📘 ❞ ادارة مياه الري ❝ كتاب اصدار 2015

الرى و المياه - 📖 ❞ كتاب ادارة مياه الري ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2015 حصريا كتاب ادارة مياه الري 2024 الري: المبادئ الأساسية للري بسيطة للغاية ومع ذلك يمكن أن يوفر التطبيق العملي لهذه مضاعفات تتعرض المحاصيل للطاقة الناشئة الشمس أو الرياح يتم تبديد الكثير الطاقة عن طريق تبخير الماء أسطح الأوراق والذي يشار إليه عادة بالنتح قد يتبخر أيضًا سطح التربة ويكون مزيج التبخر وأسطح هو (ET) استبدال المياه المستخرجة الورقة باستخراج ونقلها عبر نظام الجذر والساق تعمل كخزان يستخرج منه لتلبية متطلبات النتح تعتمد سعة التخزين الكمي كل نوع وعمق تأصيل نباتات بنية وهيكلها الذي ينتج أحجام مسامية كبيرة لديها تخزين أقل ذات المسام الأصغر الجذور العميقة أعلى مقارنة بالمحاصيل الضحلة ممارسة إعادة شحن التي تم استنفادها بواسطة ET عندما يكون الترسيب الطبيعي غير كاف ما وقت قبل تصبح جافة جدًا بحيث لا يستطيع النبات استخراج بمعدل يلبي معدل إذا كان حركة يستجيب بإغلاق الثغور لتقليل فقد يدخل ثاني أكسيد الكربون (CO2) المستخدم عملية التمثيل الضوئي للنبات إلى خلال نفس لذلك فإن إغلاق يقلل فقدان ولكنه امتصاص وبالتالي المصنع لديه آلية مزدوجة لحماية نفسه تحت إمدادات محدودة يحاول الحفاظ التورب الوقت والتي شأنها زيادة مساحة مما يؤدي اعتراض أكبر والمزيد الرى مجاناً PDF اونلاين الرّيُّ العلم يهتم بتزويد المساحات الزراعية بالمياه اللازمة للاستخدامات بطريقة محسوبة بدقة أساس المناخ والطبوغرافيا وطبيعة (درجة الحامضية تدرج الحبيبات ) وإمداد بالماء يحافظ علي محتوى الرطوبة اللازم لنمو ويغسل الأملاح الزائدة للحفاظ تركيز ملوحة مقبول منطقة جذور (يمكن زراعة الأراضي المالحة بالأرز يحتاج لكميات فيتم غسل الأملاح)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ادارة مياه الري
كتاب

ادارة مياه الري

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2015م
ادارة مياه الري
كتاب

ادارة مياه الري

صدر 2015م
عن كتاب ادارة مياه الري:
المبادئ الأساسية للري بسيطة للغاية. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر التطبيق العملي لهذه المبادئ مضاعفات. تتعرض المحاصيل للطاقة الناشئة من الشمس و / أو الرياح. يتم تبديد الكثير من الطاقة عن طريق تبخير الماء من أسطح الأوراق ، والذي يشار إليه عادة بالنتح. قد يتبخر الماء أيضًا من سطح التربة ويكون مزيج التبخر من الأوراق وأسطح التربة هو التبخر (ET). يتم استبدال المياه المستخرجة من سطح الورقة باستخراج المياه من التربة ونقلها عبر نظام الجذر والساق.
تعمل التربة كخزان يستخرج منه الماء الماء لتلبية متطلبات النتح. تعتمد سعة التخزين الكمي على كل من نوع التربة وعمق تأصيل نباتات المحاصيل. بنية التربة وهيكلها الذي ينتج أحجام مسامية كبيرة ، لديها سعة تخزين أقل من التربة ذات أحجام المسام الأصغر المحاصيل ذات الجذور العميقة لديها سعة تخزين أعلى مقارنة بالمحاصيل ذات الجذور الضحلة. الري هو ممارسة إعادة شحن سعة التخزين التي تم استنفادها بواسطة ET عندما يكون الترسيب الطبيعي غير كاف لتلبية متطلبات ET. عادة ما يكون وقت الري قبل أن تصبح التربة جافة جدًا بحيث لا يستطيع النبات استخراج الماء بمعدل يلبي معدل النتح. إذا كان معدل حركة الماء على سطح الورقة أقل من معدل النتح ، يستجيب النبات بإغلاق الثغور لتقليل فقد الماء. يدخل ثاني أكسيد الكربون (CO2) المستخدم في عملية التمثيل الضوئي للنبات إلى النبات من خلال نفس الثغور. لذلك ، فإن إغلاق الثغور يقلل من فقدان الماء ولكنه يقلل أيضًا من امتصاص ثاني أكسيد الكربون وبالتالي يقلل من معدل التمثيل الضوئي. وبالتالي فإن المصنع لديه آلية مزدوجة لحماية نفسه تحت إمدادات مياه محدودة. يقلل من النتح ، وبالتالي يحاول الحفاظ على التورب. في نفس الوقت يقلل من عملية التمثيل الضوئي ، والتي من شأنها زيادة مساحة النبات مما يؤدي إلى اعتراض أكبر للطاقة والمزيد من النتح.
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#40K

17 مشاهدة هذا الشهر

#78K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 32.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية