📘 ❞ مخاطر البلوتوث ❝ كتاب ــ يوسف بن محمد الطامى اصدار 2006

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب مخاطر البلوتوث ❝ ــ يوسف بن محمد الطامى 📖

█ _ يوسف بن محمد الطامى 2006 حصريا كتاب مخاطر البلوتوث عن دار القاسم للنشر والتوزيع 2024 البلوتوث: الجوال من التقنيات الحديثة التي ظهرت الأعوام المُتأخرة وقد انتفعَ بها الكثيرُ المسلمين إلا أن هناك استخدامًا لهذه التقنية بصورةٍ غير سويَّة ومن ذلك: جاءت هذه الرسالة تُضيءُ الطريقَ أمام القارئ واحتوَت بيان خطورة ووضعها موضعها وقد حذر «جيري فيليبس » أستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة كولورادو سماعات الأذن «اللاسلكية» تشكل خطرًا كبيرًا لأن «وضعها قناة يعرض الأنسجة الرأس لمستويات عالية نسبيًا إشعاع التردد اللاسلكي» ويضيف قائلا انه إذا أراد الناس يكونوا أكثر حذراً فيمكنهم ببساطة التوقف استخدام اللاسلكية ويأتي تحذيره بعد وقع 250 طبيباً وعالماً عريضة إلى الأمم المتحدة قائلين إن الهواتف الذكية ومحطات الواي فاي والسماعات وحتى شاشات مراقبة الأطفال تنتج حقول كهرومغناطيسية تسبب «السرطان» وفقا للدراسات تم إجرائها أمريكا وأكدت العريضة الدراسات أشارت الاشعاعات الصادرة السماعات والأجهزة تتسبب زيادة خطر الإصابة بالسرطان والإجهاد الخلوي والأضرار الجينية وعجز التعلم والذاكرة والاضطرابات العصبية والآثار السلبية الرفاه العام عند البشر «الضرر يتجاوز الجنس البشري حيث توجد أدلة متزايدة وجود آثار ضارة الحياة النباتية والحيوانية حد سواء» وتضع الحكومة الفيدرالية معايير السلامة لكمية الإشعاع يمكن تنبعث الأجهزة الاستهلاكية وأجهزة Bluetooth أقل بكثير ذلك المستوى حتى وضعها مباشرة الجلد أضرار سماعة : 1 تعرض جسم الإنسان نسبة الإشعاعات الضارة للجسم أنه قد أثبتت كمية صغيرة تصدر كافية لتدمير كافة أجهزة الجسم 2 تحتوي بداخلها مغناطيس صغير يتفاعل مع خلايا المخ وخاصة الاستخدام المستمر مما يؤدي النهاية الحاق ضرر شديد بطبلة الإذن يتسبب بالإضعاف التدريجي لحاسة السمع 3 لمثل شعور الدائم بالإرهاق والتعب والضعف 4 الكثيرة حدوث فقدان للذاكرة وهذه بمجرد اجراء اول مكالمة بواسطة 5 كشفت العديد أجريت مؤخراً لسماعات يسبب الضعف الجنسي للرجال كما يقلل خصوبة المرأة 6 أنواع السرطانات المختلفة وارجع العلماء تعمل إدخال كبيرة الخلل التركيبة البيولوجية الداخلة خلل بجميع 7 المشاكل الجهاز العصبي للإنسان 8 بكثرة سرطان الدم الفئة يكون والمناعي لديهم أضعف الكبار لذلك يجب عدم نهائياً لمن هم دون سن الثامنة عشرة 9 أثناء الحمل التشوهات للجنين تشوهات طرق التقليل الآثار لسماعة : على الرغم الأضرار والتي تسببها البعض لا يستطيع التخلص منها والاستغناء عنها وجب هؤلاء الوقوف خط المنتصف ويجب اخذ جميع الاحتياطات اللازمة الحذر كثرة استخدامها لما لها الكثير الاضرار صحة الفرد الاحتياطات لاستخدام رفع صوت عالياً والاستخدام القليل بحيث تكون درجة الصوت منخفضة أو مقبولة تلف طبقات التمارين الرياضية الحالة متدفق والقلب والعضلات بصورة مشاكل كثيرة الهاند فري خاصة ممارسة الهوائية كذلك الحامل تجنب نهائيا ابعاد الانتهاء إجراء استقبال المكالمات وعدم بالأذن لفترات طويلة غلق الموبايل وسماعة الذهاب الفراش تزيد بشكل كبير النوم حالة الاسترخاء كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام هو المنهج الذي وضعه الله سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مخاطر البلوتوث
كتاب

مخاطر البلوتوث

ــ يوسف بن محمد الطامى

صدر 2006م عن دار القاسم للنشر والتوزيع
مخاطر البلوتوث
كتاب

مخاطر البلوتوث

ــ يوسف بن محمد الطامى

صدر 2006م عن دار القاسم للنشر والتوزيع
عن كتاب مخاطر البلوتوث:

الجوال من التقنيات الحديثة التي ظهرت في الأعوام المُتأخرة، وقد انتفعَ بها الكثيرُ من المسلمين، إلا أن هناك استخدامًا لهذه التقنية بصورةٍ غير سويَّة، ومن ذلك: البلوتوث. وقد جاءت هذه الرسالة تُضيءُ الطريقَ أمام القارئ، واحتوَت على بيان خطورة هذه التقنية ووضعها في غير موضعها.


وقد حذر «جيري فيليبس »، أستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة كولورادو أن سماعات الأذن «اللاسلكية»، تشكل خطرًا كبيرًا ، لأن «وضعها في قناة الأذن يعرض الأنسجة في الرأس لمستويات عالية نسبيًا من إشعاع التردد اللاسلكي»، ويضيف قائلا انه إذا أراد الناس أن يكونوا أكثر حذراً ، فيمكنهم ببساطة التوقف عن استخدام سماعات الرأس اللاسلكية.

ويأتي تحذيره بعد أن وقع 250 طبيباً وعالماً عريضة إلى الأمم المتحدة قائلين إن الهواتف الذكية ومحطات الواي فاي والسماعات اللاسلكية وحتى شاشات مراقبة الأطفال تنتج حقول كهرومغناطيسية تسبب «السرطان» وفقا للدراسات الحديثة التي تم إجرائها في أمريكا.

وأكدت العريضة ان الدراسات الحديثة أشارت إلى ان الاشعاعات الصادرة عن السماعات والأجهزة الذكية تتسبب في زيادة خطر الإصابة بالسرطان ، والإجهاد الخلوي، والأضرار الجينية ، وعجز التعلم والذاكرة ، والاضطرابات العصبية ، والآثار السلبية على الرفاه العام عند البشر، «الضرر يتجاوز الجنس البشري ، حيث توجد أدلة متزايدة على وجود آثار ضارة على الحياة النباتية والحيوانية على حد سواء».

وتضع الحكومة الفيدرالية في أمريكا معايير السلامة لكمية الإشعاع التي يمكن أن تنبعث من الأجهزة الاستهلاكية ، وأجهزة Bluetooth أقل بكثير من ذلك المستوى - حتى عند وضعها مباشرة على الجلد.

أضرار استخدام سماعة البلوتوث :
1-تعرض سماعات البلوتوث جسم الإنسان إلى نسبة عالية من الإشعاعات الضارة للجسم، حيث أنه قد أثبتت الدراسات الحديثة أن كمية صغيرة من الإشعاعات التي تصدر عن سماعة البلوتوث كافية لتدمير كافة أجهزة الجسم.

2- تحتوي سماعة البلوتوث بداخلها على مغناطيس صغير يتفاعل مع خلايا المخ وخاصة مع الاستخدام المستمر لهذه السماعات مما يؤدي في النهاية إلى الحاق ضرر شديد بطبلة الإذن مما يتسبب في النهاية بالإضعاف التدريجي لحاسة السمع عند الإنسان.

3- يؤدي الاستخدام المستمر لمثل هذه الأجهزة إلى شعور الإنسان الدائم بالإرهاق والتعب والضعف العام.

4- الإشعاعات الكثيرة التي تصدر عن سماعات البلوتوث قد تتسبب في حدوث فقدان للذاكرة عند الإنسان، وهذه الإشعاعات تصدر بمجرد اجراء الإنسان اول مكالمة بواسطة سماعات البلوتوث.

5- كشفت العديد من الدراسات التي أجريت مؤخراً إلى أن الاستخدام المستمر لسماعات البلوتوث يسبب حدوث الضعف الجنسي للرجال، كما أنه يقلل من خصوبة المرأة.

6- تتسبب سماعات البلوتوث في حدوث العديد من أنواع السرطانات المختلفة، وارجع العلماء ذلك إلى الإشعاعات التي تعمل على إدخال كمية كبيرة من الخلل في التركيبة البيولوجية الداخلة في أجهزة جسم الإنسان مما يتسبب في حدوث خلل بجميع أجهزة الجسم في النهاية.

7- أثبتت الدراسات مؤخراً إلى أن استخدام سماعات البلوتوث يتسبب في حدوث العديد من المشاكل في الجهاز العصبي للإنسان وخاصة المخ.
8- كما أن استخدام سماعات البلوتوث بكثرة يتسبب في حدوث العديد من أنواع سرطان الدم وخاصة عند الأطفال، حيث لأن هذه الفئة يكون الجهاز العصبي والمناعي لديهم أضعف بكثير من الكبار، لذلك يجب عدم استخدام هذه السماعات نهائياً لمن هم دون سن الثامنة عشرة.

9- قد يتسبب استخدام سماعات البلوتوث بكثرة وخاصة أثناء الحمل في حدوث العديد من أنواع التشوهات للجنين وخاصة تشوهات الجهاز العصبي.

طرق التقليل من الآثار الضارة لسماعة البلوتوث :
على الرغم من الأضرار الكثيرة والتي تسببها سماعة البلوتوث إلا أن البعض لا يستطيع التخلص منها والاستغناء عنها لذلك وجب على هؤلاء الوقوف على خط المنتصف، ويجب اخذ جميع الاحتياطات اللازمة عند استخدام هذه التقنيات الحديثة، ويجب الحذر من كثرة استخدامها لما لها الكثير من الاضرار على صحة الفرد.

الاحتياطات اللازمة لاستخدام سماعة البلوتوث :
1- عدم رفع صوت السماعات عالياً والاستخدام القليل لها بحيث تكون درجة الصوت منخفضة أو مقبولة حتى لا تسبب في تلف طبقات الأذن.

2- أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام سماعات البلوتوث بكثرة وخاصة أثناء التمارين الرياضية لها خطورة كبيرة حيث أن الدم في هذه الحالة يكون متدفق للجسم والقلب والعضلات بصورة كبيرة مما يسبب مشاكل كثيرة.

3- يجب عدم استخدام سماعات البلوتوث أو الهاند فري خاصة مع ممارسة التمارين الهوائية، كذلك على الحامل تجنب استخدامها نهائيا.

4- يجب ابعاد سماعة البلوتوث عن الأذن بمجرد الانتهاء من إجراء أو استقبال المكالمات وعدم وضعها بالأذن لفترات طويلة.

5- يجب غلق الموبايل وسماعة البلوتوث عند الذهاب إلى الفراش لأن الإشعاعات تزيد بشكل كبير عند النوم لأن الجهاز العصبي يكون في حالة من الاسترخاء.
#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_الإسلام_. #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_كتب_دينيه #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب_اسلاميات #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_دروس_اسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_كتب_الطب_الاسلامى__. #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الفلسفة_الإسلامية
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#62K

12 مشاهدة هذا الشهر

#39K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 39.
المتجر أماكن الشراء
يوسف بن محمد الطامى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار القاسم للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية