📘 ❞ سرطان الدم ❝ كتاب اصدار 2012

كتب الطب البشري - 📖 ❞ كتاب سرطان الدم ❝ 📖

█ _ 2012 حصريا كتاب سرطان الدم عن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان 2024 الدم: سرطان اللوكيميا او ابيضاض (Leukemia) هو أحد أنواع حيث يتكون الأنسجة المسؤولة إنتاج خلايا والتي تشمل نقي العظم (Bone marrow) والجهاز اللـِّمفي (Lymphatic system) يبدأ هذا النوع من بالتكوّن عادة البيضاء تتمتع كريات بقدرة صدّ ومحاربة العدوى والتلوثات المختلفة تنمو هذه الخلايا بشكل عام بصورة سليمة للغاية وتنقسم حسب احتياجات الجسم ولكن حالة الإصابة بابيضاض (اللوكيميا) يُنتج كمية كبيرة جدا الشاذة (غير السويّة غير الطبيعية) التي لا يمكنها أن تقوم بوظائفها كما ينبغي وسرطان ليس مرضا منتشرا عند الأطفال فقط فلابيضاض أربعة أصناف رئيسية وتشكيلة واسعة الأصناف الثانوية جزء منها منتشر لدى إن تلقي شخص ما تبليغا تشخيص إصابته بمرض قد يثير مشاعر القلق والخوف الشديدين فيما تكون مهمة علاج مركبة ومعقدة طبقا لنوع وتبعا لعوامل أخرى عديدة مختلفة لكن هنالك طرق متنوعة وموارد كثيرة شأنها مساعدة المريض مواجهة ما هي أعراض الدم؟ الشعور بالتعب والإعياء فقدان الكثير الوزن دون سبب فقدان الشهية أو الشعور بالامتلاء بعد تناول القليل الطعام سهولة حصول النزيف والكدمات عدوى متكررة حمى تعرق ليلي مفسر انتفاخ العقد الليمفاوية (خاصة الرقبة وتحت الإبط) انتفاخ وانزعاج البطن تورم ونزيف اللثة كتب الطب البشري مجاناً PDF اونلاين أكثر التخصصات تفيد المجتمع وأكثرها تواصلاً معه يشارك الطبيب العديد الحملات الصحية التثقيفية والمشاركة البرامج الوقائية وحماية البيئة واستخدام كل وسيلة فعَّآلة لتحقيق ذلك ويساهم أيضاً رفع مستوى الوعي الصحي وتقديم المشورة للمجتمع يحتوي القسم علي مجموعة الكتب المتميزة تشمل: الإلمام الكامل بالأمراض تصيب جسم الإنسان والأعراض المصاحبة لهذه الأمراض وطرق تطوير صحة ويتخصص المجال أطباء يحصلون شهادة MD وهي أول الشهادات يحصل عليها المبتدأ مجال الطب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عن كتاب سرطان الدم:

سرطان الدم، اللوكيميا او ابيضاض الدم (Leukemia)، هو أحد أنواع السرطان حيث يتكون في الأنسجة المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم، والتي تشمل نقي العظم (Bone marrow) والجهاز اللـِّمفي (Lymphatic system). يبدأ هذا النوع من السرطان بالتكوّن، عادة، في خلايا الدم البيضاء.

تتمتع كريات الدم البيضاء بقدرة على صدّ ومحاربة العدوى والتلوثات المختلفة. تنمو هذه الخلايا، بشكل عام، بصورة سليمة للغاية وتنقسم حسب احتياجات الجسم. ولكن، في حالة الإصابة بابيضاض الدم (اللوكيميا)، يُنتج نقي العظم في الجسم كمية كبيرة جدا من خلايا الدم البيضاء الشاذة (غير السويّة / غير الطبيعية)، التي لا يمكنها أن تقوم بوظائفها كما ينبغي.

وسرطان الدم (اللوكيميا) ليس مرضا منتشرا عند الأطفال فقط. فلابيضاض الدم (اللوكيميا) أربعة أصناف رئيسية وتشكيلة واسعة من الأصناف الثانوية، جزء منها فقط منتشر لدى الأطفال.

إن تلقي شخص ما تبليغا عن تشخيص إصابته بمرض ابيضاض الدم (اللوكيميا) قد يثير مشاعر القلق والخوف الشديدين، فيما قد تكون مهمة علاج سرطان الدم (اللوكيميا) مركبة ومعقدة، طبقا لنوع سرطان الدم (اللوكيميا) وتبعا لعوامل أخرى عديدة مختلفة. لكن، هنالك طرق متنوعة وموارد كثيرة من شأنها مساعدة المريض مواجهة اللوكيميا.

ما هي أعراض سرطان الدم؟
الشعور بالتعب والإعياء
فقدان الكثير من الوزن دون سبب
فقدان الشهية أو الشعور بالامتلاء بعد تناول القليل من الطعام
سهولة حصول النزيف والكدمات
عدوى متكررة
حمى أو تعرق ليلي غير مفسر
انتفاخ العقد الليمفاوية (خاصة في في الرقبة وتحت الإبط)
انتفاخ وانزعاج في البطن
تورم ونزيف في اللثة
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#26K

13 مشاهدة هذا الشهر

#6K

26K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 69.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث