_العتيق #كتب_الحصانة #كتب_الساحل #كتب_الشرطة_البيئية #كتب_تقصي #كتب_الانتخابية #كتب_المختبرات_المغربية #كتب_مستلزمات #كتب_مستلزمات_طبية #كتب_المنظومة_الصحية #كتب_حماية_البيئة #كتب_الولوجيات #كتب_الجماعات_الترابية #كتب_القرويين #كتب_الملتمسات #كتب_القنص #كتب_المستشارين #كتب_مجلس_النواب #كتب_مهنة_الطب #كتب_مزاولة #كتب_التمييز #كتب_الوسيط #كتب_المحاماة #كتب_القبالة #كتب_محمد_السادس #كتب_التغطية_الصحية #كتب_الاستئناف #كتب_المنافسة #كتب_المقيمين #كتب_القرب #كتب_السد #كتب_السدود #كتب_النساخة #كتب_المستشار_الفلاحي #كتب_الطبوغرافيين #كتب_الطبيبات #كتب_الاتصال_السمعي_البصري #كتب_المؤسسة_المحمدية #كتب_المهن_الفنية #كتب_العلماء_الافارقة #كتب_المهنية_للمحاماة #كتب_الخبراء #كتب_انظمة_الوزارة #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#33K

20 مشاهدة هذا الشهر

#96K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 50.
المتجر أماكن الشراء
وليم نجيب نصار ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز دراسات الوحدة العربية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية