📘 ❞ المسطرة المدنية في ضوء اكثر من 3000 قرار (4) ❝ كتاب ــ عمرو ازوكار اصدار 2020

كتب القانون المغربي - 📖 ❞ كتاب المسطرة المدنية في ضوء اكثر من 3000 قرار (4) ❝ ــ عمرو ازوكار 📖

█ _ عمرو ازوكار 2020 حصريا كتاب المسطرة المدنية ضوء اكثر من 3000 قرار (4) عن المملكة المغربية 2024 (4): نبذة الموضوع : يميز هذا العمل الجاد أنه حاول جهد الإمكان لم شتات ما استقرت عليه محكمة النقض خلال نظام البت بغرفتين مجتمعتين وعلى الأقل بغرفة واحدة وفق منهجية ميسرة اعتمد فيها المؤلف مكنة ربط فهرسة قانون وهي بادرة حميدة زاوجت بين النص القانوني النظري وبين يقابله الاجتهاد القضائي التطبيقي ” وزاد ماهر ” ومما زاد قيمة صبغته الخاصة باحتوائه لأزيد 400 لمحكمة ومعظمها غير منشور وما هو بجديد إذ عودنا تحيين وتقعيد وتأصيل وتجميع الاجتهادات القضائية مواد مختلفة وهو أمر ليس ميسرا بالقدر الكافي كما يحلو للبعض أن تقعيد واحد يأخذ الوقت الكثير… إنه غني البيان سيكون إضافة نوعية وقيمية للخزانة الوطنية وسيساهم بشكل جلي تقريب المعلومة لكل باحث بصفة خاصة وسينعكس لا محالة إيجابا تحقيق الأمن عامة ” وأضاف رئيس المركز “تأتي الموسوعة الكاملة لقانون للتعريف مرة أخرى بالموروث والاعتزاز به كمنتوج فكري يجسد صبغة التكامل والشراكة العدالة مؤسسة القضاء ومؤسسة الدفاع يصلنا قرارات إلا عصارة لمنتوج علمي قضائي يترجم ثقافة رصينة لقضاة جهابدة فضلاء نزهاء ومن ورائهم مذكرات ومقالات ومرافعات لمحامين نبغاء أكفاء نبلاء ” الدكتور أزوكار حاصل البكالوريا الآداب بأكادير كمترشح حر (باك حر) سنة 1989 ثم بعد ذلك الاجازة الحقوق 1993 بمراكش وبنفس الكلية حصل دبلوم الدراسات العليا DEA شهادات الماستر القانون الخاص وقانون الأعمال وفي المهن بجامعة راوون ROUEN بفرنسا 2004 وفي 2007 الدكتوراه فيات دوميكات أصدر عمر مؤلفا قانونيا يحمل اسم "الموسوعة النقض" معظمها وتشكل عملا توثيقيا قضائيا خلاله تأصيل وتحيين أكثر عدد ممكن مادة توصف بصمام اعتبارا لكون تصان بمسطرتها بموضوعها وحاول مؤلفه لمّ حيث زاوج ويعتبر قيمية سيساهم كبير وتأتي يُشار إلى والإجازة ودبلوم (DEA) "ROUEN" "فيات دوميكات" (Université Viat Domcat) وبعدها بسنة الشركات التجارية باريس Paris 2,assas) وأصبح 2017 عضوا بهيئة المحامين بباريس ثمّ بمونريال 2019 كتب المغربي مجاناً PDF اونلاين يشمل القسم علي القوانين والدستور بكافة التخصصات والتصنيفات وعلي سبيل المثال : حقوق الإنسان المغرب‏ حقوقيون مغاربة‏ خدمات المغرب‏ فروع العقوبات قضاة محامون مغاربة‏ معاهدات حيث دستور دولة المغرب يعتبر الأسمى والسند الذي تنبثق منه باقي تطور الدستور مدى 100 فأول للبلاد كان عام 1908 أصدرته جريدة "لسان المغرب" التي يحررها صحفيون الشام لكن ألغي بموجب معاهدة الحماية بنفس السنة بعد استقلال تمت صياغة 1962 تم تعديله 1972 وسنتي 1992 1996 بالإضافة 2011 ترأس لجنة مراجعته عبد اللطيف المنوني

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المسطرة المدنية في ضوء اكثر من 3000 قرار (4)
كتاب

المسطرة المدنية في ضوء اكثر من 3000 قرار (4)

ــ عمرو ازوكار

صدر 2020م عن المملكة المغربية
المسطرة المدنية في ضوء اكثر من 3000 قرار (4)
كتاب

المسطرة المدنية في ضوء اكثر من 3000 قرار (4)

ــ عمرو ازوكار

صدر 2020م عن المملكة المغربية
عن كتاب المسطرة المدنية في ضوء اكثر من 3000 قرار (4):
نبذة عن الموضوع :


يميز هذا العمل الجاد أنه حاول جهد الإمكان لم شتات ما استقرت عليه محكمة النقض من خلال نظام البت بغرفتين مجتمعتين وعلى الأقل البت بغرفة واحدة وفق منهجية ميسرة اعتمد فيها المؤلف على مكنة ربط هذا العمل وفق فهرسة قانون المسطرة المدنية وهي بادرة حميدة زاوجت بين النص القانوني النظري وبين ما يقابله من الاجتهاد القضائي التطبيقي.”

وزاد ماهر ” ومما زاد من قيمة المؤلف صبغته الخاصة باحتوائه لأزيد من 400 قرار لمحكمة النقض ومعظمها غير منشور، وما هو بجديد عن المؤلف إذ عودنا على تحيين وتقعيد وتأصيل وتجميع الاجتهادات القضائية في مواد مختلفة وهو أمر ليس ميسرا بالقدر الكافي كما يحلو للبعض إذ أن تقعيد قرار واحد يأخذ من الوقت الكثير….

إنه غني عن البيان أن المؤلف سيكون إضافة نوعية وقيمية للخزانة الوطنية وسيساهم بشكل جلي في تقريب المعلومة القضائية لكل باحث بصفة خاصة، وسينعكس لا محالة إيجابا في تحقيق الأمن القضائي بصفة عامة.”

وأضاف رئيس المركز “تأتي الموسوعة الكاملة لقانون المسطرة المدنية للتعريف مرة أخرى بالموروث القضائي والاعتزاز به كمنتوج فكري يجسد صبغة التكامل والشراكة في تحقيق العدالة بين مؤسسة القضاء ومؤسسة الدفاع، إذ أن ما يصلنا من قرارات لمحكمة النقض ما هو إلا عصارة لمنتوج علمي فكري قضائي يترجم ثقافة رصينة لقضاة جهابدة فضلاء، نزهاء ومن ورائهم مذكرات ومقالات ومرافعات لمحامين نبغاء أكفاء نبلاء.”



الدكتور أزوكار حاصل البكالوريا في الآداب بأكادير كمترشح حر (باك حر) سنة 1989، ثم بعد ذلك الاجازة في الحقوق سنة 1993 بمراكش، وبنفس الكلية حصل على دبلوم الدراسات العليا DEA، وعلى شهادات الماستر في القانون الخاص وقانون الأعمال، وفي المهن القضائية بجامعة راوون ROUEN بفرنسا سنة 2004.

وفي سنة 2007 حصل على الدكتوراه بجامعة فيات دوميكات


أصدر عمر أزوكار مؤلفا قانونيا يحمل اسم "الموسوعة الكاملة لقانون المسطرة المدنية على ضوء 400 قرار لمحكمة النقض"، معظمها غير منشور.

وتشكل الموسوعة عملا توثيقيا قضائيا، حاول من خلاله عمر أزوكار تأصيل وتحيين أكثر عدد ممكن من قرارات محكمة النقض في مادة واحدة توصف بصمام الأمن، اعتبارا لكون الحقوق تصان بمسطرتها لا بموضوعها.

وحاول أزوكار، في مؤلفه، لمّ شتات ما استقرت عليه محكمة النقض من خلال نظام البت بغرفتين مجتمعتين، وعلى الأقل البت بغرفة واحدة وفق منهجية ميسرة اعتمد فيها على مكنة ربط هذا العمل وفق فهرسة قانون المسطرة المدنية، حيث زاوج بين النص القانوني النظري وبين ما يقابله من الاجتهاد القضائي التطبيقي.

ويعتبر المؤلف إضافة قيمية للخزانة الوطنية، حيث سيساهم بشكل كبير في تقريب المعلومة القضائية لكل باحث بصفة خاصة، وسينعكس لا محالة إيجابا في تحقيق الأمن القضائي بصفة عامة.

وتأتي الموسوعة الكاملة لقانون المسطرة المدنية للتعريف مرة أخرى بالموروث القضائي، والاعتزاز به كمنتوج فكري يجسد صبغة التكامل والشراكة في تحقيق العدالة بين مؤسسة القضاء ومؤسسة الدفاع.

يُشار إلى أن عمر أزوكار حصل على البكالوريا في الآداب بأكادير كمترشح حر (باك حر) سنة 1989، والإجازة في الحقوق سنة 1993 بمراكش، ودبلوم الدراسات العليا (DEA)، ثم شهادات الماستر في القانون الخاص وقانون الأعمال وفي المهن القضائية بجامعة راوون "ROUEN" بفرنسا سنة 2004.

وفي سنة 2007، حصل أزوكار على الدكتوراه بجامعة "فيات دوميكات" (Université Viat Domcat)، وبعدها بسنة حصل على الماستر في قانون الشركات التجارية باريس (Université Paris 2,assas)، وأصبح سنة 2017 عضوا بهيئة المحامين بباريس، ثمّ عضوا بهيئة المحامين بمونريال سنة 2019.
#كتب_الصحافة_. #كتب_مشاريع_أستثمارية_ #كتب_المواد_الغذائية #كتب_الرعاية_الصحية_. #كتب_استثمار_. #كتب_بناء. #كتب_سفن #كتب_محاسبون #كتب_انشاءات_و_عقارات_. #كتب_صحافة_. #كتب_تمريض_. #كتب_الإنتاج_الحيواني_. #كتب_اقتصاديات_التنمية #كتب_طب_بيطرى_بيطرية_. #كتب_المغرب_. #كتب_الحكومات #كتب_العدل #كتب_العدالة #كتب_اقتصادي #كتب_طرق_التعليم #كتب_حقوق_الإنسان_. #كتب_مبادئ_حقوق_الانسان_. #كتب__القانون_المدني_. #كتب_جنائي #كتب_حكومات #كتب_إجراءات_جنائية_ #كتب_مواد_قانونية_. #كتب_تحاليل_طبية_. #كتب_التمريض_ #كتب_البيئة #كتب_التنمية_الاجتماعية #كتب_القضاة #كتب_ميثاق #كتب_المالية #كتب_الديون #كتب_مالية #كتب_الرهن #كتب_التعويض #كتب_مصادر_الطاقة #كتب_التجارية #كتب_الحماية_الجنائية #كتب_الادوات_المالية #كتب_المحكمة #كتب_الاحكام_الدستورية #كتب_انتخابات #كتب_الشركات #كتب_المساهمة #كتب_البنكية #كتب_التضامن #كتب_التعمير #كتب_النفايات #كتب_التأمينات_. #كتب_سجون #كتب_تعويضات #كتب_الاوقاف #كتب_المبيدات #كتب_قضائية #كتب_الاوقاف_الاسلامية #كتب_الاحزاب_السياسية #كتب_رجل_السلطة #كتب_الحضانة #كتب_الحيوانية #كتب_التقاعد #كتب_الأوقاف #كتب_السكنية #كتب_التعليم_المتوسط_ #كتب_قطاع_العام #كتب_رعاية #كتب_انتاج_حيوانى #كتب_النووية #كتب_البرلمانية #كتب_المسطرة #كتب_حماية_الاشخاص #كتب_الايداع_القانوني #كتب_العلاقات_التعاقدية #كتب_المهني #كتب_الوكالة_الوطنية #كتب_الفلاحين #كتب_الصناعية #كتب_الاطار #كتب_الاسعار #كتب_المقاولات #كتب_الجهات #كتب_العمالات #كتب_البطاقة #كتب_الاقامة #كتب_الجبائية #كتب_المعاشات #كتب_المعاش #كتب_صندوق #كتب_المحاكم_المالية #كتب_الزجر #كتب_السجون #كتب_المهنية #كتب_النقابات #كتب_جمعيات #كتب_الجمعيات #كتب_الاجانب #كتب_غير_شرعية #كتب_فائدة #كتب_الاتجار #كتب_مكافحة #كتب_الكلاب #كتب_البيولوجي #كتب_التبرع #كتب_الترحال #كتب_الرعوي #كتب_الخصوصي #كتب_التعليم_العالي #كتب_العتيق #كتب_الحصانة #كتب_الساحل #كتب_الشرطة_البيئية #كتب_تقصي #كتب_الانتخابية #كتب_المختبرات_المغربية #كتب_مستلزمات #كتب_مستلزمات_طبية #كتب_المنظومة_الصحية #كتب_حماية_البيئة #كتب_الولوجيات #كتب_الجماعات_الترابية #كتب_القرويين #كتب_الملتمسات #كتب_القنص #كتب_المستشارين #كتب_مجلس_النواب #كتب_مهنة_الطب #كتب_مزاولة #كتب_التمييز #كتب_الوسيط #كتب_المحاماة #كتب_القبالة #كتب_محمد_السادس #كتب_التغطية_الصحية #كتب_الاستئناف #كتب_المنافسة #كتب_المقيمين #كتب_القرب #كتب_السد #كتب_السدود #كتب_النساخة #كتب_المستشار_الفلاحي #كتب_الطبوغرافيين #كتب_الطبيبات #كتب_الاتصال_السمعي_البصري #كتب_المؤسسة_المحمدية #كتب_المهن_الفنية #كتب_العلماء_الافارقة #كتب_المهنية_للمحاماة #كتب_الخبراء
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#47K

15 مشاهدة هذا الشهر

#84K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 100.
المتجر أماكن الشراء
عمرو ازوكار ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المملكة المغربية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية