📘 ❞ حول العالم فى ٢٠٠ يوم ❝ كتاب ــ أنيس منصور اصدار 1963

كتب الجغرافيا والرحلات - 📖 ❞ كتاب حول العالم فى ٢٠٠ يوم ❝ ــ أنيس منصور 📖

█ _ أنيس منصور 1963 حصريا كتاب حول العالم فى ٢٠٠ يوم عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر لبنان 2024 يوم: 200 هو عنوان للكاتب صدرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب سنة م وكان ثمنه ستين قرشاً والطبعة الفاخرة كانت بسبعين ولما نشرت الثانية المعارف كان جنيهاً وتوالى نشره المكتب المصري الحديث حتى تجاوز العشرين والثلاثين ثم عاد إلى التي اسمها قبل ذلك (دار القلم) وقد عرض معلومات الدول المختلفة وخصوصاً دول جنوب شرق آسيا مثل الهند وسيلان وسنغافورة وأستراليا واليابان والفلبين وهونغ كونغ زار أيضا الولايات المتحدة الأمريكية وجزيرة هاواي وتحدث خلال رحلته اليابان اللؤلؤ المستزرع الذي اكتشفه ميكوموتو قام بأول عملية استزراع للؤلؤ وكتب عما أعجبه هذه البلاد تقاليد وعادات مختلفة وتشابهها مع عادات الأخرى وتحدث اعتزازه بكونه أول صحفي كله أجري مقابله حصرية الدالاي لاما رئيس دولة التبت (الحائز علي جائزة نوبل السلام) وقد أجرى معه مقابلة وتم أخذ صورة لأنيس (تظهر الصورة الصفحة 106) وكانت يراها للدالاي تم نشرها بدار أخبار اليوم بمصر تابعت الوكلات العالمية والصحف رحلة كتب الجغرافيا والرحلات مجاناً PDF اونلاين نوع الأدب يصور فيه الكاتب ما جرى له أحداث وما صادفه أمور أثناء بها لأحد البلدان وتُعد الرحلات أهم المصادر الجغرافية والتاريخية والاجتماعية لأن يستقي المعلومات والحقائق المشاهدة الحية والتصوير المباشر مما يجعل قراءتها غنية ممتعة ومسلية عدد كبير الروايات والقصص يمكن أن يندرج بصورة تحت مسمى أدب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حول العالم فى ٢٠٠ يوم
كتاب

حول العالم فى ٢٠٠ يوم

ــ أنيس منصور

صدر 1963م عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
حول العالم فى ٢٠٠ يوم
كتاب

حول العالم فى ٢٠٠ يوم

ــ أنيس منصور

صدر 1963م عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
عن كتاب حول العالم فى ٢٠٠ يوم:
حول العالم في 200 يوم هو عنوان كتاب للكاتب أنيس منصور، صدرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب سنة 1963 م وكان ثمنه ستين قرشاً، والطبعة الفاخرة كانت بسبعين قرشاً. ولما نشرت الطبعة الثانية من الكتاب عن دار المعارف كان ثمنه جنيهاً. وتوالى نشره من المكتب المصري الحديث حتى تجاوز ثمنه العشرين والثلاثين جنيهاً. ثم عاد الكتاب إلى دار الشروق التي كان اسمها قبل ذلك (دار القلم).

وقد عرض في هذا الكتاب معلومات عن الدول المختلفة وخصوصاً دول جنوب شرق آسيا مثل الهند وسيلان وسنغافورة وأستراليا واليابان والفلبين وهونغ كونغ، ثم زار أيضا الولايات المتحدة الأمريكية وجزيرة هاواي. وتحدث أيضا خلال رحلته إلى اليابان عن اللؤلؤ المستزرع الذي اكتشفه ميكوموتو الذي قام بأول عملية استزراع للؤلؤ. وكتب عما أعجبه في هذه البلاد من تقاليد وعادات مختلفة، وتشابهها مع عادات الدول الأخرى.

وتحدث في الكتاب عن اعتزازه بكونه أول صحفي في العالم كله أجري مقابله حصرية مع الدالاي لاما رئيس دولة التبت (الحائز علي جائزة نوبل في السلام)، وقد أجرى معه مقابلة حصرية، وتم أخذ صورة لأنيس منصور مع الدالاي لاما (تظهر الصورة في الصفحة 106) من الكتاب، وكانت هذه أول صورة يراها العالم للدالاي لاما وقد تم نشرها بدار أخبار اليوم بمصر، تابعت الوكلات العالمية والصحف رحلة حول العالم.
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#5K

95 مشاهدة هذا الشهر

#59K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 604.
المتجر أماكن الشراء
أنيس منصور ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ حول العالم فى ٢٠٠ يوم ❝: المعلقون الصوتيين
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث