📘 ❞ من عاش على شئ مات عليه ❝ كتاب ــ محمد بن محمد الأسطل

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب من عاش على شئ مات عليه ❝ ــ محمد بن محمد الأسطل 📖

█ _ محمد بن الأسطل 0 حصريا كتاب من عاش شئ مات عليه عن دار طيبة للنشر والتوزيع 2024 عليه: لقد أجرى الله الكريم عادته بكرمه أن شيء ومن بعث وفي صحيح مسلم حديث جابر عبد أنه صلى وسلم قال: (يبعث كل ما عليه) فيا عشت الطاعة ويا التوحيد اعلم بأنك ستموت والتوحيد وستبعث يوم القيامة وقد ورد الحديث الذي رواه البخاري ومسلم أبي الرحمن مسعود رضي عنه (فوالله لا إله غيره! إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى يكون يبنه وبينها إلا ذراع فيسبق الكتاب فيعمل النار فيدخلها وإن بينه فيدخلها) فقل لي بالله عليك: • كيف تضبط المنبه الساعة السابعة صباحًا ثم ترجو تموت وأنت صلاة الفجر رغبةً يختم عزَّ وجل حياتك كَخَاتمةِ عمر رضِيَ اللهُ عنهُ؟! • تَحسَبُ أنَّكَ حِلَقِ الذِّكْر أو جاثيًا عند سادتك العلماء ودروس العلم تعرفك ولا تعرفها وحِلَق هَجَرَتْكَ وَهَجَرتَهَا؟! • تريد تتلو تعالى وَلك الشُّهورِ عددٌ يُحصى لم تَستَدِم وِردك القرآني؟! • ترتَجِي تَمُوتَ شهيدًا وما نَويتَ الرِّباطَ يومًا ليلةً سعيت لحظةٍ كلها لهذه الخاتمة الجهادية؟! فإن أحببت خِتامًا معينًا تصنعه بيدك فَضَعْهُ نُصب عينيك وَاسْعَ سَعيَهُ وَسِرْ فِي رِكَابِه صَباحًا ومساءً سِرًّا وَجهرًا؛ لتلقى كما خططت طويلاً لِسَاعَةِ اللِّقاء كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام هو المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس التي يجب الإنسان مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
من عاش على شئ مات عليه
كتاب

من عاش على شئ مات عليه

ــ محمد بن محمد الأسطل

عن دار طيبة للنشر والتوزيع
من عاش على شئ مات عليه
كتاب

من عاش على شئ مات عليه

ــ محمد بن محمد الأسطل

عن دار طيبة للنشر والتوزيع
عن كتاب من عاش على شئ مات عليه:
لقد أجرى الله الكريم عادته بكرمه أن من عاش على شيء مات عليه، ومن مات على شيء بعث عليه، وفي صحيح مسلم من حديث جابر بن عبد الله أنه صلى الله عليه وسلم قال: (يبعث كل عبد على ما مات عليه).

فيا من عشت على الطاعة، ويا من عشت على التوحيد، اعلم بأنك ستموت على الطاعة والتوحيد، وستبعث يوم القيامة على الطاعة والتوحيد، وقد ورد في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم من حديث أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، أنه صلى الله عليه وسلم قال: (فوالله الذي لا إله غيره! إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون يبنه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها).

فقل لي بالله عليك:
• كيف تضبط المنبه الساعة السابعة صباحًا، ثم ترجو أن تموت وأنت في صلاة الفجر، رغبةً في أن يختم الله - عزَّ وجل - حياتك كَخَاتمةِ عمر - رضِيَ اللهُ عنهُ؟!
• كيف تَحسَبُ أنَّكَ تموت في حِلَقِ الذِّكْر، أو جاثيًا عند سادتك العلماء، ودروس العلم لا تعرفك ولا تعرفها، وحِلَق الذِّكْر هَجَرَتْكَ وَهَجَرتَهَا؟!
• كيف تريد أن تموت وأنت تتلو كتاب الله تعالى، وَلك من الشُّهورِ عددٌ لا يُحصى لم تَستَدِم على وِردك القرآني؟!
• كيف ترتَجِي أن تَمُوتَ شهيدًا، وما نَويتَ الرِّباطَ يومًا ولا ليلةً، ولا سعيت في لحظةٍ من حياتك كلها لهذه الخاتمة الجهادية؟!


فإن أحببت خِتامًا معينًا، تصنعه بيدك، فَضَعْهُ نُصب عينيك، وَاسْعَ سَعيَهُ، وَسِرْ فِي رِكَابِه، صَباحًا ومساءً، سِرًّا وَجهرًا؛ لتلقى الله تعالى كما خططت طويلاً لِسَاعَةِ اللِّقاء.


الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#21K

30 مشاهدة هذا الشهر

#44K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 161.
المتجر أماكن الشراء
محمد بن محمد الأسطل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار طيبة للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية