📘 ❞ مختارات شعرية - أتيلا يوجف ❝ ديوان ــ أتيلا يوجف ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار اصدار 2019

ديوان شعري - 📖 ديوان ❞ مختارات شعرية - أتيلا يوجف ❝ ــ أتيلا يوجف 📖

█ _ أتيلا يوجف 2019 حصريا ديوان ❞ مختارات شعرية ❝ عن سنابل للكتاب 2024 يوجف: إذا سألنا أي شخص أهم خمسة شعراء المجر حتما سيكون أتيلَّا أحدهم حددت السياسة الثقافية للدولة – ابتداء من ستينيات القرن المنصرم عمالقة الشعراء الذين غيروا حياة الأمة: بتوفي وآدي وشاعرنا طرح آرثر كوستلر السؤال التالي أودن الشاعر الإنجليزي العبقري ترجماته لأتيلَّا الممكن القول خلال هذه الترجمات أن هو أعظم العشرين مجمل الأدب العالمي؟ أتمنى تبرز الترجمة العربية المكانة الرفيعة والتقدير السامي تتضمن المختارات الشعرية مجموعة القصائدة الكبيرة أيها القارئ كن يقين أنك تطالع أعزب وأجمل المقطوعات يجدر بنا دوما ترجمة ومطالعة أعمال نظن أنهم الكون أولئك هم بمثابة الأطلس ويحملون أكتافهم الشعر الذي بمقدوره أحيانا تغيير العالم كان هذا المرهف الحس أضحى مقبولا الدكتاتورية التي صارت أكثر اعتدالا الستينيات فإن هناك الآلاف والآلاف قد تناولوا وطالعوا أشعاره مات شاعرنا منتحرا بعد ودَّع حياته بهذه الكلمات: "جميل الربيع وجميل الصيف كذلك بيد الخريف أحلى والشتاء أروع لكن لمن لديه مدفأة وعائلة وهذا ما صرت أتمناه للآخرين النهاية" كانت هي الفقرة الختامية لمقطوعته الأخيرة يدري كم نفسا أنقذت قصائده! إنسان مسكين يجابه حبه وأحزانه نتحدث نحن؟! فعلوا بوسعهم لنسيان أعماله الدينية وفي الحاضر نفس الشيء مع ذات النزعة الثورية شاعر طراز فريد متنوع ومتعدد المواهب بصوره التعبيرية القوية الجلية المذهلة يُمكِّننا فهم أشياء لا نتجرأ إدراكها بطريقة أخرى شعري مجاناً PDF اونلاين الديوان عند كتاب جمعت فيه قصائد لشاعر واحد نوع أدبي معروف العربي والفارسي والعثماني والهندي وهي لفظة فارسية وجمعها دواوين عُرّف بأنه كلام موزون مقفىّ (للشعر العربي) دالٌ معنى ويكون بيت ويشمل التعريف النظم وقال بعضهم: الكلام قصد إلى وزنه وتقفيته قصداً أولياً فأما جاء عفو الخاطر لم يقصد به فلا يقال له شعر وإن موزونا وقد عرفه ابن خلدون بأنه: «هو البليغ المبني الاستعارة والأوصاف المفصل بأجزاء متفقة الوزن والروي مستقل كل جزء منها غرضه ومقصده عما قبله وبعده الجاري أساليب العرب المخصوصة به» الشعر: شكل أشكال الفن الأدبي اللغة تستخدم الجمالية والصفات بالإضافة أو بدلاً الموضوع الواضح تكون كتابة بشكل وقصائد متميزة تحدث جنبا جنب الفنون الأخرى كما الدراما التراتيل النصوص النثر أما الناحية المعنوية العِلم وهذا ركن خاص بكتب مجانية للتحميل قسم "ديوان شعري" مكتبة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مختارات شعرية - أتيلا يوجف
ديوان

مختارات شعرية - أتيلا يوجف

ــ أتيلا يوجف

صدر 2019م عن سنابل للكتاب
ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار
مختارات شعرية - أتيلا يوجف
ديوان

مختارات شعرية - أتيلا يوجف

ــ أتيلا يوجف

صدر 2019م عن سنابل للكتاب
ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار
عن ديوان مختارات شعرية - أتيلا يوجف:
إذا سألنا أي شخص عن أهم خمسة شعراء في المجر، حتما سيكون أتيلَّا يوجف أحدهم. حددت السياسة الثقافية للدولة – ابتداء من ستينيات القرن المنصرم – عمالقة الشعراء الذين غيروا حياة الأمة: بتوفي وآدي وشاعرنا.

طرح آرثر كوستلر السؤال التالي على أودن الشاعر الإنجليزي العبقري عن ترجماته لأتيلَّا يوجف: هل من الممكن القول من خلال هذه الترجمات أن أتيلَّا يوجف هو أعظم شعراء القرن العشرين في مجمل الأدب العالمي؟

أتمنى أن تبرز هذه الترجمة العربية هذه المكانة الرفيعة والتقدير السامي. تتضمن هذه المختارات الشعرية مجموعة من القصائدة الكبيرة.

أيها القارئ، كن على يقين من أنك تطالع أعزب وأجمل المقطوعات الشعرية. يجدر بنا دوما ترجمة ومطالعة أعمال من نظن أنهم من أعظم شعراء الكون ... أولئك الذين هم بمثابة الأطلس، ويحملون على أكتافهم الشعر الذي بمقدوره أحيانا تغيير العالم.

إذا كان هذا الشاعر المرهف الحس أضحى مقبولا في الدكتاتورية التي صارت أكثر اعتدالا في الستينيات، فإن هناك الآلاف والآلاف في هذا العالم قد تناولوا وطالعوا أشعاره. مات شاعرنا منتحرا، بعد أن ودَّع حياته بهذه الكلمات: "جميل هو الربيع، وجميل هو الصيف كذلك ... بيد أن الخريف أحلى والشتاء أروع ...

لكن لمن لديه مدفأة وعائلة ... وهذا ما صرت أتمناه للآخرين في النهاية". كانت هذه هي الفقرة الختامية لمقطوعته الشعرية الأخيرة. من يدري كم نفسا أنقذت قصائده!

عن أي إنسان مسكين يجابه حبه وأحزانه نتحدث نحن؟! في الستينيات فعلوا ما بوسعهم لنسيان أعماله الدينية، وفي الحاضر فعلوا نفس الشيء مع أشعاره ذات النزعة الثورية. أتيلَّا شاعر من طراز فريد، متنوع، ومتعدد المواهب. بصوره التعبيرية القوية الجلية المذهلة يُمكِّننا من فهم أشياء لا نتجرأ على إدراكها بطريقة أخرى.


الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#23K

1 مشاهدة هذا الشهر

#119K

223 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
أتيلا يوجف ✍️ المؤلف
عبد الله عبد العاطي النجار 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
سنابل للكتاب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية