📘 ❞ الطفيليات الدموية - التايليريا ❝ كتاب

علم الأحياء - 📖 ❞ كتاب الطفيليات الدموية - التايليريا ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 0 حصريا كتاب الطفيليات الدموية التايليريا 2024 التايليريا: Theileriases هي الأمراض المنقولة بالقراد التي تسببها Theileria spp تم العثور عدد كبير الحيوانات الأليفة والبرية المناطق الموبوءة العالم القديم أهم الأنواع تؤثر الماشية T parva annulata والتي تسبب الموت نطاق واسع الاستوائية وشبه يعتبر lestoquardi luwenshuni uilenbergi الأسباب المهمة للوفيات الأغنام كل Babesia أعضاء المرتبة الفرعية Piroplasmorina الرغم أن الأساس طفيليات كرات الدم الحمراء إلا تستخدم التوالي خلايا البيضاء لإكمال دورة حياتها مضيفي الثدييات تنتقل المرحلة الطفيلية الطفيل لعاب القراد المصاب أثناء إطعامه تغزو Sporozoites وتتطور إلى شيزونز غضون أيام قليلة أكثر المسببة للأمراض الثيليريا (على سبيل المثال annulata) يحدث تكاثر الغالب داخل المضيفة حين تتكاثر الأقل إمراضًا بشكل أساسي تطور مرحلة شيزونت مرض الممرض يتسبب انقسام WBC المضيف ؛ كل خلوي ينقسم أيضًا وبالتالي فإن تعداد الخلايا يتوسع ومن خلال الهجرة ينتشر جميع أنحاء الجهاز اللمفاوي وقت لاحق العدوى تخضع بعض المفصليات النسل حيث تطلق الميروزويت الذي يصيب كريات مما يؤدي ظهور البلازما إن امتصاص المصابة بالبيروبلازم عن طريق الناقل يتغذى هو مقدمة لدورة معقدة التطور تبلغ ذروتها انتقال تغذية إنستارهم التالي (انتقال عبر المرحلة) لا يوجد المهبل كما بابيسيا يقتصر حدوث المرض التوزيع الجغرافي لناقلات المناسبة تتمتع الأصلية بدرجة المقاومة الفطرية معدل الوفيات مثل هذا المخزون منخفض نسبيًا ولكن يتم إدخالها تكون عرضة خاص عكس داء الباباسيات دليل وجود الصفيحات زيادة العجول يقل عمرها 6 أشهر حمى الساحل الشرقي عادة ما تتميز حمى الشرقي وهي حاد الأبقار بارتفاع درجة الحرارة وتورم الغدد الليمفاوية وضيق التنفس وارتفاع سببها ناقلات Rhipicephalus appendiculatus إنها مشكلة خطيرة شرق وجنوب إفريقيا علم الأحياء مجاناً PDF اونلاين طبيعي يُعنى بدراسة الحياة والكائنات الحية بما ذلك هياكلها ووظائفها ونموها وتطورها وتوزيعها وتصنيفها الحديثة ميدانٌ واسعٌ يتألف العديد الفروع والتخصصات الفرعيَّة لكنها تتضمن المفاهيم العامّة الموحدة تربط بين فروعها المُختلفة وتسير عليها الدراسات والبحوث يُنظر الخلية عموماً باعتبارها وحدة الأساسية والجين باعتباره التوريث والتطور المُحرّك يولد الجديدة المفهوم أيضاً الوقت الحاضر أنّ الكائنات الحيّة تبقى قيد استهلاك وتحويل الطاقة تنظيم البيئة الداخلية للحفاظ حالةٍ مُستقرةٍ وحيويّة ينقسم فروع حسب الحيَّة تدرسها وأنواع المدروسة والأساليب المُستخدمة دراستها فتدرس الكيمياء الحيوية العمليات الكيميائية المُتعلقة بالكائنات ويدرس الجزيئي التفاعلات المُعقدة تحصل الجُزيئات البيولوجية ويُعنى النبات حياة النباتات الخلوي تُعدّ الوحدة البنائية للحياة وظائف الأعضاء الوظائف الفيزيائية والكيميائية لأنسجة وأعضاء وأجهزة الكائن الحي بينما يدرس التطوري أدّت تنوّع بالبحث كيفيّة تفاعل مع بيئتها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الطفيليات الدموية - التايليريا
كتاب

الطفيليات الدموية - التايليريا

ــ مجموعة من المؤلفين

الطفيليات الدموية - التايليريا
كتاب

الطفيليات الدموية - التايليريا

عن كتاب الطفيليات الدموية - التايليريا:
Theileriases هي مجموعة من الأمراض المنقولة بالقراد التي تسببها Theileria spp. تم العثور على عدد كبير من Theileria spp في الحيوانات الأليفة والبرية في المناطق الموبوءة بالقراد في العالم القديم. أهم الأنواع التي تؤثر على الماشية هي T parva و T annulata ، والتي تسبب الموت على نطاق واسع في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في العالم القديم. يعتبر T lestoquardi و T luwenshuni و T uilenbergi من الأسباب المهمة للوفيات في الأغنام.

كل من Theileria و Babesia أعضاء في المرتبة الفرعية Piroplasmorina. على الرغم من أن Babesia هي في الأساس طفيليات من كرات الدم الحمراء ، إلا أن Theileria تستخدم ، على التوالي ، خلايا الدم البيضاء و كرات الدم الحمراء لإكمال دورة حياتها في مضيفي الثدييات. تنتقل المرحلة الطفيلية من الطفيل في لعاب القراد المصاب أثناء إطعامه. تغزو Sporozoites خلايا الدم البيضاء وتتطور إلى شيزونز في غضون أيام قليلة. في أكثر الأنواع المسببة للأمراض من الثيليريا (على سبيل المثال ، T parva و T annulata) ، يحدث تكاثر الطفيليات في الغالب داخل كرات الدم البيضاء المضيفة ، في حين تتكاثر الأنواع الأقل إمراضًا بشكل أساسي في كرات الدم الحمراء. تطور مرحلة شيزونت من مرض Theileria الممرض يتسبب في انقسام WBC المضيف ؛ في كل انقسام خلوي ينقسم الطفيل أيضًا. وبالتالي ، فإن تعداد الخلايا الطفيلية يتوسع ، ومن خلال الهجرة ، ينتشر في جميع أنحاء الجهاز اللمفاوي. في وقت لاحق من العدوى ، تخضع بعض المفصليات إلى النسل ، حيث تطلق الميروزويت الذي يصيب كريات الدم الحمراء ، مما يؤدي إلى ظهور البلازما. إن امتصاص كرات الدم الحمراء المصابة بالبيروبلازم عن طريق القراد الناقل الذي يتغذى على الحيوانات المصابة هو مقدمة لدورة معقدة من التطور ، تبلغ ذروتها في انتقال العدوى عن طريق تغذية القراد في إنستارهم التالي (انتقال عبر المرحلة). لا يوجد انتقال عبر المهبل كما يحدث في بابيسيا. يقتصر حدوث المرض على التوزيع الجغرافي لناقلات القراد المناسبة. في بعض المناطق الموبوءة ، تتمتع الماشية الأصلية بدرجة من المقاومة الفطرية. معدل الوفيات في مثل هذا المخزون منخفض نسبيًا ، ولكن الماشية التي يتم إدخالها تكون عرضة بشكل خاص. على عكس داء الباباسيات ، لا يوجد دليل على وجود داء الصفيحات في زيادة المقاومة في العجول التي يقل عمرها عن 6 أشهر.

حمى الساحل الشرقي
عادة ما تتميز حمى الساحل الشرقي ، وهي مرض حاد من الأبقار ، بارتفاع في درجة الحرارة وتورم في الغدد الليمفاوية وضيق التنفس وارتفاع معدل الوفيات. سببها Theileria parva ، والتي تنتقل عن طريق ناقلات القراد Rhipicephalus appendiculatus ، إنها مشكلة خطيرة في شرق وجنوب إفريقيا.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#70K

6 مشاهدة هذا الشهر

#85K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 7.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث