📘 ❞ قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لسنة 2017 ❝ كتاب ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات اصدار 2017

قانون العمل - 📖 ❞ كتاب قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لسنة 2017 ❝ ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات 📖

█ _ وزارة الموارد البشرية والتوطين الأمارات 2017 حصريا كتاب قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لسنة 2024 2017: تتولى مراكز تدبير التي تعمل تحت إشراف أعمال مكاتب الاستقدام وتقدم تأشيرات عمل مناسبة كما تقدم النصح والتوجيه والإرشاد والتدريب لعمال الخدمات تقدم أربع باقات لاستقدام وتوظيف المساعدة: الكفالة المباشرة: من خلال هذه الباقة استقدام دول المصدر كفالة الأسرة أو صاحب العمل شريطة أن يبقى العامل ضمانتها لمدة 180 يوم الكفالة المباشرة بعد 6 أشهر: خيار التوظيف النقل المؤقت للعامل مما يسمح للأسرة بتشغيل ستة أشهر دون يكون كفالتها وبعد تنتقل إلى بموجب عقد يوقع عليه الطرفان كفالة قبل تدبير: توفر توظيف تعاقدهم مع عامين وتحت كفالتهم باقات التشغيل حسب الطلب: الفئة الباقات خدمات تشغيل عند الطلب لتقديم أوقات مرنة متطلبات للمزيد المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكترونية لمراكز الجوانب يتناولها المساعدة بموجب لعام مسؤولية أنظمة ولوائح بدلاً الداخلية ينظم القانون الجديد أربعة مجالات رئيسية تتناول: عقود المساعدة الحقوق والامتيازات المحاذير مكاتب العمالة تنظيم عقود المساعدة يتعين تقديم نسخة عرض مغادرة موطن إقامته وسيحكم المعتمد شروط وأحكام ويجوز لأي المنزلي إنهاء العقد إذا أخفق الطرف الآخر الوفاء بالتزاماته ويجوز لصاحب حتى ولو وفى وهذا ما يسمى بالإنهاء انتفاء الخطأ ويخضع للتعويض هو مبين حقوق المساعدة وفقاً للقانون تتضمن استحقاقات التالي: الأجر الراتب النحو المنصوص الموحد والعامل وذلك غضون عشرة أيام تاريخ استحقاقه يوم واحد للراحة أسبوعياً مدفوع الأجر ألا تقل الراحة اليومية عن اثنتي ساعة تكون منها ثمان ساعات متواصلة الأقل إجازة سنوية مدفوعة الأجر مدتها 30 يوماً توفير التأمين الطبي نفقة العمل إجازة طبية يوماً السنة تذكرة سفر–ذهاب وعودة مرة كل سنتين مكان لائق للسكن وجبات طعام لائقة العمل الملابس اللازمة لأداء إن لزم العمل حيازة المستندات الشخصية الثبوتية مثل جوازات السفر والهوية وما ذلك وفي حال أي نزاع بين منهما التقدم بشكوى لدى ستحاول الوزارة بدورها النظر الشكوى المقدمة وحلها أسبوعين تعذر تُحال المسألة المحكمة المختصة مجاناً PDF اونلاين يحتوي قسم علي مجموعة القواعد تنظم العلاقات الناشئة بمناسبة قيام شخص بالعمل لحساب آخر وهو فرع فروع الخاص المعنى بتنظيم علاقات الأفراد بعضها البعض

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لسنة 2017
كتاب

قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لسنة 2017

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 2017م
قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لسنة 2017
كتاب

قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لسنة 2017

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 2017م
عن كتاب قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لسنة 2017:
تتولى مراكز تدبير التي تعمل تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين أعمال مكاتب الاستقدام، وتقدم تأشيرات عمل مناسبة، كما تقدم النصح والتوجيه والإرشاد والتدريب لعمال الخدمات المساعدة.

تقدم مراكز تدبير أربع باقات لاستقدام وتوظيف عمال الخدمات المساعدة:

الكفالة المباشرة: من خلال هذه الباقة، تتولى مراكز تدبير استقدام عمال الخدمات المساعدة من دول المصدر تحت كفالة الأسرة أو صاحب العمل، شريطة أن يبقى العامل تحت ضمانتها لمدة 180 يوم.
الكفالة المباشرة بعد 6 أشهر: تقدم هذه الباقة خيار التوظيف أو النقل المؤقت للعامل، مما يسمح للأسرة بتشغيل العامل لمدة ستة أشهر دون أن يكون على كفالتها. وبعد ستة أشهر، تنتقل كفالة العامل إلى الأسرة بموجب عقد يوقع عليه الطرفان.
كفالة من قبل مراكز تدبير: توفر هذه الباقة خيار توظيف عمال الخدمات المساعدة على أن يكون تعاقدهم مع مراكز تدبير لمدة عامين وتحت كفالتهم.
باقات التشغيل حسب الطلب: توفر هذه الفئة من الباقات خدمات تشغيل عمال الخدمات المساعدة عند الطلب، مما يسمح للأسرة بتشغيل العامل تحت كفالة مراكز تدبير لتقديم الخدمات في أوقات مرنة حسب متطلبات الأسرة أو صاحب العمل.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكترونية لمراكز تدبير.



الجوانب التي يتناولها قانون عمال الخدمة المساعدة
بموجب قانون عمال الخدمة المساعدة رقم 10 لعام 2017، تتولى وزارة الموارد البشرية والتوطين مسؤولية أنظمة ولوائح عمال الخدمة المساعدة، بدلاً من وزارة الداخلية.

ينظم القانون الجديد أربعة مجالات رئيسية تتناول:

عقود عمال الخدمات المساعدة
الحقوق والامتيازات
المحاذير
مكاتب استقدام العمالة


تنظيم عقود عمال الخدمة المساعدة
يتعين على مكاتب استقدام عمال الخدمة المساعدة تقديم نسخة من عرض العمل للعامل قبل مغادرة العامل موطن إقامته. وسيحكم عقد العمل المعتمد من وزارة الموارد البشرية والتوطين شروط وأحكام العمل.


ويجوز لأي من صاحب العمل أو العامل المنزلي إنهاء العقد إذا أخفق الطرف الآخر في الوفاء بالتزاماته. ويجوز لصاحب العمل أو العامل إنهاء العقد حتى ولو وفى الطرف الآخر بالتزاماته، وهذا ما يسمى بالإنهاء مع انتفاء الخطأ ويخضع للتعويض كما هو مبين في قانون عمال الخدمات المساعدة.

حقوق عمال الخدمة المساعدة
وفقاً للقانون، تتضمن استحقاقات عمال الخدمة المساعدة التالي:

الأجر/الراتب، على النحو المنصوص عليه في العقد الموحد الموقع عليه من قبل صاحب العمل والعامل، وذلك في غضون عشرة أيام من تاريخ استحقاقه
يوم واحد للراحة أسبوعياً، مدفوع الأجر
ألا تقل الراحة اليومية للعامل عن اثنتي عشرة ساعة، على أن تكون منها ثمان ساعات متواصلة على الأقل
إجازة سنوية مدفوعة الأجر مدتها 30 يوماً
توفير التأمين الطبي على نفقة صاحب العمل
إجازة طبية مدتها 30 يوماً في السنة
تذكرة سفر–ذهاب وعودة-على نفقة صاحب العمل مرة كل سنتين
مكان لائق للسكن
وجبات طعام لائقة على نفقة صاحب العمل
الملابس اللازمة لأداء العمل، إن لزم، على نفقة صاحب العمل
حيازة المستندات الشخصية الثبوتية مثل جوازات السفر، والهوية، وما إلى ذلك.

وفي حال أي نزاع بين العامل أو صاحب العمل، يكون لأي منهما خيار التقدم بشكوى لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين. ستحاول الوزارة بدورها النظر في الشكوى المقدمة وحلها في غضون أسبوعين. وفي حال تعذر ذلك تُحال المسألة إلى المحكمة المختصة.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#52K

8 مشاهدة هذا الشهر

#99K

961 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 18.
المتجر أماكن الشراء
وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث