📘 ❞ الدليل الارشادي للحصاد المائي ❝ كتاب اصدار 2014

الرى و المياه - 📖 ❞ كتاب الدليل الارشادي للحصاد المائي ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2014 حصريا كتاب الدليل الارشادي للحصاد المائي 2024 المائي: هذا يعني التقاط المطر حيث يسقط أو أسر الهرب قريتك بلدتك واتخاذ تدابير للمحافظة نظافة تلك المياه بعدم السماح بحدوث أنشطة ملوثة مستجمعات لذلك يمكن حصاد خلال متنوعة الطرق : الجريان السطحي أسطح المنازل المحلية مياه الفيضانات الموسمية الجداول الحفاظ إدارة المياه لهذه التقنيات أن تخدم الأغراض التالية: توفير الشرب الري زيادة تغذية الجوفية الحد تصريف العواصف والفيضانات الحضرية والحمل الزائد لمحطات معالجة الصرف الصحي دخول البحر المناطق الساحلية بشكل عام هو نشاط التجميع المباشر لمياه الأمطار تخزين المجمعة للاستخدام إعادة شحنها الجوفية الشكل الأول الماء الذي نعرفه الدورة الهيدرولوجية وبالتالي فهو مصدر أساسي للمياه بالنسبة لنا الأنهار والبحيرات والمياه كلها مصادر ثانوية الوقت الحاضر نعتمد كليا هذه المصادر الثانوية ما كمية التي حصادها؟ الرى مجاناً PDF اونلاين الرّيُّ العلم يهتم بتزويد المساحات الزراعية بالمياه اللازمة للاستخدامات بطريقة محسوبة بدقة أساس المناخ والطبوغرافيا وطبيعة التربة (درجة الحامضية تدرج الحبيبات ) وإمداد بالماء يحافظ علي محتوى الرطوبة اللازم لنمو النبات ويغسل الأملاح الزائدة للحفاظ تركيز ملوحة مقبول منطقة جذور (يمكن زراعة الأراضي المالحة بالأرز يحتاج لكميات كبيرة فيتم نفس غسل الأملاح)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الدليل الارشادي للحصاد المائي
كتاب

الدليل الارشادي للحصاد المائي

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2014م
الدليل الارشادي للحصاد المائي
كتاب

الدليل الارشادي للحصاد المائي

صدر 2014م
عن كتاب الدليل الارشادي للحصاد المائي:
هذا يعني التقاط المطر حيث يسقط أو أسر الهرب في قريتك أو بلدتك. واتخاذ تدابير للمحافظة على نظافة تلك المياه بعدم السماح بحدوث أنشطة ملوثة في مستجمعات المياه.لذلك ، يمكن حصاد المياه من خلال مجموعة متنوعة من الطرق :

- التقاط الجريان السطحي من أسطح المنازل
- التقاط الجريان السطحي من مستجمعات المياه المحلية
- التقاط مياه الفيضانات الموسمية من الجداول المحلية
- الحفاظ على المياه من خلال إدارة مستجمعات المياه
- يمكن لهذه التقنيات أن تخدم الأغراض التالية:

- توفير مياه الشرب
- توفير مياه الري
- زيادة تغذية المياه الجوفية
- الحد من تصريف مياه العواصف والفيضانات الحضرية والحمل الزائد لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي
- الحد من دخول مياه البحر في المناطق الساحلية.
بشكل عام ، حصاد المياه هو نشاط التجميع المباشر لمياه الأمطار. يمكن تخزين مياه الأمطار المجمعة للاستخدام المباشر أو يمكن إعادة شحنها في المياه الجوفية. المطر هو الشكل الأول من الماء الذي نعرفه في الدورة الهيدرولوجية ، وبالتالي فهو مصدر أساسي للمياه بالنسبة لنا. الأنهار والبحيرات والمياه الجوفية كلها مصادر ثانوية للمياه. في الوقت الحاضر ، نعتمد كليا على هذه المصادر الثانوية للمياه.

- ما كمية المياه التي يمكن حصادها؟
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#53K

8 مشاهدة هذا الشهر

#86K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 46.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث