📘 ❞ في غمار السياسة - ال الثالث ❝ كتاب ــ محمد عابد الجابرى اصدار 2010

كتب السياسه والقانون - 📖 ❞ كتاب في غمار السياسة - ال الثالث ❝ ــ محمد عابد الجابرى 📖

█ _ محمد عابد الجابرى 2010 حصريا كتاب غمار السياسة ال الثالث عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر 2024 الثالث: نبذة الموضوع : هذا هو الكتاب من سلسلة مواقف والذي يُعتبر استكمالاً لما قدمه لنا الجابري الكتابين الأول والثاني اللذين سبق صدورهما يستغرق سرد ذكرياته فيعود ليعيش الأحداث الماضية التي تمثل تجربته السياسية أصبحت بمثابة مذكرات تتخللها نصوص وحوارات أجريت وتجرى مع صاحبها منذ عقود إنها تعكس حقاً مراحل تطور الوعي العربي بصفة عامة أواخر الخمسينيات حتى اليوم وبالإضافة إلى تقيد بالتسلسل الزمني عرضه للأحداث نراه يهتم أيضاً ويتقيّد بوحدة يتناول كتابه هذا ثلاثة أحداث وزعها أقسام تناول "مشروع التناوب وشعار الدولة الوطنية الديمقراطية" واهتم الثاني "بقضية الصحراء المغربية" خلال أبعادها الداخلية والخارجية أما القسم فقد "أزمة الاشتراكية البلاد المتخلفة" التواصل: نظريات وتطبيقات عنوان فكر ونقد كان يشرف عليها الدكتور (رحمه الله) وتصدر بالتعاون فمفهوم التواصل المفاهيم تحيل دلالات عديدة وهو الأصل علماً العلوم القليلة تعتبر ملتقى المتنوعة فإن موضوع حيث نظرياته وتطبيقاته يجب أن ترفده جملة الموضوعات مجال الفلسفة والسياسة واللغة والتقنية…إلخ والتي بدورها تتضافر لتضفي رؤىً جديدة وأبعاداً تجعله ذا قيمة محورية ودافعاً لبروز مدارس وتيارات واتجاهات مختلفة يضم مجموعة مختارة مقالات نشرت مجلة كتبها نخبة المفكرين وأشرف تفاصيلها اجتمعت كلها مادة تميزت بالعرض الدقيق والمكثف لنظرية وتطبيقاتها يتوزع أقسام: بعنوان “نظريات التواصل” والقسم “التواصل والتقنية” والأخير فهو “مجالات كتب السياسه والقانون مجاناً PDF اونلاين تعني رعاية شؤون القواعد والأسس تنظم سلوك أفراد المجتمع أفرادها اتباع القانون علم الاجتماعية موضوعه الإنسان وسلوكه نظائره أعماله وردود أفعاله وهذا ضخم متغير المضمون لذا يحتوي العديد الكتب حول والقانونية بمواضيعها الضغمة متغيرة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
في غمار السياسة - الكتاب الثالث
كتاب

في غمار السياسة - ال الثالث

ــ محمد عابد الجابرى

صدر 2010م عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر
في غمار السياسة - الكتاب الثالث
كتاب

في غمار السياسة - ال الثالث

ــ محمد عابد الجابرى

صدر 2010م عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر
عن كتاب في غمار السياسة - ال الثالث:
نبذة عن الموضوع :

هذا هو الكتاب الثالث من سلسلة مواقف، والذي يُعتبر استكمالاً لما قدمه لنا الجابري في الكتابين الأول والثاني اللذين سبق صدورهما.


يستغرق الجابري في سرد ذكرياته، فيعود ليعيش الأحداث الماضية التي تمثل تجربته السياسية التي أصبحت بمثابة مذكرات تتخللها نصوص وحوارات أجريت وتجرى مع صاحبها منذ عقود... إنها نصوص تعكس، حقاً، مراحل تطور الوعي العربي بصفة عامة منذ أواخر الخمسينيات حتى اليوم. وبالإضافة إلى تقيد الجابري بالتسلسل الزمني في عرضه للأحداث، نراه يهتم أيضاً ويتقيّد بوحدة الموضوع.
يتناول الجابري في كتابه هذا ثلاثة أحداث وزعها على ثلاثة أقسام، تناول الأول "مشروع التناوب وشعار الدولة الوطنية الديمقراطية"، واهتم الثاني "بقضية الصحراء المغربية" من خلال أبعادها الداخلية والخارجية، أما القسم الثالث فقد تناول "أزمة الاشتراكية في البلاد المتخلفة".

التواصل: نظريات وتطبيقات، هو عنوان الكتاب الثالث من سلسلة فكر ونقد، التي كان يشرف عليها الدكتور محمد عابد الجابري (رحمه الله)، وتصدر بالتعاون مع الشبكة العربية للأبحاث والنشر.




فمفهوم التواصل من المفاهيم التي تحيل على دلالات عديدة، وهو في الأصل علماً من العلوم القليلة التي تعتبر ملتقى العلوم المتنوعة. فإن تناول موضوع التواصل من حيث نظرياته وتطبيقاته يجب أن ترفده جملة من الموضوعات في مجال الفلسفة والسياسة واللغة والتقنية…إلخ والتي بدورها تتضافر لتضفي على موضوع التواصل رؤىً جديدة وأبعاداً تجعله ذا قيمة محورية، ودافعاً لبروز مدارس وتيارات واتجاهات مختلفة.





يضم الكتاب مجموعة مختارة من مقالات نشرت في مجلة فكر ونقد، كتبها نخبة من المفكرين، وأشرف على تفاصيلها الدكتور الجابري، اجتمعت كلها في مادة تميزت بالعرض الدقيق والمكثف لنظرية التواصل وتطبيقاتها.



يتوزع الكتاب على ثلاثة أقسام: القسم الأول بعنوان “نظريات في التواصل”، والقسم الثاني، بعنوان “التواصل والتقنية”، أما القسم الثالث والأخير فهو بعنوان “مجالات التواصل”.
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#85K

6 مشاهدة هذا الشهر

#93K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 275.
المتجر أماكن الشراء
محمد عابد الجابرى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الشبكة العربية للأبحاث والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث