📘 ❞ قرار وزاري رقم (27-1) لسنة 1981م في شأن تحديد المناطق والأماكن البعيدة عن العمران المشار إليها في قانون تنظيم علاقات العمل رقم (8) لسنة 1980م. ❝ كتاب ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات اصدار 1981

قانون العمل - 📖 ❞ كتاب قرار وزاري رقم (27-1) لسنة 1981م في شأن تحديد المناطق والأماكن البعيدة عن العمران المشار إليها في قانون تنظيم علاقات العمل رقم (8) لسنة 1980م. ❝ ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات 📖

█ _ وزارة الموارد البشرية والتوطين الأمارات 1981 حصريا كتاب قرار وزاري رقم (27 1) لسنة 1981م شأن تحديد المناطق والأماكن البعيدة عن العمران المشار إليها قانون تنظيم علاقات العمل (8) 1980م 2024 : تطبيق أحكام هذا القانون يقصد بالكلمات والعبارات الاتية المعاني المبينة قرين كل منها ما لم يقضي السياق بغير ذلك صاحب هوكل شخص طبيعى أو اعتبارى يستخدم عاملا أكثر لقاء أجر مهما كان نوعه العامل: هو ذكر انثى يعمل خدمة وتحت ادارته اشرافة ولوكان بعيدا نظره ويندرج تحت المدلول الموظفون والمستخدمون الذين يعملون والخاضعون لاحكام المنشأة: هى وحدة اقتصادية فنية صناعية تجارية فيها عمال تهدف انتاج سلع تسويقها تقديم خدمات من أي نوع عقد اتفاق محدد المدة غير يبرم بين والعامل يتعهد فية الاخير بأن اشرافه مقابل به يبذل جهد انساني فكرى أوفني جسماني سواء بشكل دائم مؤقت المؤقت: الذي تقتضي طبيعة تنفذه انجازه مدة محددة الزراعي حراثة الارض وزراعتها وجني محاصيلها كانت وتربية المواشي والحيوانات الداجنة ودود القز والنحل وما شابه الخدمة المستمرة هي المنقطعه لدى نفسه خلفه القانوني تاريخ ابتداء الأجر يعطى للعامل عمله بموجب نقدا عينا مما يدفع سنويا شهريا أسبوعيا يوميا اساس الساعة القطعة او تبعا للانتاج بصورة عمولات ويشمل الاجرعلاوة غلاء المعيشة كما يشمل الاجر منحة تعطي جزاء أمانته كفايته اذا هذه المبالغ مقررة عقود نظام الداخلي للمنشأة جرى العرف التعامل بمنحها حتى أصبح المنشأة يعتبرونها جزءا لا تبرعا الأساسي ينص عليه أثناء سريانه الطرفين ولا تدخل ضمن البدلات أيا نوعها اصابة العامل بأحد الامراض المهنية بالجدول الملحق بهذا بأية أخرى ناشئة حصلت له تأدية وبسببه ويعتبر حكم حادث يقع خلال فترة ذهابه إلى عودته منه بشرط أن يكون الذهاب والاياب دون توقف تخلف انحراف الطريق الطبيعي دائرة الفروع التابعة لوزارة المختصة بشئون الامارات الاعضاء الاتحاد مجاناً PDF اونلاين يحتوي قسم علي مجموعة القواعد التي تنظم العلاقات الناشئة بمناسبة قيام بالعمل لحساب آخر وهو فرع فروع الخاص المعنى بتنظيم الأفراد بعضها البعض

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قرار وزاري رقم (27-1) لسنة 1981م في شأن تحديد المناطق والأماكن البعيدة عن العمران المشار إليها في قانون تنظيم علاقات العمل رقم (8) لسنة 1980م.
كتاب

قرار وزاري رقم (27-1) لسنة 1981م في شأن تحديد المناطق والأماكن البعيدة عن العمران المشار إليها في قانون تنظيم علاقات العمل رقم (8) لسنة 1980م.

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1981م
قرار وزاري رقم (27-1) لسنة 1981م في شأن تحديد المناطق والأماكن البعيدة عن العمران المشار إليها في قانون تنظيم علاقات العمل رقم (8) لسنة 1980م.
كتاب

قرار وزاري رقم (27-1) لسنة 1981م في شأن تحديد المناطق والأماكن البعيدة عن العمران المشار إليها في قانون تنظيم علاقات العمل رقم (8) لسنة 1980م.

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1981م
عن كتاب قرار وزاري رقم (27-1) لسنة 1981م في شأن تحديد المناطق والأماكن البعيدة عن العمران المشار إليها في قانون تنظيم علاقات العمل رقم (8) لسنة 1980م.:
في تطبيق أحكام هذا القانون يقصد بالكلمات والعبارات الاتية المعاني المبينة قرين كل منها ما لم يقضي السياق بغير ذلك. صاحب العمل : هوكل شخص طبيعى أو اعتبارى يستخدم عاملا أو أكثر لقاء أجر مهما كان نوعه . العامل: هو كل ذكر أو انثى يعمل لقاء أجر مهما كان نوعه في خدمة صاحب العمل وتحت ادارته أو اشرافة ولوكان بعيدا عن نظره ويندرج تحت هذا المدلول الموظفون والمستخدمون الذين يعملون في خدمة صاحب العمل والخاضعون لاحكام هذا القانون . المنشأة: هى كل وحدة اقتصادية فنية أو صناعية أو تجارية يعمل فيها عمال تهدف الى انتاج سلع أو تسويقها أو تقديم خدمات من أي نوع . عقد العمل : هو كل اتفاق محدد المدة أو غير محدد المدة يبرم بين صاحب العمل والعامل يتعهد فية الاخير بأن يعمل في خدمة صاحب العمل وتحت ادارته أو اشرافه مقابل أجر يتعهد به صاحب العمل . العمل : هو كل ما يبذل من جهد انساني - فكرى أوفني أو جسماني - لقاء أجر سواء كان ذلك بشكل دائم أو مؤقت . العمل المؤقت: هو العمل الذي تقتضي طبيعة تنفذه أو انجازه مدة محددة . العمل الزراعي : هو العمل في حراثة الارض وزراعتها وجني محاصيلها من أي نوع كانت وتربية المواشي والحيوانات الداجنة ودود القز والنحل وما شابه ذلك. الخدمة المستمرة : هي الخدمة غير المنقطعه لدى صاحب العمل نفسه أو خلفه القانوني من تاريخ ابتداء الخدمة . الأجر : هو كل ما يعطى للعامل لقاء عمله بموجب عقد العمل سواء كان نقدا أو عينا مما يدفع سنويا أو شهريا أو أسبوعيا أو يوميا أو على اساس الساعة أو القطعة او تبعا للانتاج أو بصورة عمولات . ويشمل الاجرعلاوة غلاء المعيشة كما يشمل الاجر كل منحة تعطي للعامل جزاء أمانته أو كفايته اذا كانت هذه المبالغ مقررة في عقود العمل أو في نظام العمل الداخلي للمنشأة ، أو جرى العرف أو التعامل بمنحها حتى أصبح عمال المنشأة يعتبرونها جزءا من الاجر لا تبرعا . الأجر الأساسي : هو الأجر الذي ينص عليه عقد العمل في أثناء سريانه بين الطرفين ولا تدخل ضمن هذا الأجر البدلات أيا كان نوعها . اصابة العمل : هي اصابة العامل بأحد الامراض المهنية المبينة بالجدول الملحق بهذا القانون أو بأية اصابة أخرى ناشئة عن عمله حصلت له أثناء تأدية ذلك العمل وبسببه ويعتبر في حكم اصابة العمل كل حادث يقع للعامل خلال فترة ذهابه إلى عمله أو عودته منه بشرط أن يكون الذهاب والاياب دون توقف أو تخلف أو انحراف عن الطريق الطبيعي . دائرة العمل : هي الفروع التابعة لوزارة العمل المختصة بشئون العمل في الامارات الاعضاء في الاتحاد.
الترتيب:

#997

0 مشاهدة هذا اليوم

#48K

15 مشاهدة هذا الشهر

#99K

978 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 3.
المتجر أماكن الشراء
وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية