يتشكل الجسم البشري من مجموعة من الأجزاء والأعضاء... 💬 أقوال جانيز فان كليف 📖 كتاب الجسم البشري أنشطة سهلة ومفيدة تزيد من متعة تعلم العلوم

- 📖 من ❞ كتاب الجسم البشري أنشطة سهلة ومفيدة تزيد من متعة تعلم العلوم ❝ جانيز فان كليف 📖

█ يتشكل الجسم البشري من مجموعة الأجزاء والأعضاء المختلفة التي تعمل بشكل متكامل للحفاظ وظائف الأساسية الرئيسية تتشكل منها هي: 1 الجهاز الهيكلي: يشمل العظام والمفاصل والعضلات والأربطة والأوتار وتعمل هذه الأعضاء معاً لتمكين التحرك والحفاظ الاستقامة 2 النظام العصبي: يتضمن الدماغ والأعصاب ويتحكم عن طريق إرسال الإشارات الكهربائية إلى الأخرى 3 الهضمي: المعدة والأمعاء والكبد والبنكرياس ويقوم بتحليل الطعام المتناول وإمداد بالطاقة والمواد الغذائية اللازمة 4 الدوري: القلب والأوعية الدموية بنقل الدم والأكسجين والهرمونات والفيتامينات 5 التنفسي: الرئتين والشعب الهوائية بامتصاص الأكسجين الهواء ونقله وإخراج ثاني أكسيد الكربون 6 البولي: الكلى والمثانة بتصفية الفضلات والأملاح وإخراجها البول يعمل والأجزاء متقن ومتكامل ليحافظوا صحة وسلامة جسم الإنسان كتاب أنشطة سهلة ومفيدة تزيد متعة تعلم العلوم مجاناً PDF اونلاين 2024 العلوم أفكار ومشاريع وأنشطة مدرسية مثيرة وممتعة بيع أكثر مليون نسخة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ يتشكل الجسم البشري من مجموعة من الأجزاء والأعضاء المختلفة التي تعمل بشكل متكامل للحفاظ على وظائف الجسم الأساسية. والأعضاء الرئيسية التي تتشكل منها الجسم هي:



1. الجهاز الهيكلي: يشمل العظام والمفاصل والعضلات والأربطة والأوتار وتعمل هذه الأعضاء معاً لتمكين الجسم من التحرك والحفاظ على الاستقامة.



2. النظام العصبي: يتضمن الدماغ والأعصاب ويتحكم في وظائف الجسم المختلفة عن طريق إرسال الإشارات الكهربائية إلى الأعضاء الأخرى.



3. الجهاز الهضمي: يتضمن المعدة والأمعاء والكبد والبنكرياس ويقوم بتحليل الطعام المتناول وإمداد الجسم بالطاقة والمواد الغذائية اللازمة.



4. النظام الدوري: يتضمن القلب والأوعية الدموية ويقوم بنقل الدم والأكسجين والمواد الغذائية والهرمونات والفيتامينات إلى الأعضاء الأخرى في الجسم.



5. الجهاز التنفسي: يتضمن الرئتين والشعب الهوائية ويقوم بامتصاص الأكسجين من الهواء ونقله إلى الدم وإخراج ثاني أكسيد الكربون من الجسم.



6. الجهاز البولي: يتضمن الكلى والمثانة ويقوم بتصفية الفضلات والأملاح من الجسم وإخراجها عن طريق البول.



يعمل هذه الأعضاء والأجزاء بشكل متقن ومتكامل ليحافظوا على صحة وسلامة جسم الإنسان.. ❝
1
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث