📘 ❞ مقدمة في نظم الري ❝ كتاب ــ سمير محمد اسماعيل اصدار 2014

الرى و المياه - 📖 ❞ كتاب مقدمة في نظم الري ❝ ــ سمير محمد اسماعيل 📖

█ _ سمير محمد اسماعيل 2014 حصريا كتاب مقدمة نظم الري عن مكتبة بستان المعرفة 2024 الري: الزراعة البعلية هي الاستخدام الطبيعي للمياه التربة من خلال الأمطار المباشرة غير المرجح أن يؤدي الاعتماد إلى تلوث المنتجات الغذائية ولكنه عرضة لنقص المياه عندما يتم تقليل هطول ناحية أخرى تزيد التطبيقات الاصطناعية خطر التلوث الري هو تطبيق صناعي أنظمة مختلفة الأنابيب والمضخات والبخاخات يستخدم عادة المناطق التي يكون فيها سقوط منتظم أو جاف المتوقع حدوث جفاف هناك العديد أنواع حيث توفير لجميع الحقول بشكل موحد يمكن تأتي مياه الجوفية الينابيع الآبار السطحية الأنهار البحيرات الخزانات حتى مصادر مثل الصرف الصحي المعالجة المحلاة ونتيجة لذلك الأهمية بمكان يحمي المزارعون مصدر مياههم الزراعية لتقليل احتمالية كما الحال مع أي إزالة يحتاج مستخدمو توخي الحذر عند عدم ضخ طبقة أسرع إعادة شحنها الرى مجاناً PDF اونلاين الرّيُّ العلم الذي يهتم بتزويد المساحات بالمياه اللازمة للاستخدامات بطريقة محسوبة بدقة أساس المناخ والطبوغرافيا وطبيعة (درجة الحامضية تدرج الحبيبات ) وإمداد بالماء يحافظ علي محتوى الرطوبة اللازم لنمو النبات ويغسل الأملاح الزائدة للحفاظ تركيز ملوحة مقبول منطقة جذور (يمكن زراعة الأراضي المالحة بالأرز لكميات كبيرة فيتم نفس الوقت غسل الأملاح)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مقدمة في نظم الري
كتاب

مقدمة في نظم الري

ــ سمير محمد اسماعيل

صدر 2014م عن مكتبة بستان المعرفة
مقدمة في نظم الري
كتاب

مقدمة في نظم الري

ــ سمير محمد اسماعيل

صدر 2014م عن مكتبة بستان المعرفة
عن كتاب مقدمة في نظم الري:
الزراعة البعلية هي الاستخدام الطبيعي للمياه في التربة من خلال الأمطار المباشرة. من غير المرجح أن يؤدي الاعتماد على الأمطار إلى تلوث المنتجات الغذائية ولكنه عرضة لنقص المياه عندما يتم تقليل هطول الأمطار. من ناحية أخرى ، تزيد التطبيقات الاصطناعية للمياه من خطر التلوث.
الري هو تطبيق صناعي للمياه على التربة من خلال أنظمة مختلفة من الأنابيب والمضخات والبخاخات. يستخدم الري عادة في المناطق التي يكون فيها سقوط الأمطار غير منتظم أو جاف أو من المتوقع حدوث جفاف. هناك العديد من أنواع أنظمة الري ، حيث يتم توفير المياه لجميع الحقول بشكل موحد. يمكن أن تأتي مياه الري من المياه الجوفية ، من خلال الينابيع أو الآبار ، أو المياه السطحية ، من خلال الأنهار أو البحيرات أو الخزانات ، أو حتى مصادر أخرى ، مثل مياه الصرف الصحي المعالجة أو المياه المحلاة. ونتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان أن يحمي المزارعون مصدر مياههم الزراعية لتقليل احتمالية التلوث. كما هو الحال مع أي إزالة للمياه الجوفية ، يحتاج مستخدمو مياه الري إلى توخي الحذر عند عدم ضخ المياه الجوفية من طبقة المياه الجوفية بشكل أسرع من إعادة شحنها.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

39 مشاهدة هذا الشهر

#79K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 83.
المتجر أماكن الشراء
سمير محمد اسماعيل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة بستان المعرفة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث