📘 ❞ جيل قرآنى فريد ❝ كتاب ــ مجدي الهلالي

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب جيل قرآنى فريد ❝ ــ مجدي الهلالي 📖

█ _ مجدي الهلالي 0 حصريا كتاب جيل قرآنى فريد 2024 فريد: هنالك ظاهرة تاريخية ينبغي أن يقف أمامها أصحاب الدعوة الإسلامية كل أرض وفي ً مكان ذلك أنها ذات أثر حاسم منهج واتجاهها زمان وأن يقفوا طويلا لقد خرجت هذه جيلا من الناس الصحابة رضوان الله عليهم تاريخ الإسلام كله وفى البشرية جميعه ثم لم تعد تخرج هذا الطراز مرة أخرى نعم ُجد أفراد مدار التاريخ َّ ولكن يحدث قط تجمع مثل العدد الضخم واحد كما وقع الفترة الأولى حياة ِ لعلنا نهتدي إلى سر واضحة واقعة مدلول الوقوف أمامه إن قرآن بين أيدينا وحديث رسول صلى عليه وسلم وهديه العملي وسيرته الكريمة كلها أبدينا كذلك كانت أبدي الجبل الأول الذي يتكرر ولم يغب إلا شخص فهل هو السر لقيام لو كان وجود حتمي ّ وإيتائها ثمراهتا ما جعلها دعوة للناس كافة وما آخر رسالة وكل إليها أمر الأرض الزمان ولكن سبحانه تكفل بحفظ الذكر علم يمكن تقوم بعد وبمكن تؤتي ثمارها فاختاره جواره ثلاثة وعشرين ًا الرسالة وأبقى الذين بعده وإذن فإن غيبة عام لا تفسر تلك الظاهرة ولا تعللها كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج وضعه وتعالى كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس التي يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, والدفاع عن الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
جيل قرآنى فريد
كتاب

جيل قرآنى فريد

ــ مجدي الهلالي

جيل قرآنى فريد
كتاب

جيل قرآنى فريد

ــ مجدي الهلالي

عن كتاب جيل قرآنى فريد:
هنالك ظاهرة تاريخية ينبغي أن يقف أمامها أصحاب الدعوة الإسلامية في كل أرض وفي كل ً مكان. ذلك أنها ذات أثر حاسم في منهج الدعوة واتجاهها . زمان . وأن يقفوا أمامها طويلا ً.

لقد خرجت هذه الدعوة جيلا من الناس - جيل الصحابة رضوان الله عليهم - جيلا في تاريخ الإسلام كله وفى تاريخ البشرية جميعه . ثم لم - تعد تخرج هذا الطراز مرة أخرى . نعم ُجد أفراد من ذلك الطراز على مدار التاريخ . َّ ولكن لم يحدث قط أن تجمع مثل ذلك العدد و الضخم ، في مكان واحد ، كما وقع في الفترة الأولى من حياة هذه الدعوة . ِ

لعلنا نهتدي إلى سر هذه ظاهرة واضحة واقعة ، ذات مدلول ينبغي الوقوف أمامه ، طويلا . إن قرآن هذه الدعوة بين أيدينا ، وحديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهديه العملي ، وسيرته الكريمة ، كلها بين أبدينا كذلك ، كما كانت بين أبدي ذلك الجبل الأول ، الذي لم يتكرر في التاريخ .. ولم يغب إلا شخص رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فهل هذا هو السر لقيام هذه الدعوة ، لو كان وجود شخص رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حتمي ّ وإيتائها ثمراهتا ، ما جعلها الله دعوة للناس كافة ، وما جعلها آخر رسالة ، وما وكل إليها أمر الناس في هذه الأرض ، إلى آخر الزمان . .

ولكن الله - سبحانه - تكفل بحفظ الذكر ، و علم أن هذه الدعوة يمكن أن تقوم بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وبمكن أن تؤتي ثمارها . فاختاره إلى جواره بعد ثلاثة وعشرين ًا من الرسالة ، وأبقى هذا الذين من بعده إلى آخر الزمان . . وإذن فإن غيبة شخص رسول الله عام - صلى الله عليه وسلم - لا تفسر تلك الظاهرة ولا تعللها .
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#13K

48 مشاهدة هذا الشهر

#57K

5K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مجدي الهلالي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية