📘 ❞ في غمار السياسة - ال الثاني ❝ كتاب ــ محمد عابد الجابرى اصدار 2009

كتب السياسه والقانون - 📖 ❞ كتاب في غمار السياسة - ال الثاني ❝ ــ محمد عابد الجابرى 📖

█ _ محمد عابد الجابرى 2009 حصريا كتاب غمار السياسة ال الثاني عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر 2024 الثاني: نبذة الموضوع : يواصل الدكتور الجابري هذا الكتاب وهو من سلسلة مواقف والذي يعتبر استكمالاً شكلاً ومضموناً للكتاب الأول يواصل تقديم تجربته السياسية التي كان قد قدّم قسماً منها تلك التجربة ترجمها نصوص وشهادات لأحداث سياسية شارك فيها أو شاهداً عليها والهدف كما أشار سابقاً هو توسيع وتعميق فهم الجيل الصاعد لهموم الساحة الثقافية خلال فترة الثمانينيات وتتوزع أقسام ثلاثة؛ يضم الأزمة بين الحزب والثقافة فيما يشمل سيرة المناضل المهدي بنبركة أما الثالث فيعكس القطيعة النهائية الاتحاد والجهاز النقابي والإعداد للمؤتمر الاستثنائي عام 1962 يستغرق سرد ذكرياته فيعود ليعيش الأحداث الماضية تمثل أصبحت بمثابة مذكرات تتخللها وحوارات أجريت وتجرى مع صاحبها منذ عقود إنها تعكس حقاً مراحل تطور الوعي العربي بصفة عامة أواخر الخمسينيات حتى اليوم وبالإضافة إلى تقيد بالتسلسل الزمني عرضه للأحداث نراه يهتم أيضاً ويتقيّد بوحدة يتناول كتابه ثلاثة أحداث وزعها تناول "مشروع التناوب وشعار الدولة الوطنية الديمقراطية" واهتم "بقضية الصحراء المغربية" أبعادها الداخلية والخارجية القسم فقد "أزمة الاشتراكية البلاد المتخلفة" التواصل: نظريات وتطبيقات عنوان فكر ونقد يشرف (رحمه الله) وتصدر بالتعاون فمفهوم التواصل المفاهيم تحيل دلالات عديدة الأصل علماً العلوم القليلة تعتبر ملتقى المتنوعة فإن موضوع حيث نظرياته وتطبيقاته يجب أن ترفده جملة الموضوعات مجال الفلسفة والسياسة واللغة والتقنية…إلخ والتي بدورها تتضافر لتضفي رؤىً جديدة وأبعاداً تجعله ذا قيمة محورية ودافعاً لبروز مدارس وتيارات واتجاهات مختلفة يضم مجموعة مختارة مقالات نشرت مجلة كتبها نخبة المفكرين وأشرف تفاصيلها اجتمعت كلها مادة تميزت بالعرض الدقيق والمكثف لنظرية وتطبيقاتها يتوزع أقسام: بعنوان “نظريات التواصل” والقسم “التواصل والتقنية” والأخير فهو “مجالات كتب السياسه والقانون مجاناً PDF اونلاين تعني رعاية شؤون القواعد والأسس تنظم سلوك أفراد المجتمع أفرادها اتباع القانون علم الاجتماعية موضوعه الإنسان وسلوكه نظائره أعماله وردود أفعاله وهذا ضخم متغير المضمون لذا يحتوي العديد الكتب حول والقانونية بمواضيعها الضغمة متغيرة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
في غمار السياسة - الكتاب الثاني
كتاب

في غمار السياسة - ال الثاني

ــ محمد عابد الجابرى

صدر 2009م عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر
في غمار السياسة - الكتاب الثاني
كتاب

في غمار السياسة - ال الثاني

ــ محمد عابد الجابرى

صدر 2009م عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر
عن كتاب في غمار السياسة - ال الثاني:
نبذة عن الموضوع :

يواصل الدكتور محمد عابد الجابري هذا الكتاب وهو الثاني من سلسلة مواقف والذي يعتبر استكمالاً، شكلاً ومضموناً، للكتاب الأول. يواصل تقديم تجربته السياسية التي كان قد قدّم قسماً منها في الكتاب الأول، تلك التجربة التي ترجمها في نصوص وشهادات لأحداث سياسية شارك فيها أو كان شاهداً عليها.
والهدف من هذا الكتاب، كما أشار الجابري سابقاً، هو توسيع وتعميق فهم الجيل الصاعد لهموم الساحة الثقافية خلال فترة الثمانينيات.
وتتوزع الكتاب أقسام ثلاثة؛ يضم الأول الأزمة بين الحزب والثقافة، فيما يشمل الثاني سيرة المناضل المهدي بنبركة، أما الثالث فيعكس القطيعة النهائية بين الاتحاد والجهاز النقابي والإعداد للمؤتمر الاستثنائي عام 1962.

يستغرق الجابري في سرد ذكرياته، فيعود ليعيش الأحداث الماضية التي تمثل تجربته السياسية التي أصبحت بمثابة مذكرات تتخللها نصوص وحوارات أجريت وتجرى مع صاحبها منذ عقود... إنها نصوص تعكس، حقاً، مراحل تطور الوعي العربي بصفة عامة منذ أواخر الخمسينيات حتى اليوم. وبالإضافة إلى تقيد الجابري بالتسلسل الزمني في عرضه للأحداث، نراه يهتم أيضاً ويتقيّد بوحدة الموضوع.
يتناول الجابري في كتابه هذا ثلاثة أحداث وزعها على ثلاثة أقسام، تناول الأول "مشروع التناوب وشعار الدولة الوطنية الديمقراطية"، واهتم الثاني "بقضية الصحراء المغربية" من خلال أبعادها الداخلية والخارجية، أما القسم الثالث فقد تناول "أزمة الاشتراكية في البلاد المتخلفة".

التواصل: نظريات وتطبيقات، هو عنوان الكتاب الثالث من سلسلة فكر ونقد، التي كان يشرف عليها الدكتور محمد عابد الجابري (رحمه الله)، وتصدر بالتعاون مع الشبكة العربية للأبحاث والنشر.




فمفهوم التواصل من المفاهيم التي تحيل على دلالات عديدة، وهو في الأصل علماً من العلوم القليلة التي تعتبر ملتقى العلوم المتنوعة. فإن تناول موضوع التواصل من حيث نظرياته وتطبيقاته يجب أن ترفده جملة من الموضوعات في مجال الفلسفة والسياسة واللغة والتقنية…إلخ والتي بدورها تتضافر لتضفي على موضوع التواصل رؤىً جديدة وأبعاداً تجعله ذا قيمة محورية، ودافعاً لبروز مدارس وتيارات واتجاهات مختلفة.





يضم الكتاب مجموعة مختارة من مقالات نشرت في مجلة فكر ونقد، كتبها نخبة من المفكرين، وأشرف على تفاصيلها الدكتور الجابري، اجتمعت كلها في مادة تميزت بالعرض الدقيق والمكثف لنظرية التواصل وتطبيقاتها.



يتوزع الكتاب على ثلاثة أقسام: القسم الأول بعنوان “نظريات في التواصل”، والقسم الثاني، بعنوان “التواصل والتقنية”، أما القسم الثالث والأخير فهو بعنوان “مجالات التواصل”.
الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#62K

6 مشاهدة هذا الشهر

#89K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 338.
المتجر أماكن الشراء
محمد عابد الجابرى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الشبكة العربية للأبحاث والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث