📘 ❞ مدخل لفهم اللسانيات ❝ كتاب ــ روبير مارتان اصدار 2007

كتب متنوعة - 📖 كتاب ❞ مدخل لفهم اللسانيات ❝ ــ روبير مارتان 📖

█ _ روبير مارتان 2007 حصريا كتاب ❞ مدخل لفهم اللسانيات ❝ عن مركز دراسات الوحدة العربية 2024 اللسانيات: من كتب متنوعة تأليف مارتان ترجمة د عبد القادر المهيري الناشر :مركز نبذة الكتاب : يتناول هذا بلغة عامة الناس ومن دون أن يقتضي معارفَ سابقة ما تحدّده لنفسها غايات وما تُلقيه أنماط الأسئلة تتوخاه طرقٍ لتوفّر لها بعض الأجوبة إجمالاً إنه يسعي إلي إعطاء فكرة صائبة قدر المستطاع فنٍّ معقّد وعن أهدافه ومناهجه يقدّم المؤلَّف ستّة أقسام: الوصفية (ما معني الوصف اللسانيات؟) واللسانيات النظرية التفسير؟) العامّة (ماذا ينبغي قبوله المفاهيم الصالحة لجميع الألسن؟) وفلسفة اللغة (ما* العلاقات الجامعة بين ناحية والواقع والفكر والحقيقة والفعل أخرى؟) التاريخية (كيف ولماذا تتطوّر التطبيقية الفائدة التي تُجني هذا؟) وفي ذيل تُعرض أسس الأسلوبية أساسي لعُلومية مجالٍ علمي روبير مارتان: عضو المعهد الأكاديمي L'Institut وأستاذ متميّز جامعة السوربون حيث درّس اللّسانيات واللّسانيات الفرنسيّة مؤلفاته: Pour une logique du sens (1992), Sémantique et automate, l'apport dictionnaire informatisé (2001) د المهيري: أستاذ متميز بالجامعة التونسية العلوم اللغويّة العربيّة مؤلّفاته: Les théories grammaticales de Ibn Jinnî مجاناً PDF اونلاين ضم القسم مجموعة الكتب المتنوعة التى لا تنتمى إلى مجال محدد المجالات المتخصصة ولكنها تثرى الفكر وتثقف المجتمع لمجموعة كبيرة ثقافية وكتب علمية تاريخية جغرافية وسير ذاتية فى شتى العلمية والبحثية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مدخل لفهم اللسانيات
كتاب

مدخل لفهم اللسانيات

ــ روبير مارتان

صدر 2007م عن مركز دراسات الوحدة العربية
مدخل لفهم اللسانيات
كتاب

مدخل لفهم اللسانيات

ــ روبير مارتان

صدر 2007م عن مركز دراسات الوحدة العربية
عن كتاب مدخل لفهم اللسانيات:
مدخل لفهم اللسانيات من كتب متنوعة

تأليف روبير مارتان

ترجمة د. عبد القادر المهيري

الناشر :مركز دراسات الوحدة العربية

نبذة عن الكتاب :

يتناول هذا الكتاب - بلغة عامة الناس، ومن دون أن يقتضي معارفَ سابقة - ما تحدّده اللسانيات لنفسها من غايات، وما تُلقيه من أنماط الأسئلة، وما تتوخاه من طرقٍ لتوفّر لها بعض الأجوبة . إجمالاً، إنه يسعي إلي إعطاء فكرة صائبة قدر المستطاع عن فنٍّ معقّد وعن أهدافه ومناهجه .

يقدّم الكتاب المؤلَّف من ستّة أقسام: اللسانيات الوصفية (ما معني الوصف في اللسانيات؟)، واللسانيات النظرية (ما معني التفسير؟)، واللسانيات العامّة (ماذا ينبغي قبوله من المفاهيم الصالحة لجميع الألسن؟)، وفلسفة اللغة (ما* العلاقات الجامعة بين اللغة من ناحية، والواقع، والفكر، والحقيقة، والفعل من ناحية أخرى؟)، واللسانيات التاريخية (كيف ولماذا تتطوّر الألسن؟)، واللسانيات التطبيقية (ما الفائدة التي تُجني من هذا؟). وفي ذيل الكتاب تُعرض أسس الأسلوبية. إنه مدخل أساسي لعُلومية مجالٍ علمي.

روبير مارتان: عضو في المعهد الأكاديمي L'Institut، وأستاذ متميّز في جامعة السوربون حيث درّس اللّسانيات العامّة واللّسانيات الفرنسيّة. من مؤلفاته: Pour une logique du sens (1992), Sémantique et automate, l'apport du dictionnaire informatisé (2001).

د. عبد القادر المهيري: أستاذ متميز بالجامعة التونسية، درّس العلوم اللغويّة العربيّة. من مؤلّفاته:

Les théories grammaticales de Ibn Jinnî
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#25K

1 مشاهدة هذا الشهر

#5K

29K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 244.
المتجر أماكن الشراء
روبير مارتان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز دراسات الوحدة العربية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية