القانون 3: اخف نواياك الحكم: ابق الناس في حالة عدم توازن... 💬 أقوال روبرت جرين 📖 كتاب كيف تمسك بزمام القوة؟

- 📖 من ❞ كتاب كيف تمسك بزمام القوة؟ ❝ روبرت جرين 📖

█ القانون 3: اخف نواياك الحكم: ابق الناس حالة عدم توازن وفي الظلام بعد الكشف عن الغرض من وراء أعمالك لأنهم إن لم يكن لديهم أي مؤشر نواياك فلن يستطيعوا تهيئة دفاع دعهم يقطعون مسافة بعيدة الطريق الخاطئ وطوقهم بكمية كافية الدخان بحيث يكون الأوان قد فات عندما يدركون مقاصدك قانون السلطة: تكتم مقاصد أفعالك لتربك وتحير حولك وتمنعهم الكيد أو الاستعداد لك شجعهم الخطأ تفسير تحركاتك اتركهم حتى إذا أدركوا ما أنت مقدم عليه إيذائك تعطيلك ظلل بعيدا الحقيقية بالتظاهر بأنك ترغب شيء آخر فالإغواء يعتمد الإيحاء ويفسده التصريح والكلام المباشر كانت نينو دي لينكول تعرف كل شي فن الغرام وتدرك أن الرجال والنساء مختلفون لكن يتعلق الأمر بالإغواء فإن الجميع ينتابهم نفس الشعور معظم كتب مفتوحة يفضون بما يشعرون به ويعبرون آرائهم مناسبة ويظهرون دائما خططهم ونواياهم وهم يفعلون ذلك لأسباب عديدة فأولاً لأن السهل تنساق للرغبة الحديث مشاعرك ونواياك حول المستقبل بينما الأصعب هو تراقب لسانك لتحكم تقول وثانيا الكثيرين يظنون صراحتهم وعفويتهم تكسبهم قلوب الآخرين وتظهر كتاب كيف تمسك بزمام القوة؟ مجاناً PDF اونلاين 2024 "كيف القوة؟" محاولة لاختزال ثلاثة آلاف عام التاريخ الإنساني بقصص منتقاة كيفية اكتساب المرء للقوة تفهمه لها مختلف جوانبها حماية نفسه عسفها وتسلطها الحفاظ عليها وممارستها بحكمة وتعقل تحييدها لاتقاء شرّها وتطل هذه القصص التجربة الإنسانية أزمنة وأمكنة مختلفة تمتد اليابان إلى بيرو ومن بداية تدوين أيامنا وفيها دروس سلبية إيجابية يجمع بينها عنصر التشويق جهة وتطبيقات الحياة العملية أرض الواقع أخرى سواء أحبها كرهها أنها تصوير لما حدث وليس كان ينبغي يحدث ووصف للبشر كما هم بالفعل يتمنى يكونوا

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ القانون 3: اخف نواياك



الحكم: ابق الناس في حالة عدم توازن وفي الظلام بعد الكشف عن الغرض من وراء أعمالك , لأنهم إن لم يكن لديهم أي مؤشر على نواياك , فلن يستطيعوا تهيئة دفاع. دعهم يقطعون مسافة بعيدة عن الطريق الخاطئ , وطوقهم بكمية كافية من الدخان , بحيث يكون الأوان قد فات عندما يدركون مقاصدك.



قانون السلطة:



تكتم على مقاصد أفعالك لتربك وتحير من حولك وتمنعهم من الكيد أو الاستعداد لك , شجعهم على الخطأ في تفسير تحركاتك , اتركهم في الظلام حتى إذا أدركوا ما أنت مقدم عليه يكون الأوان قد فات على إيذائك أو تعطيلك.

ظلل الناس بعيدا عن مقاصدك الحقيقية بالتظاهر بأنك ترغب في شيء آخر فالإغواء يعتمد على الإيحاء ويفسده التصريح والكلام المباشر. كانت نينو دي لينكول تعرف كل شي عن فن الغرام , وتدرك أن الرجال والنساء مختلفون , لكن عندما يتعلق الأمر بالإغواء فإن الجميع ينتابهم نفس الشعور.

معظم الناس كتب مفتوحة يفضون بما يشعرون به ويعبرون عن آرائهم في كل مناسبة ويظهرون دائما خططهم ونواياهم وهم يفعلون ذلك لأسباب عديدة فأولاً , لأن من السهل دائما أن تنساق للرغبة في الحديث عن مشاعرك ونواياك حول المستقبل , بينما الأصعب هو أن تراقب لسانك لتحكم ما تقول وثانيا , لأن الكثيرين يظنون أن أن صراحتهم وعفويتهم تكسبهم قلوب الآخرين وتظهر لهم طبائعهم الطيبة وهذا تظليل خطير لأن الصراحة تشبه سكينا ثلمة تدمي أكثر مما تقطع.

الصراحة والعفوية يجعلانك واضحا ومقروءا للآخرين ويستحيل بعدها أن تجني من الناس الاحترام والهيبة وهما شرطان لا يمكن من دونهما لأي شخص أن يكتسب السطوة. إن كنت ترغب بالسطوة تخلى عن الصراحة وتدرب على فن كتمان نواياك.



أفضل المخادعين هم من يبذلون كل جهدهم لتغطية صفاتهم الخبيثة. فهم يعتنون بإظهار جو من الأمانة ليحصدوا ما يريدون من عدم الصدق في جوانب أخرى , فالأمانة عندهم مجرد سلاح إضافي.



الخداع والمكر هما أهم استراتيجيات السطوة , لكن لكي تتقن الخداع عليك أن تستخدم ستائر الدخان التي تظلل الناس عن مقاصدك الحقيقية , وبهذه الطريقة تشتت الأفكار. فالمصابين بجنون الارتياب والحذرين تكون خديعتهم سهلة.



سيلاسي القائد الحبشي كان يتخفى وراء واجهة رجل لطيف محب للسلام , لم يكن يغضب بل كان يستدرج ضحاياه بالابتسامات , وتذلله لهم قبل أن يهاجم , وجعلهم يظنون أنهم المسيطرين.. ❝

روبرت جرين

منذ 3 سنوات ، مساهمة من: Mohamed Mamdouh
7
0 تعليقاً 3 مشاركة