📘 ❞ قرار وزاري رقم 817 لسنة 2017 بشأن إنشاء وترخيص مراكز جمع معلومات عن المنشآت المسجلة بالوزارة مراكز الخدمة تقييم . ❝ كتاب ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات اصدار 2017

قانون العمل - 📖 ❞ كتاب قرار وزاري رقم 817 لسنة 2017 بشأن إنشاء وترخيص مراكز جمع معلومات عن المنشآت المسجلة بالوزارة مراكز الخدمة تقييم . ❝ ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات 📖

█ _ وزارة الموارد البشرية والتوطين الأمارات 2017 حصريا كتاب قرار وزاري رقم 817 لسنة بشأن إنشاء وترخيص مراكز جمع معلومات عن المنشآت المسجلة بالوزارة الخدمة تقييم 2024 : وزير والتوطين: بعد الإطلاع القانون الإتحادي (1) 1972 وتعديلاته شأن اختصاصات الوزارات وصلاحيات الوزراء وعلى الاتحادي (8) 1980 تنظيم علاقات العمل مجلس (25) 2016 الهيكل التنظيمي لوزارة وبناءً ما عرضه وكيل الوزارة لشؤون قرّر: المادة الأولى تعاريف* يكون للكلمات والعبارات التالية أينما وردت هذا القرار المعاني المُبيّنة قرين كل منها لم يقض سياق النص بغير ذلك: الدولة: الامارات العربية المتحدة الوزارة: الوزير: وكيل الوزارة: المنشأة: هي وحدة إقتصادية فنية أو صناعية تجارية يعمل فيها عمال تهدف إلى إنتاج سلع تسويقها تقديم خدمات من أي نوع ويسري عليها قانون 8 مركز تقييم: مركز مختص بتزويد بالبيانات والمعلومات (على سبيل المثال: فاعلية الرخص التجارية تقدير حجم السكنات العمالي إلخ وأية بيانات وخدمات أخرى ترد دليل هذه المراكز) للتمكين للمتعاملين بيانات المنشأة: مجموعة خاصة بالمنشأة لها علاقة بعملية التقييم (ومنها أسماء الشركاء محل المنشأة موقع نشاط نسبة جنسية الرخصة صفة أرقام الهواتف صندوق البريد إلخ) المرخص له: الشخص الطبيعي الإعتباري الحاصل ترخيص بإنشاء وتشغيل وفقاً لأحكام والنظم القانونية المعمول بها الموافقة بالترخيص: الموافقة التي تصدر الوزير لإخطار المُرخص له للبدء وتجهيز المركز استعداداً للتشغيل بالتشغيل: تشغيل والتعامل مع الجمهور لتقديم دليل الترخيص: هو الدليل الذي يشمل كافة التفصيلات المتعلقة بالشروط والإجراءات تقررها لمنح تراخيص المواصفات: المرجع الاساسي تحديد المواصفات الفنية وغير الواجب توافرها (تقييم) داخله وخارجه التشغيل: والضوابط اللازم لضمان جودة ممارسة ومتابعة ولضمان حوكمة العلاقة بين العامل وصاحب الهوية المرئية: يحدد الطابع الخاص والمستقل يتميز به فيما يتعلق بالتصميم الداخلي والأثاث والشعار الخدمات وفئات رسومها: جميع تقدمها المراكز وفئة الرسم لكل خدمة الأنظمة الأنظمة تقوم فعلاً بتطبيقها فئة العمال وتشمل القوانين واللوائح والقرارات والتعاميم وقت بهذا وتلك مستقبلاً وسواء كانت تلك صادرة للعمال المُسجلين لدى بوصفها منشآت مسجلة مجاناً PDF اونلاين يحتوي قسم علي القواعد تنظم العلاقات الناشئة بمناسبة قيام شخص بالعمل لحساب آخر وهو فرع فروع المعنى بتنظيم الأفراد بعضها البعض

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قرار وزاري رقم 817 لسنة 2017 بشأن إنشاء وترخيص مراكز جمع معلومات عن المنشآت المسجلة بالوزارة مراكز الخدمة تقييم .
كتاب

قرار وزاري رقم 817 لسنة 2017 بشأن إنشاء وترخيص مراكز جمع معلومات عن المنشآت المسجلة بالوزارة مراكز الخدمة تقييم .

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 2017م
قرار وزاري رقم 817 لسنة 2017 بشأن إنشاء وترخيص مراكز جمع معلومات عن المنشآت المسجلة بالوزارة مراكز الخدمة تقييم .
كتاب

قرار وزاري رقم 817 لسنة 2017 بشأن إنشاء وترخيص مراكز جمع معلومات عن المنشآت المسجلة بالوزارة مراكز الخدمة تقييم .

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 2017م
عن كتاب قرار وزاري رقم 817 لسنة 2017 بشأن إنشاء وترخيص مراكز جمع معلومات عن المنشآت المسجلة بالوزارة مراكز الخدمة تقييم .:
وزير الموارد البشرية والتوطين:
- بعد الإطلاع على القانون الإتحادي رقم (1) لسنة 1972، وتعديلاته، في شأن اختصاصات الوزارات وصلاحيات الوزراء،
- وعلى القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1980، في شأن تنظيم علاقات العمل، وتعديلاته،
- وعلى قرار مجلس الوزراء رقم (25) لسنة 2016 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الموارد البشرية والتوطين،
- وبناءً على ما عرضه وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية،
قرّر:

المادة الأولى- تعاريف*
يكون للكلمات والعبارات التالية، أينما وردت في هذا القرار، المعاني المُبيّنة قرين كل منها، ما لم يقض سياق النص بغير ذلك:
الدولة: الامارات العربية المتحدة.
الوزارة: وزارة الموارد البشرية والتوطين.
الوزير: وزير الموارد البشرية والتوطين.
وكيل الوزارة: وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية.
المنشأة: هي كل وحدة إقتصادية فنية أو صناعية أو تجارية، يعمل فيها عمال تهدف إلى إنتاج سلع أو تسويقها أو تقديم خدمات من أي نوع، ويسري عليها قانون تنظيم علاقات العمل رقم 8 لسنة 1980، وتعديلاته.
مركز تقييم: مركز مختص بتزويد الوزارة بالبيانات والمعلومات عن المنشآت (على سبيل المثال: فاعلية الرخص التجارية، تقدير حجم العمل، السكنات العمالي... إلخ، وأية بيانات، معلومات/ وخدمات أخرى ترد في دليل خدمات هذه المراكز) للتمكين من تقديم خدمات الوزارة للمتعاملين.
بيانات المنشأة: مجموعة معلومات خاصة بالمنشأة، لها علاقة بعملية التقييم (ومنها أسماء الشركاء- محل المنشأة- موقع المنشأة- نشاط المنشأة- نسبة الشركاء- جنسية المنشأة- رقم الرخصة- صفة المنشأة- أرقام الهواتف- صندوق البريد... إلخ).
المرخص له: الشخص الطبيعي أو الإعتباري الحاصل على ترخيص من الوزارة بإنشاء وتشغيل مركز تقييم وفقاً لأحكام هذا القرار والنظم القانونية المعمول بها في الوزارة.
الموافقة بالترخيص: الموافقة التي تصدر من الوزير لإخطار المُرخص له للبدء في إنشاء وتجهيز المركز استعداداً للتشغيل.
الموافقة بالتشغيل: الموافقة التي تصدر من وكيل الوزارة لإخطار المُرخص له للبدء في تشغيل المركز والتعامل مع الجمهور لتقديم الخدمة.
دليل الترخيص: هو الدليل الذي يشمل كافة التفصيلات المتعلقة بالشروط والإجراءات التي تقررها الوزارة لمنح تراخيص المركز.
دليل المواصفات: هو المرجع الاساسي في تحديد المواصفات الفنية وغير الفنية الواجب توافرها في مراكز الخدمة (تقييم) في داخله وخارجه.
دليل التشغيل: هو الدليل الذي يشمل كافة التفصيلات المتعلقة بالشروط والإجراءات والضوابط اللازم توافرها، لضمان جودة ممارسة ومتابعة نشاط المركز، ولضمان حوكمة العلاقة بين العامل وصاحب العمل في المركز.
دليل الهوية المرئية: هو الدليل الذي يحدد الطابع الخاص والمستقل الذي يتميز به المركز فيما يتعلق بالتصميم الداخلي والأثاث والشعار الخاص به.
دليل الخدمات وفئات رسومها: هو المرجع الاساسي في تحديد جميع الخدمات التي تقدمها المراكز وفئة الرسم لكل خدمة.
الأنظمة القانونية المعمول بها في الوزارة: الأنظمة القانونية التي تقوم الوزارة فعلاً بتطبيقها على فئة العمال، وتشمل القوانين واللوائح والقرارات والتعاميم المعمول بها وقت العمل بهذا القرار، وتلك التي تصدر مستقبلاً، وسواء كانت تلك الأنظمة صادرة للعمال المُسجلين لدى الوزارة أو على المراكز بوصفها منشآت مسجلة بالوزارة.
الترتيب:

#42

0 مشاهدة هذا اليوم

#71K

11 مشاهدة هذا الشهر

#101K

885 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 6.
المتجر أماكن الشراء
وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية