[اقتباسات] 📘 ❞ شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي) ❝ كتاب ــ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر اصدار 2014

محمد صلى الله عليه وسلم - 📖 اقتباسات ❞ كتاب شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي) ❝ ــ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر 📖

█ _ عبد الرزاق بن المحسن البدر 2014 حصريا كتاب شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط ابن الجوزي) عن دار الجوزي 2024 الجوزي): أَبُو القَاسِم مُحَمَّد عَبد عَبدِ المُطَّلِب (12 ربيع الأول 53 ق هـ 12 11 هـ) (22 أبريل 571 8 يونيو 632) هو رسول إلى الإنس والجن الإسلام؛ أُرسِل ليُعيد العالَمين توحيد وعبادته شأنه شأن كل الأنبياء والمُرسَلين وهو خاتمهم وأُرسِل للنَّاس كافَّة ويؤمن المسلمون بأنّه أشرف المخلوقات وسيّد البشر ويعتقدون فيه العِصمة عند ذكر اسمه يُلحِق عبارة «‌صلى وسلم» مع إضافة «وآله» و«وصحبه» بعض الأحيان لِمَا جاء القرآن والسنة النبوية مما يحثهم الصلاة ترك محمد أثرًا كبيرًا نفوس المسلمين وكثرت مظاهر محبّتهم وتعظيمهم له باتباعهم لأمره وأسلوب حياته وتعبده لله وقيامهم بحفظ أقواله وأفعاله وصفاته وجمع ذلك كتب عُرفت بكتب السّيرة والحديث النبوي واحتفالهم بمولده شهر عام اعتبره الكاتب اليهودي مايكل هارت أعظم الشخصيّات تاريخ الإنسانية كلّها باعتباره «الإنسان الوحيد التاريخ الذي نجح نجاحًا مطلقًا المستوى الديني والدنيوي» وُلد مكة من الفيل قبل ثلاث وخمسين سنة الهجرة (هجرته المدينة) ما يوافق 570 أو ميلادياً و52 ولد يتيم الأب وفقد أمه سنّ مبكرة فتربى كنف جده المطلب ثم بعده عمه أبي طالب حيث ترعرع وكان تلك الفترة يعمل بالرعي بالتجارة تزوج سنِّ الخامسة والعشرين خديجة بنت خويلد وأنجب منها أولاده باستثناء إبراهيم كان الإسلام يرفض عبادة الأوثان والممارسات الوثنية التي كانت منتشرة أن الوحي نزل وكُلّف بالرسالة ذو أربعين أمر بالدعوة سرًا لثلاث سنوات قضى بعدهنّ عشر أُخَر مجاهرًا بدعوة أهلها وكل يرد إليها التجار والحجيج وغيرهم هاجر المدينة المنورة والمسماة يثرب آنذاك 622م الثالثة والخمسين عمره بعد تآمر سادات قريش ممن عارضوا دعوته وسعوا قتله فعاش فيها سنين داعيًا وأسس بها نواة الحضارة الإسلامية توسعت لاحقًا وشملت المدن والقبائل العربية وحَّد العرب لأول مرة ديانة توحيدية ودولة موحدة ودعا لنبذ العنصرية والعصبية القبلية هذا الكتاب النفيسُ تضمَّن يحتاجُه المُسلمُ معرفة خَلْق وصِفته وما حباهُ سبحانه الخِلْقة الحسنةِ والهيئة الوَقورة الجميلة يستعملُ الزينةِ يحبُّ طعامٍ وشرابٍ ولباسٍ سلاحٍ ودوابٍّ ومُستلزمات الحياة الأخرى وتناولَ هديَه مِيَته وتقنُّعه وجِلستِه واتّكائِهِ وطيبِه وهديه كلامه وضحكه ومِزاحه وبكائه وسمرِه ونومِه وتواضُعِهِ فضلاً دلِّه عبادته وتطوُّعه وغير شمائله وسِماته والسلام مجاناً PDF اونلاين ركن خاص مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي)
كتاب

شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي)

ــ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر

صدر 2014م عن دار ابن الجوزي
شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي)
كتاب

شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي)

ــ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر

صدر 2014م عن دار ابن الجوزي
عن كتاب شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي):
أَبُو القَاسِم مُحَمَّد بن عَبد الله بن عَبدِ المُطَّلِب (12 ربيع الأول 53 ق هـ - 12 ربيع الأول 11 هـ) (22 أبريل 571 - 8 يونيو 632) هو رسول الله إلى الإنس والجن في الإسلام؛ أُرسِل ليُعيد العالَمين إلى توحيد الله وعبادته شأنه شأن كل الأنبياء والمُرسَلين، وهو خاتمهم، وأُرسِل للنَّاس كافَّة، ويؤمن المسلمون بأنّه أشرف المخلوقات وسيّد البشر، ويعتقدون فيه العِصمة. عند ذكر اسمه، يُلحِق المسلمون عبارة «‌صلى الله عليه وسلم» مع إضافة «وآله» و«وصحبه» في بعض الأحيان، لِمَا جاء في القرآن والسنة النبوية مما يحثهم على الصلاة عليه.

ترك النبي محمد أثرًا كبيرًا في نفوس المسلمين، وكثرت مظاهر محبّتهم وتعظيمهم له باتباعهم لأمره وأسلوب حياته وتعبده لله، وقيامهم بحفظ أقواله وأفعاله وصفاته وجمع ذلك في كتب عُرفت بكتب السّيرة والحديث النبوي، واحتفالهم بمولده في شهر ربيع الأول في كل عام. اعتبره الكاتب اليهودي مايكل هارت أعظم الشخصيّات أثرًا في تاريخ الإنسانية كلّها باعتباره «الإنسان الوحيد في التاريخ الذي نجح نجاحًا مطلقًا على المستوى الديني والدنيوي».

وُلد في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل، قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة (هجرته من مكة إلى المدينة)، ما يوافق سنة 570 أو 571 ميلادياً و52 ق هـ. ولد يتيم الأب، وفقد أمه في سنّ مبكرة فتربى في كنف جده عبد المطلب، ثم من بعده عمه أبي طالب حيث ترعرع، وكان في تلك الفترة يعمل بالرعي ثم بالتجارة. تزوج في سنِّ الخامسة والعشرين من خديجة بنت خويلد وأنجب منها كل أولاده باستثناء إبراهيم.

كان قبل الإسلام يرفض عبادة الأوثان والممارسات الوثنية التي كانت منتشرة في مكة. ويؤمن المسلمون أن الوحي نزل عليه وكُلّف بالرسالة وهو ذو أربعين سنة، أمر بالدعوة سرًا لثلاث سنوات، قضى بعدهنّ عشر سنوات أُخَر في مكة مجاهرًا بدعوة أهلها، وكل من يرد إليها من التجار والحجيج وغيرهم.

هاجر إلى المدينة المنورة والمسماة يثرب آنذاك عام 622م وهو في الثالثة والخمسين من عمره بعد أن تآمر عليه سادات قريش ممن عارضوا دعوته وسعوا إلى قتله، فعاش فيها عشر سنين أُخَر داعيًا إلى الإسلام، وأسس بها نواة الحضارة الإسلامية، التي توسعت لاحقًا وشملت مكة وكل المدن والقبائل العربية، حيث وحَّد العرب لأول مرة على ديانة توحيدية ودولة موحدة، ودعا لنبذ العنصرية والعصبية القبلية.

هذا الكتاب النفيسُ تضمَّن كل ما يحتاجُه المُسلمُ من معرفة خَلْق رسول الله صلى الله عليه وسلم وصِفته، وما حباهُ الله سبحانه من الخِلْقة الحسنةِ والهيئة الوَقورة الجميلة، وما كان صلى الله عليه وسلم يستعملُ من الزينةِ، وما يحبُّ من طعامٍ وشرابٍ ولباسٍ، وما يستعملُ من سلاحٍ ودوابٍّ ومُستلزمات الحياة الأخرى.

وتناولَ هديَه صلى الله عليه وسلم في مِيَته وتقنُّعه وجِلستِه واتّكائِهِ وطيبِه، وهديه في كلامه وضحكه ومِزاحه وبكائه وسمرِه ونومِه وتواضُعِهِ، فضلاً عن دلِّه في عبادته وتطوُّعه، وغير ذلك من شمائله وسِماته عليه الصلاة والسلام .


الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#16K

41 مشاهدة هذا الشهر

#13K

15K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 472.
المتجر أماكن الشراء
عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار ابن الجوزي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية