📘 ❞ تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة ❝ كتاب ــ أحمد عبدالمنعم حسن اصدار 2017

وقاية النبات - 📖 ❞ كتاب تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة ❝ ــ أحمد عبدالمنعم حسن 📖

█ _ أحمد عبدالمنعم حسن 2017 حصريا كتاب تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة عن الدار العربية للنشر التوزيع 2024 الجودة: يعرض الكتاب لأساسيات وطرق وكيفية تحسين محصولها لأعلى جودة من خلال بيان كيفية زيادة وتحسين مستوى الثمار السكريات والمواد الصلبة الذائبة وكذلك الرقم الأيدروجيني والحموضة المعايرة والمذاق والنكهة ثم التعرف طرق محتوى اللون والقيمة الغذائية والطبية وأخيراً مقاومة العيوب الفسيولوجية لمحصول القدرة التخزينية له تعتبر واحدة أهم محاصيل الخضروات الباذنجانية التي تزرع جميع أنحاء العالم الظروف الخارجية والداخلية لقد أصبح محصولًا تجاريًا مهمًا فيما يتعلق بالمنطقة والإنتاج والقيم الصناعية ومساهمته تغذية الإنسان تنتمي إلى عائلة Solanaceae والتي تضم أكثر 3000 نوع قسم Solanum Lycopersicon يشمل المزروعة lycopersicum الأنواع المستأنسة الوحيدة بالإضافة اثني عشر الأقارب البرية الأخرى التنوع الجيني وخاصة غير المتوافقة مع الذات مثل S chilense peruvianum واسعة النطاق نشأت أمريكا الجنوبية المنطقة العامة بيرو والإكوادور ولكن تم تدجينها لأول مرة المكسيك أخذ الإسبان أشكالًا مستأنسة أوروبا عام 1523 ووصلوا إيطاليا بحلول 1544 وإنجلترا 1597 كما أخذهم الفلبين وتم تسجيلهم ماليزيا 1650 نقل الشمالية أواخر القرن الثامن اليوم مناطق بها ثلاثة أشهر الأقل خالية الصقيع كل وهي أيضًا الدفيئة شيوعًا وقاية النبات مجاناً PDF اونلاين كثيراً ما تُعتبر الآفات النباتية عاملاً خارجياً يدخل الإنتاج المحصولي وهذا تصوُّر خاطئ لأن أصناف تحدث طبيعياً داخل النظام الإيكولوجي الزراعي معظم الحالات وتشكل والأصناف المصاحبة لها – الضواري والطفيليات والملوثات والمنافِسات والمحلِلات مكونات البيولوجي المرتبط بالمحاصيل تؤدي طائفة وظائف وتحدث عادةً حالات تزايد أو تفشيها أعقاب انهيار العمليات الطبيعية لتنظيم وبالنظر أن تكثيف سيفضي حدوث إمدادات الغذاء المتاحة لآفات المحاصيل فإن استراتيجيات إدارة يجب تكون جزءاً لا يتجزأ التكثيف المستدام للإنتاج ومع ذلك فإنها أيضاً تراعي الشواغل المتعلقة بالمخاطر تمثلها مبيدات بالنسبة للصحة والبيئة ولذا المهم معالجة مشاكل المحتملة المرتبطة بتطبيق طريق اتباع نهج ومع مجموعات موجودة حقل محصولي يوم الممارسات المعتادة قبيل رصد وتدابير الرقابة العشوائية تسيطر عليها وفي حقيقة الأمر شأن الاستئصال الكامل لأي آفة حشرية يقلل الإمدادات لأعدائها الطبيعيين مما يقوّض عنصراً أساسياً قدرة الصمود الهدف ينبغي يتمثل الحشرية الحد الذي يعمل عنده الافتراس الطبيعي نحو متوازن ويُبقى فواقد نصيب عند حد أدنى مقبول

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة
كتاب

تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة

ــ أحمد عبدالمنعم حسن

صدر 2017م عن الدار العربية للنشر و التوزيع
تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة
كتاب

تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة

ــ أحمد عبدالمنعم حسن

صدر 2017م عن الدار العربية للنشر و التوزيع
عن كتاب تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة:
يعرض الكتاب لأساسيات وطرق تربية الطماطم، وكيفية تحسين محصولها لأعلى جودة، من خلال بيان كيفية زيادة المحصول وتحسين مستوى الثمار من السكريات والمواد الصلبة الذائبة، وكذلك تحسين الرقم الأيدروجيني والحموضة المعايرة والمذاق والنكهة، ثم التعرف على طرق تحسين محتوى الثمار، وتحسين اللون والقيمة الغذائية والطبية، وأخيراً بيان كيفية مقاومة العيوب الفسيولوجية لمحصول الطماطم، وكيفية تحسين القدرة التخزينية له.
تعتبر الطماطم واحدة من أهم محاصيل الخضروات الباذنجانية التي تزرع في جميع أنحاء العالم في الظروف الخارجية والداخلية. لقد أصبح محصولًا تجاريًا مهمًا فيما يتعلق بالمنطقة والإنتاج والقيم الصناعية ومساهمته في تغذية الإنسان. الطماطم تنتمي إلى عائلة Solanaceae ، والتي تضم أكثر من 3000 نوع. قسم Solanum Lycopersicon يشمل الطماطم المزروعة ، Solanum lycopersicum ، الأنواع المستأنسة الوحيدة ، بالإضافة إلى اثني عشر من الأقارب البرية الأخرى . التنوع الجيني في الطماطم البرية ، وخاصة الأنواع غير المتوافقة مع الذات مثل S. chilense و S. peruvianum واسعة النطاق. نشأت الطماطم في أمريكا الجنوبية ، في المنطقة العامة في بيرو والإكوادور ، ولكن تم تدجينها لأول مرة في المكسيك. أخذ الإسبان أشكالًا مستأنسة إلى أوروبا عام 1523 ووصلوا إلى إيطاليا بحلول عام 1544 ، وإنجلترا بحلول عام 1597. كما أخذهم الإسبان إلى الفلبين وتم تسجيلهم في ماليزيا عام 1650. تم نقل الطماطم إلى أمريكا الشمالية من أوروبا في أواخر القرن الثامن عشر. اليوم تزرع الطماطم في جميع أنحاء العالم في مناطق بها ثلاثة أشهر على الأقل خالية من الصقيع كل عام. وهي أيضًا واحدة من أكثر محاصيل الدفيئة شيوعًا .
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#34K

14 مشاهدة هذا الشهر

#88K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 144.
المتجر أماكن الشراء
أحمد عبدالمنعم حسن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للنشر و التوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث