ملخص قصة❞خطايا العذارى❝ ، بقلم علاء أبو الحجاج 💬 أقوال شيرين رضا 📖 قصة خطايا العذارى

- 📖 من ❞ قصة خطايا العذارى ❝ شيرين رضا 📖

█ ملخص قصة❞خطايا العذارى❝ بقلم علاء أبو الحجاج كتاب خطايا العذارى مجاناً PDF اونلاين 2024 العنوسة هو تعبير عام يستخدم لوصف الأشخاص الذين تعدوا سن الزواج المتعارف عليه كل بلد والعُنُوسة لفظ يطلَق النساء والرجال لم يسبق لهم والعنوسة اللغة يقصد بها عنس الرجل : أي كبر ولم يتزوج وعنست المرأة كبرت تتزوج مشكلة؛ حيث تجعلنا نصل إلى أن نبيع أرواحنا مقابل نلتمس من الحياة رفيقا يشاركنا دروب هذا الكتاب عبارة عن قصة قصيرة حول هذا الموضوع

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص قصة❞خطايا العذارى❝ ، بقلم علاء أبو الحجاج

منقول من m.facebook.com ، مساهمة من: shereen reda
شقيقات يواجهن المجتمع بمشكلة العنوسة وتبدأ الاخت الكبرى في إتمام صفقة بينها وبين الدائن الذي يكبرها بالعمر مقابل جزء من منزلهم ثم تصدم فالنهاية بمفاجأة غير متوقعة .

ريڤيو قصة خطايا العذارى للكاتبة شرين رضا

الحكاية: هي قصة قصيرة، تحمل معنى رمزي وأخلاقي لثلاث شقيقات[ منال _ مها _ منى].
جعلتهم الحياة فريسةً للذئاب بعد غياب راعيهم. فكان للأخت الأكبر [منال] نصيب من التضحية بعد أن شعر كلاهما أن حياة البقية في خطر، وأن المجتمع ينظر بعين واحدة، وهي! العقل أو ماشبه ذلك.
أما بالعين الأخرى قد تكون القلب الذي لم ينظر به المجتمع، نظرًا لتفرق الشعوب وجعل كل بلدة تصنع حاجزًا، إن تخطاهُ أحد أصبح جارمًا في حق البعض آلا وهو العادات. قد تكون صحيحة وقد يكون جزءًا منها سيئًا.
ولكن؛! إنقلبت الموازين رأسًا على عَقِب.
عندما فاجئتنا الكاتبة أن تضحية منال أصبحت خسارة فادحة لثلاثتهم.
جاء ذلك في المشهد الأخير للقصة عند عودة ابن محروس، للمطالبة بحقه في منزلهما...
..........................................

صنعت الكاتبة المتألقة قصة قصيرة، لكنها تحمل الكثير من واقع ملموس في الحياة.
تجسد في مشهد يتكرر كل يوم بمجتمع ظن أن غياب الأسرة هو السبب الجذري في ظاهرة تفشي العنوسة وان المرأة من أضعف المخلوقات، والجميع يدرك أنها كالرعية إن غاب عنها الراعي نهشتها الذئاب دون رحمة أو شفقة.
وغالبا ما تكون المرأة هي الضحية الرئيسية للفقر وصراعات الحياة.....

هذا من وجهة نظري....

شيرين رضا

منذ 1 سنة ، مساهمة من: shereen reda
#شرين رضا #Shereen Reda #جميع الحقوق محفوظة للمؤلف #2022 #كتب الروايات والقصص #روايات #قراءة روايات #كتب وروايات #كتب الزواج #كتاب الزواج #كتب روايات #كتابة الروايات #قصص و_روايات #قصص وروايات #كتب وروايات_مسموعه #كتب وروايات_عالمية #كتب وروايات_وقصص #كتب وروايات_مشهورة #كتب وروايات_صوتية #كتب للمقبلين_على_الزواج #كتب مسموعة_روايات #قصص قصيرة #الدين الاسلامى #التاريخ #الفلسفة #مسارح #رواية #أدب #قصص #قصه #ضحك #فكاهة #شخصيات تاريخية #الروايات #رواية فلسفية ذات طابع دينى #قصص و روايات #روايات وقصص #روايات وأقعية #روايات عالمية #قصص دينية #روايات اسلامية #روايات أخلاقية #مغامرات وروايات #روايات فانتازيا #روايات مشوقة #روايات كاملة #روايات عربية مشهورة #روايات رعب عالمية #روايات دينية #روايات مترجمة للعربية #روايات مصرية للجيب #روايات عربية #روايات خيالية رعب #روايات أجنبية مترجمة #روايات تاريخية #روايات بالعامية المصرية #روايات خيال علمى #روايات اجنماعية #روايات هادفة
10
0 تعليقاً 1 مشاركة
نتيجة البحث