📘 ❞ قرار وزاري رقم (49-1) لسنة 1980م في شأن تحديد الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون توقف وكيفية منح العمال فترات الراحة والطعام والصلاة. ❝ كتاب ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات اصدار 1980

قانون العمل - 📖 ❞ كتاب قرار وزاري رقم (49-1) لسنة 1980م في شأن تحديد الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون توقف وكيفية منح العمال فترات الراحة والطعام والصلاة. ❝ ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات 📖

█ _ وزارة الموارد البشرية والتوطين الأمارات 1980 حصريا كتاب قرار وزاري رقم (49 1) لسنة 1980م شأن تحديد الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون توقف وكيفية منح العمال فترات الراحة والطعام والصلاة 2024 : المادة1 يجوز فترة واحدة الحالات والاعمال الاتية : 1 الاعمال يستمر التشغيل مع تناوب نظام الثلاث مناوبات (الافواج المتعاقبة) يوميا أو المناوبتين بالنسبة النساء العاملات وكذلك للعمال إذا وافقوا كتابة ذلك 2 وحدات المرافق العامة كالمياه والكهرباء والمجاري والنظافة والحراسة 3 إدارة الآلات المولدة للقوى المحركة 4 مكاتب المنشأت يشتغل المستخدمون والعمال مدة لا تزيد سبع ساعات اليوم الواحد 5 اعمال نقل الركاب والبضائع بطريق البر الطرق المائية اوالجويةو يدخل شركات الطيران وفي المطارات 6 شحن وتفريغ البضائع الاحواض والارصفة والمواني ومخازن الاستبداع ويدخل عمال طاقم اللنشات تعمل 7 ربط البواخر والانوار الكاشفة 8 تموين واصلاح السفن عند رسوها المواني لهذا الغرض 9 القاطرات البحرية وصنادل المياه والوقود والمواعين والمناورة والبضاعة وذلك لقائديها وميكانيكيها وبحارتها بحارة صالات البضاعة 10 المستشفيات والمصحات ودور العلاج الاخرى 11 مجال الفراشة المعدة لتأجير الادوات الخاصة باقامة الافراح والاحتفالات 12 تجهيز ودفن الموتى 13 صناعات البلاستيك 14 صناعة السينما 15 الطوافين والجوابين والممثلين التجاريين ممن يقومون بأعمال البيع الدعاية التوزيع اثناء قيامهم بهذه خارج المنشآت 16 الخزف والصيني 17 المخابز المادة 2 على صاحب المدير المسئول كل والصناعات الوارد بيانها المادة السابقة يصرح بالصلاة وبتناول المشروبات الاطعمة الخفيفة وبالراحة بطريقة تنظمها أثناء وتضمنها لائحة نظامها الاساسي وجدت تودع قواعدها ادارة علاقات بالوزارة مكتب الواقع محل دائرة اختصاصه قانون مجاناً PDF اونلاين يحتوي قسم علي مجموعة القواعد تنظم العلاقات الناشئة بمناسبة قيام شخص بالعمل لحساب آخر وهو فرع من فروع القانون الخاص المعنى بتنظيم الأفراد بعضها البعض

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قرار وزاري رقم (49-1) لسنة 1980م في شأن تحديد الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون توقف وكيفية منح العمال فترات الراحة والطعام والصلاة.
كتاب

قرار وزاري رقم (49-1) لسنة 1980م في شأن تحديد الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون توقف وكيفية منح العمال فترات الراحة والطعام والصلاة.

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1980م
قرار وزاري رقم (49-1) لسنة 1980م في شأن تحديد الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون توقف وكيفية منح العمال فترات الراحة والطعام والصلاة.
كتاب

قرار وزاري رقم (49-1) لسنة 1980م في شأن تحديد الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون توقف وكيفية منح العمال فترات الراحة والطعام والصلاة.

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1980م
عن كتاب قرار وزاري رقم (49-1) لسنة 1980م في شأن تحديد الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون توقف وكيفية منح العمال فترات الراحة والطعام والصلاة.:
المادة1
يجوز استمرار العمل دون فترة واحدة في الحالات والاعمال الاتية :
1-الاعمال التي يستمر التشغيل فيها دون توقف مع تناوب العمال العمل في نظام الثلاث مناوبات (الافواج المتعاقبة) يوميا أو في نظام المناوبتين يوميا بالنسبة الى النساء العاملات وكذلك بالنسبة للعمال إذا وافقوا كتابة على ذلك.
2- العمل في وحدات المرافق العامة كالمياه والكهرباء والمجاري والنظافة والحراسة .
3-العمل في إدارة الآلات المولدة للقوى المحركة.
4-العمل في مكاتب المنشأت التي يشتغل فيها المستخدمون والعمال مدة لا تزيد على سبع ساعات في اليوم الواحد.
5-اعمال نقل الركاب والبضائع بطريق البر أو الطرق المائية اوالجويةو يدخل في ذلك العمل في مكاتب شركات الطيران وفي المطارات.
6-اعمال شحن وتفريغ البضائع في الاحواض والارصفة والمواني ومخازن الاستبداع ويدخل في ذلك عمال طاقم اللنشات التي تعمل في نقل العمال.
7-اعمال ربط البواخر والانوار الكاشفة .
8-العمل في تموين واصلاح السفن عند رسوها في المواني لهذا الغرض .
9-العمل في المواني على القاطرات البحرية وصنادل المياه والوقود والمواعين والمناورة والبضاعة وذلك بالنسبة لقائديها وميكانيكيها وبحارتها وكذلك بحارة صالات البضاعة.
10-العمل في المستشفيات والمصحات ودور العلاج الاخرى.
11-العمل في مجال الفراشة المعدة لتأجير الادوات الخاصة باقامة الافراح والاحتفالات.
12-العمل في تجهيز ودفن الموتى.
13-صناعات البلاستيك.
14- صناعة السينما.
15-اعمال الطوافين والجوابين والممثلين التجاريين ممن يقومون بأعمال البيع أو الدعاية أو التوزيع اثناء قيامهم بهذه الاعمال خارج المنشآت.
16- صناعات الخزف والصيني.
17-العمل في المخابز.
المادة 2
على صاحب العمل أو المدير المسئول في كل الاعمال والصناعات الوارد بيانها في المادة السابقة ان يصرح للعمال بالصلاة وبتناول المشروبات أو الاطعمة الخفيفة وبالراحة بطريقة تنظمها المنشآت أثناء العمل وتضمنها لائحة نظامها الاساسي ان وجدت أو تودع قواعدها ادارة علاقات العمل بالوزارة أو مكتب العمل الواقع محل العمل في دائرة اختصاصه.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#51K

7 مشاهدة هذا الشهر

#99K

959 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 2.
المتجر أماكن الشراء
وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث