📘 ❞ موعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين ❝ كتاب ــ محمد جمال الدين القاسمي اصدار 1981

كتب التزكية والأخلاق - 📖 ❞ كتاب موعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين ❝ ــ محمد جمال الدين القاسمي 📖

█ _ محمد جمال الدين القاسمي 1981 حصريا كتاب موعظة المؤمنين من إحياء علوم عن دار النفائس للنشر والتوزيع 2024 الدين: هذا " للشيخ اختصر فيه للإمام الغزالي : لذكرى العامة وافيا بحاجياتهم مجردا دقائق المسائل قريب الأخذ للمتناول وقد عني بتحقيق الكتاب سابقا وطبع بيروت إلا أن تحقيقنا ليس عملا مكررا بقدر ما هو إعادة مع زيادة تعليقات وتصويبات كان لا بد منها بعد غفل عنها الطبعات السابقة ولا نكون بهذا أنكرنا السادة المحققين بذلوه جهد كبير فلهم دائما فضل السبق أما عملي فبعد مقابلة النصوص أثبت المتن رأيته الأقرب إلى النص الأصلي بيان الأرجح والتعليل زودته بالإحالات الشاملة اعتماد الدقة الأسماء والتواريخ ومما ألحقت بالشرح تراجم وردت أسماؤهم مقرونة بسنة الوفاة الإشارة مصادر معلوماتها كما شرعت بتخريج الأحاديث بعزوها أمهات الكتب والتصانيف لإيضاح مظانها المسترشدين السائلين وأهملت التي تم إخراجها المغني حمل الأسفار للعراقي بعضا بينت بعض حال الرواة بالاعتماد جملة أقوال المحدثين ثم علقت التفسير شرحت المبهمات والعبارات والمصطلحات وغريب اللفظ بما يفي بالمراد ذيلته بمجموعة فهارس غنية لباحث أو دارس مبتدئا متبحرا وبينت كيفية استعمالها مواضعها [ ص: 4 ] الزيادات فقد بينتها الحاشية إليها والتي لم أشر اكتفيت بهذه العلامة [ لبيان أنها مزيدة وأما الحواشي حذفت روايات المصحح والناسخ واختلافهما وذلك المقصود الأصل توثيق المحقق نقله كتب التزكية والأخلاق مجاناً PDF اونلاين نظر الإسلام الآداب والاخلاق نظرة كمال فجعلها حلية الإنسان ووسيلة تجميله وأسلوب تزيينه حتى كانت مفخرة مفاخر النبي صلى الله عليه وسلم حيث يقول نفسه "أدبني ربي فأحسن تأديبي" كتب والسلوك تزكية للنساء دورة مختصرة الأخلاق والآداب ودورة القلب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
موعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين
كتاب

موعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين

ــ محمد جمال الدين القاسمي

صدر 1981م عن دار النفائس للنشر والتوزيع
موعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين
كتاب

موعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين

ــ محمد جمال الدين القاسمي

صدر 1981م عن دار النفائس للنشر والتوزيع
عن كتاب موعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين:
هذا كتاب " موعظة المؤمنين " للشيخ محمد جمال الدين القاسمي ، اختصر فيه كتاب " إحياء علوم الدين " للإمام الغزالي : " لذكرى العامة . . . وافيا بحاجياتهم . . . مجردا عن دقائق المسائل قريب الأخذ للمتناول " وقد عني بتحقيق هذا الكتاب سابقا وطبع في بيروت ، إلا أن تحقيقنا هذا ليس عملا مكررا بقدر ما هو إعادة مع زيادة تعليقات وتصويبات كان لا بد منها بعد ما غفل عنها في الطبعات السابقة .

ولا نكون بهذا أنكرنا على السادة المحققين ما بذلوه من جهد كبير ، فلهم دائما فضل السبق .

- أما عن عملي في هذا الكتاب فبعد مقابلة النصوص أثبت في المتن ما رأيته الأقرب إلى النص الأصلي ، مع بيان الأرجح والتعليل ، وقد زودته بالإحالات الشاملة مع اعتماد الدقة في الأسماء والتواريخ ، ومما ألحقت بالشرح تراجم من وردت أسماؤهم في المتن مقرونة بسنة الوفاة مع الإشارة إلى مصادر معلوماتها . كما شرعت بتخريج الأحاديث بعزوها إلى أمهات الكتب والتصانيف لإيضاح مظانها على المسترشدين السائلين .

وأهملت الأحاديث التي تم إخراجها في كتاب " المغني عن حمل الأسفار في الأسفار للعراقي " إلا بعضا منها . وقد بينت بعض حال الرواة بالاعتماد على جملة من أقوال المحدثين . ثم علقت على بعض المسائل في التفسير كما شرحت بعض المبهمات والعبارات والمصطلحات وغريب اللفظ بما يفي بالمراد . وقد ذيلته بمجموعة فهارس لا غنية لباحث أو دارس مبتدئا كان أو متبحرا عنها ، وبينت كيفية استعمالها في مواضعها .

[ ص: 4 ] أما عن الزيادات على المتن فقد بينتها في الحاشية مع الإشارة إليها ، والتي لم أشر إليها فقد اكتفيت بهذه العلامة [ ] لبيان أنها مزيدة . وأما عن الحواشي فقد حذفت منها روايات المصحح والناسخ واختلافهما ، وذلك أن المقصود في الأصل توثيق المحقق نقله .
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#14K

27 مشاهدة هذا الشهر

#7K

24K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 543.
المتجر أماكن الشراء
محمد جمال الدين القاسمي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار النفائس للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث