📘 ❞ مناهج المفسرين ❝ كتاب ــ مساعد مسلم آل جعفر محي هلال السرحان اصدار 1980

كتب علوم القرآن - 📖 ❞ كتاب مناهج المفسرين ❝ ــ مساعد مسلم آل جعفر محي هلال السرحان 📖

█ _ مساعد مسلم آل جعفر محي هلال السرحان 1980 حصريا كتاب مناهج المفسرين عن دار المعرفة للطباعة والنشر 2024 المفسرين: مما لا شك فيه أن علماء التفسير قد بذلوا جهدًا مشكورًا خدمة الله عز وجل فبينوه للأنام وقربوه للأفهام ومع هذه العناية العظيمة وذلك الاعتصام فعلماء ليسوا سواء ؛ فلكل مفسر منهم رضي عنهم منهاج يسير عليه بيانه لكتاب والمكتبات الخاصة والعامة مليئة بكتب وحاجة القراء بعامة وطلبة العلم بخاصة ماسّة وملحة الوقوف المناهج والتعرف من خلالها أصحابها! يقول المؤلفان: (تزخر مكتبتنا العربية بأعداد كبيرة التفاسير التي اتخذَت نصَّ القرآن موضوعًا لدراستها ولفهم ونهج أصحابها بها رأى مسؤولو وزارة التعليم العالي وضع كتابٍ ضمن الدراسات الجامعية فوضعَت مفردات (مناهج المفسِّرين) وكلَّفَتنا بتأليفه) الباب الأول والباب الثاني بكل ما فيهما وجميع الثالث: تأليف الدكتور وما يتعلَّق بتراجم المفسِّرين المذكورين الثالث ومناهجهم تفاسيرهم: السيد محيي     كتب علوم مجاناً PDF اونلاين لعلوم فوائد عظيمة وآثار إيجابية الفرد والمجتمع معاً فبفضل العلوم مثلا يستطيع المسلم تدبر الكريم وفهم آياته واستنباط غاياته ومقاصده وأحكامه وبدون الاطلاع يصعب تكوين فهم كامل وشامل تعالى لأننا حينها نعرف أسباب النزول ولا أحكام النسخ مكامن الإعجاز ومن كذلك التسلح بمعرفتها يساعد محاججة غير المسلمين ومجادلتهم بالتي هي أحسن والدفاع ضد الشبهات تثار حوله ومن أيضا أنها بتنوعها وغناها وبما تشتمل المعارف والفنون اللغوية والكلامية تساهم تطوير ثقافة فتسمو بروحه وتغذي عقله وتهذب ذوقه وترقى به سماء وفضاء فالقرآن خير الكون والاطلاع علومه بطريقة أو بأخرى واجب كل ومسلمة لذلك فإن هذا القسم يحتوى ومباحث قرآنية عامة متنوعة تتحدث ( الكريم) وتدابيره , اسألة واجوبة وتأملات دراسات تهدف إلى القرآنية وخدمة الباحثين فيها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مناهج المفسرين
كتاب

مناهج المفسرين

ــ مساعد مسلم آل جعفر محي هلال السرحان

صدر 1980م عن دار المعرفة للطباعة والنشر
مناهج المفسرين
كتاب

مناهج المفسرين

ــ مساعد مسلم آل جعفر محي هلال السرحان

صدر 1980م عن دار المعرفة للطباعة والنشر
عن كتاب مناهج المفسرين:
مما لا شك فيه أن علماء التفسير قد بذلوا جهدًا مشكورًا في خدمة كتاب الله عز وجل، فبينوه للأنام، وقربوه للأفهام.. ومع هذه العناية العظيمة، وذلك الاعتصام فعلماء التفسير ليسوا سواء ؛ فلكل مفسر منهم - رضي الله عنهم - منهاج يسير عليه في بيانه لكتاب الله عز وجل.

والمكتبات الخاصة والعامة مليئة بكتب التفسير، وحاجة القراء بعامة وطلبة العلم بخاصة ماسّة وملحة في الوقوف على هذه المناهج، والتعرف من خلالها على أصحابها!


يقول المؤلفان: (تزخر مكتبتنا العربية بأعداد كبيرة من التفاسير التي اتخذَت نصَّ القرآن موضوعًا لدراستها. ولفهم هذه التفاسير ونهج أصحابها بها، رأى مسؤولو المناهج في وزارة التعليم العالي وضع كتابٍ ضمن مناهج الدراسات الجامعية، فوضعَت مفردات لكتاب (مناهج المفسِّرين) وكلَّفَتنا بتأليفه).

الباب الأول والباب الثاني بكل ما فيهما، وجميع الدراسات في الباب الثالث: من تأليف الدكتور مساعد مسلم آل جعفر. وما يتعلَّق بتراجم المفسِّرين المذكورين في الباب الثالث، ومناهجهم في تفاسيرهم: من تأليف السيد محيي هلال السرحان.                                                                     

الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#19K

20 مشاهدة هذا الشهر

#6K

29K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 278.
المتجر أماكن الشراء
مساعد مسلم آل جعفر محي هلال السرحان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعرفة للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث